4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام الدّسم مباشرة احذرْ منها
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهمَّها المعاناة مِن خطر الإصابة بالذبحة الصدرية

4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام الدّسم مباشرة احذرْ منها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام الدّسم مباشرة احذرْ منها

خطر الطعام الدّسم قبل النوم
واشنطن- صوت الإمارات

حذّر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين السعودي الدكتور خالد النمر، من خطورة النوم بعد تناول الطعام مباشرة وخصوصا إذا كان دسما، موضحا أن النوم مباشرة بعد الطعام يؤدي إلى نوم متقطع وكثير الكوابيس.ووجد علماء من جامعة البرازيل أن الأشخاص الذين يأكلون قبل النوم يزيدون من خطر الوفاة بسبب الأزمة القلبية.
وذكر موقع "ميديكال إكسبرس" أن 113 مريضا، متوسط أعمارهم 60 عاما، تم تشخيص إصابتهم باحتشاء عضلة القلب باستخدام تخطيط القلب الكهربائي، شاركوا في الدراسة، فقد شاركوا في استطلاع، أجابوا خلاله عن أسئلة حول ما إذا كانوا قد تناولوا الطعام صباحا أو أكلوا في وقت متأخر من المساء، قبل ساعتين من النوم. واتضح من خلال الدراسة أن 58% من المشاركين امتنعوا عن وجبة الفطور و51% منهم تناولوا وجبة العشاء في وقت متأخر، بينما يقوم 41% متطوعا بالعادتين.
واتضح أن الأشخاص، الذين يمتنعون عن الفطور ويتناولون العشاء متأخرين يعانون من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية والنوبات القلبية المتكررة والوفاة أكثر بمقدار 4-5 مرات.

قد يهمك أيضًا:

اختصاصية تغذية تبيّن الأطعمة التي تحمي من الرشح

فوائد الثوم كمساعد في تحسين وظائف الكبد

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام الدّسم مباشرة احذرْ منها 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام الدّسم مباشرة احذرْ منها



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates