10 دقائق فقط من التمارين الرياضة تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان
آخر تحديث 03:25:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوصف المشي بأفضل الوسائل لتعزيز الليونة والتوازن

10 دقائق فقط من التمارين الرياضة تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 دقائق فقط من التمارين الرياضة تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان

10 دقائق رياضة تعزز الليونة والتوازن
لندن ـ ماريا طبراني

يمكن للرياضة أنَّ تغيّر مجريات حياتنا وتجعلنا نشعر بأننا أصغر سنًا، لاسيما لكبار السن، فقط ممارسة التمارين الرياضية لمدة عشر دقائق يوميًا يمكن أنَّ يحدث الكثير.

وليس من الضروري الذهاب إلى الصالات الرياضية؛ إذ يمكن ممارسة التمارين البسيطة داخل المنزل.

والهدف من هذه الرياضة البسيطة للأشخاص كِبار السن فوق الخمسين هو عدم الشعور بخطر السقوط وكأنك في سن التسعين، وممارسة الرياضة ليست عقوبة، إذ يمكن دمجها داخل روتين الحياة اليومية، وفي الحقيقة يجب ألا تكون مملة نظرًا إلى فوائدها الصحية على جسم الإنسان.

وتعطي الرياضة القدرة على التحمُّل والليونة والقوة ومهارة التوازن، بالإضافة إلى النظرة الإيجابية للحياة.

ويعدّ المشي أفضل التمارين الرياضية لتعزيز القوة على التحمُّل، لاسيما للساقين وتحسين اللياقة البدنية العامة، ويمكنك أيضًا ممارسة رياضة ركوب الدراجات أو صعود الدرج.

واليوم، هناك تمارين رياضية جديدة يجب ممارستها، دون النظر إلى السن، فقط لـ10 دقائق، تمديد المفاصل والعضلات وغيرها، وستعمل على مرونة العنق والركبتين والوركين، قوة الأطراف العليا للكتفين، بالإضافة إلى الأطراف السفلية.

والتوازن هو المفتاح البسيط من بين التمارين، مثل محاولة الوقوف على ساق واحدة خلال عملية غسل الأسنان، وتتطلب معظم التمارين معدات خاصة مثل الأثقال، 1 كيلو أو 3 أو 5، والتي لن تكلفك الكثير.

ومن بين تمارين الليونة، قف منتصبًا بشكل جيد، وأمسك كتفك الأيسر بيدك اليمنى، والآن أدفع ناحية أخرى على الكتف الأيسر، استرخي قليلاً ثم كرره على الجانب الآخر، ويمكن أيضًا الضغط على الجزء الخلفي من الأريكة أو طاولة المطبخ ثم نهبط، ينبغي أنَّ تكون الركبتين والكتف بعرض واحد.

أما تمارين القوى والأوزان، ققف مستقيم اليدين، ثم احمل الوزن بكل يد، وارفع ببطئ ذراعيك بشكل أفقي ثم اخفضهما، وقم بذلك 10 مرات.

أما تمارين المعدة، فلا توجد أيّة معدات مطلوبة في هذا التمرين، فقط العمل على عضلات البطن، استلق على ظهرك وضع يديك تحت رأسك وانحنِ إلى الأمام بشكل مستقيم.

وتمارين الجانبين، فاستلق على ظهرك مع ثني الركبتين، ثم ادفع الركبة اليسرى بعيدًا عنك، قم بذلك 10 مرات، ثم كرِّر ذلك مع الركبة الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 دقائق فقط من التمارين الرياضة تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان 10 دقائق فقط من التمارين الرياضة تؤثر إيجابًا على صحة الإنسان



البدلات الضخمة صيحة كانت وما تزال رائدة بقوّة في الموضة

أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates