دراسة جديدة تُوضِّح أنّ تناوُل الشيكولاتة يُطيل العمر
آخر تحديث 23:38:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت أهميّة الزنك للمساعدة في تباطؤ الشيخوخة

دراسة جديدة تُوضِّح أنّ تناوُل الشيكولاتة يُطيل العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تُوضِّح أنّ تناوُل الشيكولاتة يُطيل العمر

تناوُل الشيكولاتة يُطيل العمر
لندن ـ كاتيا حداد

تقترح أبحاث حديثة أن تناول الشيكولاتة وشرب القهوة أو الشاي قد يساعدك على العيش لفترة أطول، إذ توصلت دراسة إلى أن تناول الحلوى مع تناول مكملات الزنك ينشط مركب يبطئ الشيخوخة، وهذا المركب يقاوم "الإجهاد الداخلي" الذي يتراكم تراكما طبيعيا على مر السنين، والذي ارتبط بكل شيء من السرطان إلى مرض ألزهايمر، ووفقا إلى الباحثين الألمانيين فإن الزنك هو مكمل آمن نسبيا حتى في الجرعات العالية، وبالتالي يمكن تناوله بانتظام للمساعدة في تباطؤ الشيخوخة.
وتحتوي الشيكولاتة والنبيذ والقهوة والشاي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تلف الخلايا

ووجد باحثون من جامعة إرلانجن نورنبيرغ أن الزنك ينشط مركبا من مادة البوليفينول في المختبر، ومن ثم فإن هذا التنشيط يحمي من الغاز الذي تنتجه الخلايا كنفايات، وذلك وفقا إلى البحوث التي أجريت في مجلة كيمياء الطبيعة، هذا الغاز يمكن أن يدمر الحمض النووي للشخص، الإجهاد التأكسدي، ويعتقد بأنه يلعب دورا رئيسيا في عملية الشيخوخة، كما أنه يرتبط بالالتهاب الذي يمكن أن يسبب السرطان والأمراض الانتكاسية مثل مرض ألزهايمر.

ولا يمكن لمادة البوليفينول كسر هذا الغاز المدمر وحدها، لكن عندما يتم دمجها مع الزنك فإنها تخلق "مركبا ضخمًا"، يحاكي هذا المركب أنزيم ديسموتاز الذي يتكون بشكل طبيعي، ويدمر الغاز للمساعدة في حماية الجسم من آثاره، وهذه الدراسة هي المرة الأولى التي يُنسَخ فيها تأثيرات هذا الإنزيم دون اللجوء إلى الخصائص الكيميائية للمعادن مثل الحديد أو النحاس، يمكن أن يسبب التعرض المفرط لهذه المعادن ما يسمى بالإجهاد الداخلي، إلا أن الزنك أقل سمية، فقد ارتبط الكثير من الحديد بأمراض الكبد والسكري وحتى فشل القلب، في حين أن الكثير من النحاس يمكن أن يسبب الحمى وفقر الدم وانخفاض ضغط الدم، في حين يمكن تحمل الزنك لأن تناول جرعات أكبر منه، حيث إن التعرض المفرط له يمكن أن يؤدي فقط للغثيان وتغير في التذوق.

ويأمل الباحثون في أن يتم تناوله كمكمل أو كجزء من عقار له آثار جانبية أقل، من الممكن أيضًا إضافة الزنك إلى الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على مادة البوليفينول التي وجدت بالفعل بكميات كبيرة في اللحوم الحمراء، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة إيفانا إيفانوفيتش-بورمازوفيتش: "من المؤكد أن النبيذ أو القهوة أو الشاي أو الشيكولاتة يمكن أن تصبح متاحة في المستقبل بإضافة زنك، ومع ذلك فإن أي محتوى كحولي من شأنه أن يدمر الآثار الإيجابية لهذا المزيج"، هذا يعني أنها يمكن أن تعمل مع الخمور الخالية من الكحول.

يأتي هذا بعد أن أظهرت الأبحاث التي نشرت في وقت سابق من هذا العام أن حليب الشيكولاتة يعزز عملية استعادة النشاط أكثر من المشروبات الرياضية، ويسمح اللبن للرياضيين بممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف لنحو ست دقائق أطول من الشراب الرياضي دون تعب، وفقا إلى علماء إيرانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تُوضِّح أنّ تناوُل الشيكولاتة يُطيل العمر دراسة جديدة تُوضِّح أنّ تناوُل الشيكولاتة يُطيل العمر



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates