أحمد عاصم يكشف عن الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين للمرأة الحامل
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيادة حجم الجنين داخل الرحم ونسبة السائل المحيط به

أحمد عاصم يكشف عن الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين للمرأة الحامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد عاصم يكشف عن الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين للمرأة الحامل

القاهرة - صوت الامارات

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، إن كثير من السيدات الحوامل يُصبن خلال فترة الحمل بضيق التنفس أو عدم القدرة على استنشاق الهواء بشكل كاف، حيث يحتاج جسم المرأة خلال فترة الحمل إلى المزيد من الأكسجين، ليقوم الجسم بالتكيف لتلبية تلك الحاجة.

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين، منها تأثير الهرمونات وخصوصا البروجسترون الذي يؤثر بشكل مباشر على الرئة ويحفز مراكز التنفس في الدماغ، مشيرا إلى أن الشعور بضيق التنفس في فترات مبكرة من الحمل قد يكون إشارة إلى الجسد للتنبيه بضرورة الحاجة المتزايدة للتنفس والأكسجين.

أضاف الدكتور أحمد عاصم، أن هناك عدة أسباب لعدم القدرة على التنفس أثناء الحمل منها: زيادة حجم الجنين داخل الرحم حيث يؤدي إلى تزايد الضغط على الحجاب الحاجز، وبالتالي الشعور بضيق التنفس وزيادة نسبة السائل المحيط بالجنين، مما يضغط على المنطقة العلوية ما يصعب أخذ النفس بعمق، وكذلك الإصابة باضطرابات نفسية أو عصبية.

وأشار الدكتور الملا، إلى أن من ضمن أسباب عدم قدرة السيدات الحوامل على التنفس وجود خلل أو مرض متعلق بالجهاز التنفسي مثل الربو أو التهاب القصبات الهوائية، ونقص في مستوى هرمون الاستروجين، وهذا الهرمون مسؤول عن تحفيز مراكز التنفس في الدماغ لدى الحامل نتيجة لزايدة كمية الاكسجين في الدم.

قد يهمك ايضا

أحمد عاصم يُوضِّح أهمّ إيجابيات عملية الحقن المجهري

عاصم الملا يقدّم نصائح لنجاح الحقن المجهري

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عاصم يكشف عن الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين للمرأة الحامل أحمد عاصم يكشف عن الأسباب التي تؤدي إلى خفض نسبة الأكسجين للمرأة الحامل



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates