المعالج الغذائي السليم يهدف إلى تخطيط الوجبات من أجل تحسين المزاج
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوجد في العديد من الأطعمة التي يمكن أن تصنع الابتسامة على وجهك

المعالج الغذائي السليم يهدف إلى تخطيط الوجبات من أجل تحسين المزاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعالج الغذائي السليم يهدف إلى تخطيط الوجبات من أجل تحسين المزاج

البكاء العاطفي
لندن -كاتيا حداد

كشف باحثون، أنّ مشاهدة فيلم حزين مفيد لصحتك؛ فالبكاء العاطفي يعطي لك الشعور بالعناق لأنه يفرز هرمون الأندورفين الذي يخفف من الشعور بالضغط والألم. يقول الباحثون إن "بكاء الإنسان وهو في حالة جيدة يعطي الشعور بالعناق" لأن هذه العملية تؤدي الى إطلاق المواد الكيميائية المضادة للإجهاد والتوتر العصبي.

وأشار الباحثون إلى أن "الدموع التي تسيل برفق وببطء على الخدين لها نوع من التأثير اللطيف فهي تسبب في إفراز الجسم لهرمون الأندورفين الذي يخفف من الإجهاد والتوتر بالإضافة الى إعطاء الشعور بالرفاهية وبعبارة أخرى الدموع هي الحضن الذاتي.

البكاء نداء للآخرين من أجل التعاطف، ويمكن أيضًا أن يحسن من مزاج الأفراد. البكاء الذي يحقق استقرار الحالة النفسية يمكن أن يحدث أثناء المشاعر الإيجابية المكثفة مثل مشاهدة فيلم رومانسي، ولادة طفل أو عند الحصول على الميدالية الأوليمبية . ووفقا لدراسة ، نُشرت في المجلة الطبية New Ideas in Psychology، تبين أن البكاء العاطفي يختلف عن بكاء الصراخ(الحزن والألم)

بكاء الصراخ هو صوت عالي صاخب في كثير من الأحيان استجابة للألم، في حين أن البكاء العاطفي والذي هو فريد من نوعه للإنسان، هو تعبير عاطفي عن الحزن أو السعادة عن طريق ذرف الدموع. وتبكي النساء أربع مرات لمدة أطول من الرجال، في حين أن الأطفال حديثي الولادة يصرخون ولكن لا يبكون، ولا ينتجون الدموع إلا عند بلوغ عمر شهرين أو ثلاثة أشهر.
واستعرض الباحثون من مستشفى جامعة سيينا في إيطاليا العديد من النظريات التاريخية الأخرى حول أصول والغرض من البكاء. وكان أحد الاقتراحات أنه عندما بدأ البشر في عصر ما قبل التاريخ لاستخدام النار في احتفالات الوداع وحرق الجنازة، أصبحت الدموع الناجمة عن الدخان مرتبطة بالحزن. وهناك نظرية أخرى توضح أن الناس يشعرون بتحسن أفضل بعد البكاء، فالدموع تزيل المواد الكيميائية التي نشأت نتيجة الإجهاد العاطفي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعالج الغذائي السليم يهدف إلى تخطيط الوجبات من أجل تحسين المزاج المعالج الغذائي السليم يهدف إلى تخطيط الوجبات من أجل تحسين المزاج



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates