العلماء يبيّنون إمكانية اكتشاف ألزهايمر قبل ظهور أعراضه بسبع سنوات
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال اختبار بسيط للذاكرة وضعته كلية لندن الجامعية للتصدي للمرض

العلماء يبيّنون إمكانية اكتشاف "ألزهايمر" قبل ظهور أعراضه بسبع سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يبيّنون إمكانية اكتشاف "ألزهايمر" قبل ظهور أعراضه بسبع سنوات

مرض ألزهايمر
لندن - كاتيا حداد

اكتشف العلماء أنه يمكن رصد مرض ألزهايمر قبل "سبع سنوات" من ظهور الأعراض للمرة الأولى مع اختبار بسيط للذاكرة التي وضعته كلية لندن الجامعية، ومن المعروف أن حالات الزهايمر تتزايد، ويعاني حاليًا 850 ألف شخص من الخرف في بريطانيا فقط، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع إلى أكثر من مليون بحلول عام 2025. وحتى الآن فشلت جميع تجارب العقاقير لعكس الحالات المتدهورة، ومعظم العلماء يعتقدون أن هذا المرض لن يهزمه إلا اكتشافه في وقت مبكر قبل وقوع أضرار لا رجعة فيها. وفي تجربة جديدة نشرت في المجلة العلمية الشهيرة "لانسيت نيورلوجى"، أظهر العلماء أن اختبار بسيط للذاكرة يمكن أن يكتشف أول بوادر من الخرف أو الوهن العقلي، حتى عندما لا تتواجد أعراض له .

 ويعتقد الباحثون أنه هو أقرب طريقة للكشف عن التغيرات حول ما إذا كان يؤدي إلى مرض الزهايمر، ويعمل عن طريق اختبار بسيط للذاكرة.

وقد تم تجنيد مجموعة من 35 شخصًا، 21 منهم يحملون طفرة مما يجعلهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض الزهايمر في الأربعينيات والخمسينيات.

وطلب منهم أن يتذكروا قائمة مليئة بالأشياء، وتفاصيل لرسم بياني، وفي الاختبارات يطلب من الناس أن تتذكر التفاصيل بعد 30 دقيقة، ولكن بالنسبة للتجربة الجديدة، تم تمديد الفاصل الزمني إلى سبعة أيام.

ووجد الفريق أن أولئك الذين لديهم الطفرة والذين كان من المتوقع أن يتطوروا لديهم الزهايمر خلال سبع سنوات، تمكنوا من اجتياز الاختبار في 30 دقيقة، ولكن أداءهم انخفض بشكل كبير في سبعة أيام. وقال البروفسور "نيك فوكس"، مدير مركز أبحاث الخرف وأستاذ علم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا، "إنها حقا حالة من النسيان المتسارع وكثير من الناس لديهم شعور بأن شيئا ما يحدث خطأ في ذاكرتهم، ولكن عندما يأخذون الاختبار الحالي، فإنه لا يظهر أي شيء. 30 دقيقة ليست في الحقيقة ما يكفي من الوقت ".

 وقال الدكتور "فيل وستون" بمركز البحوث الطبية المشارك في البحوث السريرية على المرضى  "يبدو أنه لا يمكن الكشف عن مشاكل الذاكرة و خاصة الزهايمر بالاختبارات المعروفة والمستخدمة حالياً، ومع الأفراد في دراستنا يجري متوسط الاختبار في ​​سبع سنوات بعيدا عن البداية المتوقعة من أي أعراض معرفية". وأضاف "هناك اهتمام كبير في تطوير أدوية لمرض الزهايمر لتكون فعالة في وقت مبكر، قبل خسارة عدد كبير من خلايا الدماغ، وربما حتى قبل ظهور الأعراض السريرية". ويأمل الفريق في أن يكون الاختبارات مفيدة ليسمح للعلماء بالبدء في استخدامها  في وقت أبكر من ذلك، مما قد يمنع مرض الزهايمر على الإطلاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يبيّنون إمكانية اكتشاف ألزهايمر قبل ظهور أعراضه بسبع سنوات العلماء يبيّنون إمكانية اكتشاف ألزهايمر قبل ظهور أعراضه بسبع سنوات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates