تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر القاتل الصامت
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر "القاتل الصامت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر "القاتل الصامت"

عصير الطماطم
القاهرة - صوت الإمارات

ارتفاع ضغط الدم هو حالة صحية ترتبط ارتباطا مباشرا بالطريقة التي يعيش بها المرء . والنظام الغذائي الغني بالملح والأطعمة المصنّعة سيجعل الأمر أسوأ بكثير.ويشتهر ارتفاع ضغط الدم بأنه "القاتل الصامت" لأنه عادة ما يكون دون أعراض. وإذا زادت قوة ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية بشدة، فقد يواجه المريض تغيرات ملحوظة، وقد يزيد ذلك من خطر إصابته بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ومع ذلك، من خلال إجراء التغييرات المناسبة، يمكنك تقليل المخاطر بشكل كبير. وينصح خبراء الصحة بتناول عصير الطماطم بشكل يومي، والذي ثبت أنه يساعد في خفض قراءات ضغط الدم.وعندما يتعلق الأمر بأفضل الفاكهة والخضروات التي يمكن استهلاكها لضغط الدم، فقد أظهر بحث جديد الآثار الإيجابية لعصير الطماطم، حيث وجدت النتائج أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

ووقع تزويد المشاركين اليابانيين البالغ عددهم 481 مشاركا في الدراسة بقدر من عصير الطماطم غير المملح لمدة عام كامل.واحتفظ المشاركون "بمذكرات عصير الطماطم" حيث سجلوا بالضبط الكمية التي يستهلكونها كل يوم، بالإضافة إلى أي تغيرات صحية لاحظوها.وانخفض ضغط الدم بنسبة 3% في المتوسط لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ما قبل فرط ضغط الدم غير المعالجين، ووفقا للنتائج المنشورة في مجلة Food Science and Nutrition.

ووجد فريق البحث من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان أن الآثار المفيدة كانت متشابهة بين الرجال والنساء ومختلف الفئات العمرية.وأبلغت دراسات حديثة أخرى عن نتائج مماثلة بين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الأولى والنساء الحوامل.ولتجنب الصوديوم غير الضروري، والذي يمكن أن يكون له تأثير معاكس على ضغط الدم، ينصح الخبراء بالحرص على شراء عصير الطماطم غير المملح.

المحرك الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية هو تصلب الشرايين، والذي يحدث عندما تتراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية. ومع مرور الوقت، تصبح الترسبات أكثر صلابة مما يؤدي إلى تضييق الشرايين.ويبدأ تصلب الشرايين عندما تتعرض البطانة، أو السطح الداخلي للأوعية الدموية، للضرر، حسبما قال موقع "ميديكال نيوز توداي".

وتابع الموقع الصحي: "يمكن أن يحدث هذا الضرر لعدة أسباب، منها ارتفاع ضغط الدم والسكري ومستويات الكوليسترول في الدم. وإذا كان الشخص قادرا على التحكم في هذه العوامل الثلاثة، فيمكنه تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى بشكل كبير".ويشرح الباحثون كيف تحتوي الطماطم على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة بيولوجيا، مثل كاروتينويد وفيتامين (أ) والكالسيوم وحمض غاما أمينوبوتيريك، والتي قد تلعب دورا في الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد يعني تعديل نمط حياتك أنه يمكنك الحفاظ على انخفاض ارتفاع ضغط الدم. ومن أهم التدابير الوقائية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، يجب عليك تقليل كمية الملح في طعامك وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات.ويرفع الملح ضغط الدم، وكلما زادت كمية الملح التي تتناولها، ارتفع ضغط الدم.وتنصح الهيئة: "احرص على تناول أقل من ستة غرامات من الملح يوميا، أي نحو ملعقة صغيرة".وأضافت: "تناول نظاما غذائيا قليل الدسم يحتوي على الكثير من الألياف، مثل الأرز والحبوب الكاملة والخبز والمعكرونة، والكثير من الفاكهة والخضروات يساعد أيضا على خفض ضغط الدم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر القاتل الصامت تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر القاتل الصامت



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates