تحذير خطير من ماء ومشروب يفضله الكثيرون يُقلل معدل الذكاء لدى الأطفال
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُدمر عددًا كبيرًا من الخلايا التي تسبب إصابتهم بأمراض عقلية عديدة

تحذير خطير من ماء ومشروب يفضله الكثيرون يُقلل معدل الذكاء لدى الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحذير خطير من ماء ومشروب يفضله الكثيرون يُقلل معدل الذكاء لدى الأطفال

نوع من مياه الشرب
أنقرة - صوت الامارات

أصدرت مجموعة من الباحثين تحذيرا وصفوه بـ"الخطير" من تأثير نوع من مياه الشرب ومشروب يفضله الكثيرون من الناس يمكن أن يتسبب في تقليل معدل ذكاء الأطفال.

أظهرت دراسة، نشرتها صحيفة "الديلي صباح" التركية أن تعرض السيدات لمياه الشرب المفلورة أثناء الحمل، يمكن أن يتسبب في تقليل معدل ونسب ذكاء الأطفال.

ويفضل الكثير من الناس شرب المياه المفلورة، المزودة بالفلورايد للحد من تسوس الأسنان، أو تناول مشروبات مصنعة بالماء المفلورة لزيادة حماية الأسنان.

ولكن الدراسة الجديدة، كشفت أن تلك المياه تحتوي على نسب فلورايد مرتفعة، وهو ما يجعل شربها بالنسبة للنساء أثناء الحمل يخفض من درجات الذكاء عند أطفالهن.

وتعتمد بعض الدول الصناعية العديدة والدول الأوروبية على إضافة الفلورايد في إمدادات مياه الشرب العادية في تلك البلاد منذ الخمسينيات تقريبًا، حيث يتزود بها نحو ثلثي سكان الولايات المتحدة الأمريكية، وثلث سكان كندا، ونحو 3% من سكان أوروبا.

وأظهرت الدراسة أن نسب الفلورايد والمعادن الأخرى، قد تكون الأخطر على دماغ الأطفال والأجنة، خاصة وأنها تدمر عددًا كبيرًا من الخلايا التي تسبب ضعف مستوى الذكاء أو إصابتهم بأمراض عقلية عديدة.

وقالت كريستين تيل، من جامعة "يورك" الكندية، مؤلفة الدراسة: "وضعنا تساؤلات رئيسية عديدة حول سلامة الفلورايد، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل والأطفال الصغار والأجنة".

وتابعت "نعلم أن القرارات الرسمية ينبغي أن تستند إلى أدلة، ولدينا حاليا أدلة بأن الفلورايد ليس آمنا آثناء الحمل".

وشملت الدراسة نحو 601 زوجين من الأم والطفل في 6 مدن كندية، يعيش نحو 41%  منهم في مجتمعات مزودة بمياه الشرب الطبيعية المفلورة.

ووجدت الدراسة أن الفلورايد، يؤدي أيضا لترسب سموم أخرى في الجسم ويصل إلى الجنين من الأم الحامل، ما يؤدي إلى تقليص حجم الخلايا المسؤولة عن ذكاء الأطفال.

كما وجدت الدراسة أن تأثير الفلورايد يكون أكثر على الأطفال الذكور منه على الإناث، خاصة إذا ما كانت الأم تتناول تلك المياه المفلورة بصورة يومية ما يؤدي إلى انخفاض معدلات الذكاء لأقل من 3.7 نقطة، حتى عمر 3 أو 4 سنوات تقريبا

قد يهمك أيضا  

تعرف علي فوائد تناول الفواكه المجففة في الصباح 

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير خطير من ماء ومشروب يفضله الكثيرون يُقلل معدل الذكاء لدى الأطفال تحذير خطير من ماء ومشروب يفضله الكثيرون يُقلل معدل الذكاء لدى الأطفال



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates