ابتكاران حديثان لتشخيص وعلاج مرض السكري
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جهاز صغير يُنظِّم الأنسولين في الجسم

ابتكاران حديثان لتشخيص وعلاج مرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكاران حديثان لتشخيص وعلاج مرض السكري

مؤتمر أمراض السكري والغدد الصماء في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف مؤتمر أمراض السكري والغدد الصماء، الذي عقد في أبوظبي، عن ابتكَارين جديدين في مجال علاج مرضى السكري وحمايتهم من المضاعفات التي تؤثر في أداء أعضاء الجسم، أولهما جهاز بحجم صغير، يوضع على جسد المريض لتنظيم مستوى الأنسولين في الجسم على مدار الساعة، والثاني جهاز يفحص نسبة السكر بالدم من خلال مسح طبقات الجلد الخارجية، من دون الحاجة للوخز بالإبرة لأخذ عينة دم.
وأوضح رئيس المؤتمر، استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري في مركز هيلث بلاس في أبوظبي، الدكتور محمد الخطيب، إن جهاز تنظيم مستوى الأنسولين به مضخة أنسولين حديثة، ويغرسه أخصائي تحت الجلد لقياس نسبة السكر في الدم على مدار الساعة، وهو متصل لا سلكياً مع المضخة، الأمر الذي يسمح بتزويد الجسم بالأنسولين إلكترونياً عند زيادة نسبة السكر في الدم، حتى أثناء نوم المريض، موضحاً أن هذه التقنية تساعد في الحفاظ على نسبة السكر بشكل شبه طبيعي في الجسم، وتفيد كثيراً مرضى السكري، خصوصاً الأطفال، لتزويدهم تلقائياً باحتياجاتهم من الأنسولين، ما يخفف من المضاعفات في المستقبل.
وأضاف الخطيب أن "الجهاز يوفر نحو 40% من الأنسولين الذي يستخدمه المريض بشكل اعتيادي، كما أن نسبة الفاقد صفر%، إذ لا يتلف ما تبقى في المضخة عند إعطاء المريض حاجته"، مشيراً إلى أن "هذا الجهاز يخفض من كلفة العلاج على الدولة بنسبة 30% خلال 10 سنوات، فضلاً عن انخفاض أو تلاشي الأعراض المصاحبة للمرض في حال انخفاض أو ارتفاع السكر، وعدم تعرض المريض للوخز خلال اليوم، فالوخز لا يتم إلا كل خمسة أيام على الأقل، وذلك اعتماداً على استهلاك الجسم للأنسولين".
ولفت إلى "جهاز حديث لفحص السكر في الدم من دون وخز، يعتمد على ماسح يقرأ نسبة السكر بالدم من خلال ملامسة طبقات الجلد الخارجية، ما يريح مريض السكري من الفحص اليومي عن طريق الوخز والألم الناتج عنه، الذي يصل إلى أكثر من خمس أو سبع مرات يومياً، إضافة إلى قدرة الجهاز على إخبار المريض بما يجب فعله في حال ارتفاع أو انخفاض السكر في الدم، كما يعطي متوسط القراءات اليومي، ويسجل القراءات خلال اليوم بالكامل".
وذكر الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، محمد علي الشرفاء الحمادي، إن "المؤتمر شهد مشاركة أكثر من 150 طبيباً ومختصاً في الجلسات العلمية للمؤتمر، وتم خلاله مناقشة ثماني محاضرات رئيسة، وورقة علمية قدمها أطباء ومحاضرون من الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، ومستشفى المفرق، ومركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء في أبوظبي، وركزت جميعها على أحدث الابتكارات في مجال متابعة مرضى السكري وعلاجهم".
وكشف أطباء مشاركون في المؤتمر، أن "نسبة ليست قليلة من مرضى السكري غير منتظمة بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج، كما أن 45% من مرضى السكري لا يعلمون بإصابتهم بالمرض إلا بعد سنوات من الإصابة، ما يزيد من حجم المضاعفات، الأمر الذي يتطلب تكثيف حملات التوعية، وإجراء الفحوص الدورية بشكل مستمر للكشف المبكر عن المرض".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكاران حديثان لتشخيص وعلاج مرض السكري ابتكاران حديثان لتشخيص وعلاج مرض السكري



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates