المكمّلات من البكتيريا الموجودة في الأمعاء تحمي من أمراض القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تؤثّر على وزن الجسم والاكتئاب والشلل الرعاشي

المكمّلات من البكتيريا الموجودة في الأمعاء تحمي من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكمّلات من البكتيريا الموجودة في الأمعاء تحمي من أمراض القلب

علماء وباحثون
لندن - صوت الإمارات

يزعم علماء أن تناول مكملات غذائية مصنوعة من بكتيريا جيدة موجودة في الأمعاء، يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتضيف نتائج الدراسة التي أجرتها الجامعة الكاثوليكية "دي لوفان" في بلجيكا، إلى مجموعة من الدراسات التي تبين الدور الذي تلعبه بكتيريا الأمعاء في الوقاية من الأمراض.

وشملت الدراسة 32 مشاركا يعانون إما من زيادة الوزن أو السمنة، وأظهروا أعراض متلازمة التمثيل الغذائي. وهذا هو المصطلح لمجموعة من الحالات التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري النوع الثاني، وهذه أول دراسة تحقق في إمكانات بكتيريا الأمعاء البشرية: Akkermansia muciniphila، من خلال مقارنتها مع دواء وهمي.

اقرأ ايضاً :

مُتحدِّثة باسم ميركل تُؤكّد أنّها "بصحة جيِّدة" بعد نوبتَي الارتعاش

 

ومنذ فترة طويلة، توصّل العلماء إلى أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو أولئك الذين يعانون من مرض السكري النوع 2، شهدوا انخفاضا واضحا في مستوى Akkermansia muciniphila في الأمعاء. وبعد أن أخذ المشاركون جرعة من البكتيريا لمدة 3 أشهر، تحسنت لديهم العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما انخفضت مستويات الكوليسترول بنحو 9% مقارنة مع جرعات الدواء الوهمي، وفقا للنتائج المنشورة في مجلة Nature Medicine.

وتحسنت حساسية الأنسولين، التي تحدد مدى جودة استهلاك السكر في الجسم، بنسبة تقارب 30%، ما أدى إلى إبطاء تطور مرض السكري. وشهد المشاركون انخفاضا طفيفا في وزن الجسم (2.3 كغ) في المتوسط، دون تغيير نظامهم الغذائي أو ممارسة الرياضة.

وأكدت التجربة التي أجريت على البشر، النتائج التي لاحظها الباحثون بالفعل في دراسات الفئران.

قد يهمك ايضاً :

تجاهَلْ هذه "المعتقدات الخاطئة" لصحة أفضل

اليك بعض الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ ونمو عقل طفلك بشكل طبيعي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكمّلات من البكتيريا الموجودة في الأمعاء تحمي من أمراض القلب المكمّلات من البكتيريا الموجودة في الأمعاء تحمي من أمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates