دراسة علمية تُحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر عرضة للإصابة بأزمات قلبية

دراسة علمية تُحذر من خطورة تجاهل "وجبة الإفطار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة علمية تُحذر من خطورة تجاهل "وجبة الإفطار"

وجبة الإفطار
لندن - صوت الامارات

خلصت دراسة علمية إلى أنَّ الذين يتجاهلون وجبة الإفطار ويتناولون العشاء قبل النوم ، مُعرضين أكثر من غيرهم لخطر النوبات القلبية.

وذكرت مصادر مُطلعة أنَّ العلماء وجدوا الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور في الصباح بصورة مُتكررة ويتناولون العشاء بانتظام قبل أقل من ساعتين من خلودهم إلى النوم، أكثر عرضة للإصابة بأزمات قلبية.

ويعتقد العلماء الذين أجروا الدراسة في جامعة ساو باولو البرازيلية أنَّ تحويل الجزء الأكبر من الطعام المتناول في اليوم إلى وقت مبكر منه، يمنح الجسم فرصة أكبر لحرق السعرات الحرارية.

أقرأ أيضًا

 أطعمة خالية من السعرات الحرارية وتحارب السمنة

وتقول عبارة شائعة يرددها خبراء التغذية "أفطر مثل الملك، وتغدى مثل الأمير، وتعشى مثل الفقير"، ويتفق علماء الدراسة مع هذه العبارة، إذ أن تناول إفطار غني يجعل الإنسان أقل عرضة لتناول وجبات خفيفة أخرى طوال اليوم.

وقال الباحثون في الدراسة "حالات 113 شخصًا يعانون من الجلطات القلبية، ووجدوا أنَّ 57 في المئة منهم لا يواظبون على الإفطار، فيما كان 51 في المئة من أفراد العينة يتناولون العشاء في وقت متأخر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع".

وخلص الباحثون إلى أنَّ الذين لا يفطرون في الصباح بانتظام ويتناولون العشاء قبيل النوم بساعتين، كانوا أكثر عرضة للموت من أربعة إلى خمس مرات بسبب نوبة قلبية أو عانوا من نوبات قلبية متكررة.

وقال الأكاديميون الذين نشروا نتائج بحثهم في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية "إنّ تغيير الطريقة التي يتناول الأشخاص طعامهم أفضل طريقة لتحسين صحتهم"

وقد يهمك أيضًا:

أطعمة خالية من السعرات الحرارية وتحارب السمنة

دراسة تنفي دور السعرات الحرارية في فقدان الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تُحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار دراسة علمية تُحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates