علماء أميركان يُؤكَّدون أنَّ البيض يُشكل خطورة على الصحة
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دافع خبراء التغذية الألمان عن تناوله

علماء أميركان يُؤكَّدون أنَّ "البيض" يُشكل خطورة على الصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء أميركان يُؤكَّدون أنَّ "البيض" يُشكل خطورة على الصحة

البيض
برلين - صوت الامارات

أعلن خبراء تغذية من ألمانيا أنَّهم لا يتفقون مع ما أعلنه علماء من الولايات المتحدة بأنَّ تناول أكثر من ثلاث بيضات في الأسبوع يشكل خطورة على الصحة.

وأعلن علماء من جامعة نورث وسترن الأميركية أنَّ تناول البيض بصورة مُنتظمة ودورية، يزيد من كمية الكوليسترول التي يتناولها الإنسان ما يسبب الموت المُبكر، ولكن العلماء اكتشفوا في هذه الدراسة نقاط ضعف كثيرة، لذلك لم يتفق مع نتائجها خبراء التغذية في ألمانيا.

وكشف خبراء جمعية التغذية والمركز الفدرالي للتغذية في ألمانيا أنَّ البيض مادة غذائية مُفيدة، ولا يمكن حاليًا وضع حد أعلى لتناوله خلال فترة زمنية معينة.

أقرأ أيضًا

دراسة فرنسية تؤكد أن تقنين السعرات الحرارية يطيل العمر بين القردة والفئران

وأضاف الخبراء الألمان أنَّ ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم لا يرتبط بالغذاء، بل هو نتيجة اضطرابات خلوية لا علاقة لها بما يتناوله الإنسان في وجبة الإفطار، وأنَّ خطر حدوث مثل هذه الاضطرابات مرتبط بتوازن البروتينات الدهنية عالية، ومنخفضة الكثافة، وارتفاع ضغط الدم ،أو مشكلات في عملية التمثيل الغذائي، ومرض السكري والسمنة.

وتابع الخبراء الألمان قولها "إنَّ تحديد كمية الكوليسترول التي تدخل إلى الجسم مع المواد الغذائية يجب أن يكون في حال استمرار ارتفاع مستواه في الدم بسبب المرض".

وأكَّد الخبراء أنَّ الكوليسترول الغذائي مهم جدًا لجسم الإنسان، لأنَّه يُشكل أساس إنتاج الهرموناتن كما أن العديد من الدراسات العلمية تفند تأثير البيض في الإصابة بتصلب الشرايين، لأنَّ البيض يحتوي على الكوليسترول وعلى كمية كبيرة من الفوسفوليبيد "دهن فسفوري" المادة المضادة للكوليسترول ، وقد ثبت أنَّ الجزء الأكبر من الكوليسترول في البيض يستخدمه الجسم في تكوين المادة الصفراء وأغشية الخلايا

وقد يهمك أيضًا:

أطعمة خالية من السعرات الحرارية وتحارب السمنة

دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أميركان يُؤكَّدون أنَّ البيض يُشكل خطورة على الصحة علماء أميركان يُؤكَّدون أنَّ البيض يُشكل خطورة على الصحة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates