باحثون أستراليون يكتشفون فائدة للقهوة تحمي مدمني الكحول من خطر صحي
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب الشاي يقلل بشكل طفيف من احتمالية الإصابة بهذا المرض

باحثون أستراليون يكتشفون فائدة للقهوة تحمي مدمني الكحول من خطر صحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون أستراليون يكتشفون فائدة للقهوة تحمي مدمني الكحول من خطر صحي

فوائد القهوة
موسكو - صوت الإمارات

حدد علماء أستراليون خاصية علاجية أخرى للمشروب الشعبي "القهوة"، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتعاطون الكحول هم أقل عرضة للإصابة بتليف الكبد إذا بدؤوا يومهم بفنجان من القهوة الطبيعية.

تليف الكبد مرض مزمن خطير يتم فيه استبدال الخلايا الطبيعية بنسيج ندبي، مما يتسبب في توقف العضو عن العمل بشكل طبيعي.

وبحسب موقع "ميد بورتال"، غالبا ما يكون سبب هذا المرض هو تسمم الكحول لفترات طويلة، ويحدث ذلك عندما يشرب الشخص ما لا يقل عن 100 غرام من الكحول النقي يوميا لمدة عشر سنوات.

وقام العلماء في معهد "سينتيناري" (Centenary Institute ) في أستراليا، بتحليل العوامل التي تزيد وتقلل خطر الإصابة بهذا المرض لدى الأشخاص الذين يشربون القهوة، واتضح أن شرب القهوة يقلل من احتمالية الإصابة بتليف الكبد.

وأظهرت الدراسة أن خطر الإصابة بتشمع الكبد كان أعلى بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الذين كان والدهم مدمنا على الكحول وتوفي بسبب هذا المرض.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور جون ويتفيلد "وجدنا أيضا أن الأفراد المعرضين لمخاطر عالية والذين يشربون القهوة بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بتليف الكبد من أولئك الذين لا يشربون القهوة".

وأضاف العالم أن شرب الشاي يقلل بشكل طفيف من احتمالية الإصابة بتليف الكبد، كما وجد العلماء أن السمنة ومرض السكري في منتصف العمر يؤثران على تطور هذا المرض.

وقال مؤلفو الدراسة: "قد تكون تدابير مثل الحفاظ على وزن صحي للجسم، وعلاج مرض السكري بشكل مكثف أو حالات ما قبل السكري، والتشجيع على استهلاك القهوة مفيدة في منع تليف الكبد". 

وأشار العلماء إلى أن الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لتجنب تليف الكبد هي التوقف عن شرب الكحول في أسرع وقت ممكن.شرب الشاي يقلل بشكل طفيف من احتمالية الإصابة بهذا المرض

وقال مؤلفو الدراسة: "قد تكون تدابير مثل الحفاظ على وزن صحي للجسم، وعلاج مرض السكري بشكل مكثف أو حالات ما قبل السكري، والتشجيع على استهلاك القهوة مفيدة في منع تليف الكبد". 

وأشار العلماء إلى أن الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لتجنب تليف الكبد هي التوقف عن شرب الكحول في أسرع وقت ممكن.

وقـــــــــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ

الكشف عن عدة نصائح لمليونير لتحقيق الثراء بدون تكلفة قهوة ستاربكس

:"قيلولة الكافيين" الحل السحري للحفاظ على مستوى التركيز

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون أستراليون يكتشفون فائدة للقهوة تحمي مدمني الكحول من خطر صحي باحثون أستراليون يكتشفون فائدة للقهوة تحمي مدمني الكحول من خطر صحي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates