تناول المشروبات الغازية بكثرة يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول المشروبات الغازية بكثرة يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول المشروبات الغازية بكثرة يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

المشروبات الغازية
لندن - صوت الإمارات

يشير بحث جديد من جامعة (بوفالو) الأمريكية، نشر فى موقع Medical express إلى أن السيدات اللائى يتناولن مشروبات غازية محلاة بالسكر بشكل منتظم هن أكثر عُرضة للإصابة بسرطان الثدى، ولخطر الوفاة بهذا المرض أو لأى سبب آخر، وذلك مقارنة بالنساء اللائى لم يشربن تلك المشروبات، حيث إن النساء اللائى يتناولن مشروبات الصودا لخمس مرات أو أكثر أسبوعيًا لديهن احتمالية أعلى للوفاة لأى سبب بنسبة 62٪ وبسبب سرطان الثدى بنسبة 85٪، وفقًا للنتائج التى نشرتها مجلة الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان خلال شهر مارس الجارى.

من جانبها، تقول مؤلفة الدراسة نادية كويراتى، إن البحث عن العلاقة بين مشروبات الصودا المحلاة بالسكر وسرطان الثدى جديدة إلى حد كبير، وبالرغم من النتائج الصحية السلبية المرتبطة بشرب الصودا مثل زيادة الوزن والإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية، يستمر الكثير من الناس بتناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر.وقام الباحثون بتقييم العلاقة بين الصودا المحلاة بالسكر والوفيات الناجمة عنها بما فيها سرطان الثدى بين 927 امرأة، تم تشخيص إصابتهن بهذا النوع من السرطان تتراوح أعمارهن بين 35 و79 عامًا، حيث استمرت الدراسة لعامين تقريبًا، توفى منهن خلال هذه الفترة نحو 41٪ معظمهن كان لديهن معدل مرتفع من استهلاك الصودا المحلاة بالسكر مقارنة بالنساء اللائى مازلن على قيد الحياة.

وتشير الدراسة إلى أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر ليس لها أى فوائد صحية على الإطلاق فقط يساهم استهلاكها بارتفاع السكر والسعرات الحرارية بالجسم نظرًا لاحتوائها على كميات عالية من السكروز والفركتوز مقارنة بالأطعمة أو المشروبات الأخرى مثل الشاى والقهوة وعصائر الفاكهة التى لها فوائد عدة لأى نظام غذائى، خاصة إذا كانت غير محلاة بالسكر، فهى تعتبر خيارات صحية لأنها تضيف قيمة غذائية للجسم لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المشروبات الغازية بكثرة يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي تناول المشروبات الغازية بكثرة يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates