كوكتيل كحولي يلهم العلماء لابتكار وسيلة لمنع الحمل عند الرجال
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتمد على منع خروج الحيوانات المنوية من الخصيتين بالحقن

"كوكتيل كحولي" يلهم العلماء لابتكار وسيلة لمنع الحمل عند الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كوكتيل كحولي" يلهم العلماء لابتكار وسيلة لمنع الحمل عند الرجال

منع الحمل عند الرجال
القاهرة - صوت الامارات

يعتقد علماء أنهم توصلوا إلى طريقة مبتكرة لمنع الحمل، من خلال منع الحيوانات المنوية لدى الرجال من الخروج من الخصيتين بالحقن، وقد استوحوا العلاج الذي أثبت فعاليته على الفئران، من الكوكتيلات الكحولية، التي تشكّل طبقات منفصلة في الكوب.

اقرأ ايضاً : أدوية ضغط الدم الشائعة تُزيد خطر الإصابة بسرطان الرئة

وفي التجربة، أدخلوا مواد كيميائية متعددة في أنبوب يخرج من خصية القوارض، ساهمت في وقف تخصيب بويضات الفئران الإناث، ومن خلال إضاءة الخصيتين باستخدام ضوء خاص، يتم خلط المواد الكيميائية لإيقاف عملية منع الإخصاب، ما يثبت أن التقنية قابلة للعكس.

وفي حال نجحت التجربة على البشر، يمكن أن يشكل هذا الأسلوب بصيص الأمل بالنسبة لملايين الرجال، الذين يرغبون بالحصول على منتج خاص بهم لتحديد النسل.

وطوّر باحثو جامعة "Nanchang" في الصين، الطريقة الجديدة باستخدام جزيئات الذهب ونوعين من المواد الكيميائية لإنشاء "كوكتيل" من 4 طبقات، يشمل "hydrogel" الذي يعمل بمثابة حاجز مادي أمام الحيوانات المنوية، التي تحاول الانفصال عن الأسهر، وهو جزء من الجهاز التناسلي الذكري المسؤول عن نقل الحيوانات المنوية من البربخ حتى القناة الدافقة.

وتتم عملية الفصل بطبقة من جزئيات الذهب من مادة كيميائية تسمى "EDTA" (اختصار ethylenediaminetetraacetic acid)، والتي تقتل الحيوانات المنوية وتحطم لاحقا الـ "hydrogel"، عند انتهاء عملية منع الحمل.

ويتم تخزين الحيوانات المنوية التي لم تتحرك من الخصيتين، لفترة من الوقت، ثم تتحطم ويُعاد امتصاصها من قبل الجسم، ولتفعيل عملية الإخصاب مرة أخرى لدى الرجل، يتم استخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لتسخين جزيئات الذهب، ما يجعلها تتحرك لتختلط المواد الكيميائية ويُعاد فتح أنابيب الحيوانات المنوية.

وعند اختبار التقنية لدى الفئران، نجح هذا المزيج في منع الذكور من تخصيب الفئران الإناث لمدة شهرين، حتى تم استخدام الحرارة لتحطيم الروابط، ويأمل البروفيسور شياو لي وانغ، في أن يتمكن فريق البحث من إنشاء أول مانع حمل للذكور "متوسط الأجل" في العالم، في ظل وجود موانع حمل قصيرة الأجل، مثل الواقي الذكري، أو الدائمة التي تشمل استئصال الأسهر.

ويقول الباحثون الصينيون، الذين طوروا الطريقة المستوحاة من الكوكتيل، إن هناك حاجة لمزيد من الاختبارات للتأكد من أن المكونات آمنة للاستخدام البشري. ونُشرت دراستهم في "ACS Nano"، وهي مجلة تديرها الجمعية الكيميائية الأميركية.

"كوكتيل كحولي" يلهم العلماء لابتكار وسيلة منع حمل للرجال!
يعتقد علماء أنهم توصلوا إلى طريقة مبتكرة لمنع الحمل، من خلال منع الحيوانات المنوية لدى الرجال من الخروج من الخصيتين بالحقن.

واستوحى العلماء العلاج الذي أثبت فعاليته على الفئران، من الكوكتيلات الكحولية، التي تشكل طبقات منفصلة في الكوب.

وفي التجربة، أدخلوا مواد كيميائية متعددة في أنبوب يخرج من خصية القوارض، ساهمت في وقف تخصيب بويضات الفئران الإناث.

ومن خلال إضاءة الخصيتين باستخدام ضوء خاص، يتم خلط المواد الكيميائية لإيقاف عملية منع الإخصاب، ما يثبت أن التقنية قابلة للعكس.

وفي حال نجحت التجربة على البشر، يمكن أن يشكل هذا الأسلوب بصيص الأمل بالنسبة لملايين الرجال، الذين يرغبون بالحصول على منتج خاص بهم لتحديد النسل.

وطور باحثو جامعة "Nanchang" في الصين، الطريقة الجديدة باستخدام جزيئات الذهب ونوعين من المواد الكيميائية لإنشاء كوكتيل من 4 طبقات، يشمل "hydrogel" الذي يعمل بمثابة حاجز مادي أمام الحيوانات المنوية، التي تحاول الانفصال عن الأسهر، وهو جزء من الجهاز التناسلي الذكري المسؤول عن نقل الحيوانات المنوية من البربخ حتى القناة الدافقة.

وتتم عملية الفصل بطبقة من جزئيات الذهب من مادة كيميائية تسمى "EDTA" (اختصار ethylenediaminetetraacetic acid)، والتي تقتل الحيوانات المنوية وتحطم لاحقا الـ "hydrogel"، عند انتهاء عملية منع الحمل.

ويتم تخزين الحيوانات المنوية التي لم تتحرك من الخصيتين، لفترة من الوقت، ثم تتحطم ويُعاد امتصاصها من قبل الجسم.

ولتفعيل عملية الإخصاب مرة أخرى لدى الرجل، يتم استخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة لتسخين جزيئات الذهب، ما يجعلها تتحرك لتختلط المواد الكيميائية ويُعاد فتح أنابيب الحيوانات المنوية.

أول أمريكي يخضع لتجربة ثورية لمنع الحمل للرجال!انطلاق أول تجربة دولية لهلام منع الحمل للرجال!
وعند اختبار التقنية لدى الفئران، نجح هذا المزيج في منع الذكور من تخصيب الفئران الإناث لمدة شهرين، حتى تم استخدام الحرارة لتحطيم الروابط.

ويأمل البروفيسور شياو لي وانغ، في أن يتمكن فريق البحث من إنشاء أول مانع حمل للذكور "متوسط الأجل" في العالم، في ظل وجود موانع حمل قصيرة الأجل، مثل الواقي الذكري، أو الدائمة التي تشمل استئصال الأسهر.

ويقول الباحثون الصينيون، الذين طوروا الطريقة المستوحاة من الكوكتيل، إن هناك حاجة لمزيد من الاختبارات للتأكد من أن المكونات آمنة للاستخدام البشري. ونُشرت دراستهم في "ACS Nano"، وهي مجلة تديرها الجمعية الكيميائية الأمريكية.

قد يهمك ايضاً :

اسباب اضطرابات الهرمونات عند النساء عديدة منها أدوية منع الحمل

إصابة شابة بالشلل التام لتناول حبوب منع الحمل

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوكتيل كحولي يلهم العلماء لابتكار وسيلة لمنع الحمل عند الرجال كوكتيل كحولي يلهم العلماء لابتكار وسيلة لمنع الحمل عند الرجال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة

GMT 06:18 2020 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

غدًا انطلاق الموسم الجديد من «أصغر شيف»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates