تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر القاتل الصامت
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر "القاتل الصامت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر "القاتل الصامت"

عصير الطماطم
القاهرة - صوت الإمارات

ارتفاع ضغط الدم هو حالة صحية ترتبط ارتباطا مباشرا بالطريقة التي يعيش بها المرء . والنظام الغذائي الغني بالملح والأطعمة المصنّعة سيجعل الأمر أسوأ بكثير.ويشتهر ارتفاع ضغط الدم بأنه "القاتل الصامت" لأنه عادة ما يكون دون أعراض. وإذا زادت قوة ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية بشدة، فقد يواجه المريض تغيرات ملحوظة، وقد يزيد ذلك من خطر إصابته بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ومع ذلك، من خلال إجراء التغييرات المناسبة، يمكنك تقليل المخاطر بشكل كبير. وينصح خبراء الصحة بتناول عصير الطماطم بشكل يومي، والذي ثبت أنه يساعد في خفض قراءات ضغط الدم.وعندما يتعلق الأمر بأفضل الفاكهة والخضروات التي يمكن استهلاكها لضغط الدم، فقد أظهر بحث جديد الآثار الإيجابية لعصير الطماطم، حيث وجدت النتائج أنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

ووقع تزويد المشاركين اليابانيين البالغ عددهم 481 مشاركا في الدراسة بقدر من عصير الطماطم غير المملح لمدة عام كامل.واحتفظ المشاركون "بمذكرات عصير الطماطم" حيث سجلوا بالضبط الكمية التي يستهلكونها كل يوم، بالإضافة إلى أي تغيرات صحية لاحظوها.وانخفض ضغط الدم بنسبة 3% في المتوسط لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ما قبل فرط ضغط الدم غير المعالجين، ووفقا للنتائج المنشورة في مجلة Food Science and Nutrition.

ووجد فريق البحث من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان أن الآثار المفيدة كانت متشابهة بين الرجال والنساء ومختلف الفئات العمرية.وأبلغت دراسات حديثة أخرى عن نتائج مماثلة بين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الأولى والنساء الحوامل.ولتجنب الصوديوم غير الضروري، والذي يمكن أن يكون له تأثير معاكس على ضغط الدم، ينصح الخبراء بالحرص على شراء عصير الطماطم غير المملح.

المحرك الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية هو تصلب الشرايين، والذي يحدث عندما تتراكم الترسبات داخل الأوعية الدموية. ومع مرور الوقت، تصبح الترسبات أكثر صلابة مما يؤدي إلى تضييق الشرايين.ويبدأ تصلب الشرايين عندما تتعرض البطانة، أو السطح الداخلي للأوعية الدموية، للضرر، حسبما قال موقع "ميديكال نيوز توداي".

وتابع الموقع الصحي: "يمكن أن يحدث هذا الضرر لعدة أسباب، منها ارتفاع ضغط الدم والسكري ومستويات الكوليسترول في الدم. وإذا كان الشخص قادرا على التحكم في هذه العوامل الثلاثة، فيمكنه تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى بشكل كبير".ويشرح الباحثون كيف تحتوي الطماطم على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة بيولوجيا، مثل كاروتينويد وفيتامين (أ) والكالسيوم وحمض غاما أمينوبوتيريك، والتي قد تلعب دورا في الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقد يعني تعديل نمط حياتك أنه يمكنك الحفاظ على انخفاض ارتفاع ضغط الدم. ومن أهم التدابير الوقائية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، يجب عليك تقليل كمية الملح في طعامك وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات.ويرفع الملح ضغط الدم، وكلما زادت كمية الملح التي تتناولها، ارتفع ضغط الدم.وتنصح الهيئة: "احرص على تناول أقل من ستة غرامات من الملح يوميا، أي نحو ملعقة صغيرة".وأضافت: "تناول نظاما غذائيا قليل الدسم يحتوي على الكثير من الألياف، مثل الأرز والحبوب الكاملة والخبز والمعكرونة، والكثير من الفاكهة والخضروات يساعد أيضا على خفض ضغط الدم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر القاتل الصامت تناول عصير الطماطم يوميا قد يساعد في خفض خطر القاتل الصامت



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن

GMT 08:04 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

حجي : نناقش وضع مادة في الدستور لدعم البحث العلمي

GMT 07:03 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

جيل ثانٍ من كمبيوتر جوجل اللوحي "نيكسوس 7"

GMT 02:03 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

طرح ثلاثة برامج ماجستير جديدة في "الهاشمية"

GMT 23:54 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

مننتجع "أليلا أوبود" يختصر توقعات سائحي بالي في مكان واحد

GMT 07:53 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

10 حيل سحرية ليدوم عطرك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates