تناول السبانخ يوميًا يساهم في حماية الدماغ من الأمراض العقلية
آخر تحديث 13:20:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساعد على زيادة مهارات التفكير وقدرة الذاكرة

تناول السبانخ يوميًا يساهم في حماية الدماغ من الأمراض العقلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول السبانخ يوميًا يساهم في حماية الدماغ من الأمراض العقلية

تناول السبانخ
لندن - صوت الامارات

أكدت دراسة طبية حديثة أن تناول السبانخ مرة واحدة يوميًا يؤدي إلى حماية الدماغ من الأمراض العقلية، ويبقي العقل في شبابه لسنوات طويلة. ووفق الدراسة، فإن تناول وجبة يوميًا من السبانخ أو غيرها من أوراق الخضار المشابهة، مثل اللفت، يساعد بشكل خاص على زيادة قدرة الدماغ لدى الإنسان في وقت لاحق من العمر، وهو ما يعني الحماية من الأمراض العقلية التي تصيب الإنسان في الشيخوخة، مثل الخرف و"ألزهايمر". ووجدت الدراسة أن مهارات التفكير والذاكرة تزداد بشكل ملحوظ لدى أولئك الذين يتناولون السبانخ بشكل دائم، كما يؤدي ذلك إلى حمايتهم من الأمراض العقلية.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض العناصر الغذائية التي تحتويها هذه الخضروات، مثل "فيتامين ك" و"حمض الفوليك"، تقف وراء حماية العقل وتنشيطه. وعلى الرغم من النتائج التي خلص اليها العلماء، فإنهم يقولون إن الدراسة التي أجروها والنتائج التي خلصوا إليها ليست دليلاً كافيًا على أن تناول الخضار يمكن أن يُبقي العقل في صحة جيدة لمدة أطول، كما أنهم يعتزمون مواصلة البحوث من أجل التأكد إن كان التحول في النظام الغذائي لدى الشخص، في مرحلة متقدمة من العمر، يمكن أن يحمي عقله من الأمراض أم لا.

وقالت مارثا كلير موريس، التي قادت الفريق البحثي الذي أجرى الدراسة، لصالح جامعة "رش" الأميركية في شيكاغو، إن إضافة كمية يومية من الخضار إلى الطعام ربما يكون الطريق الأسهل والأيسر للحفاظ على صحة الدماغ. ووفق موريس، فإن الأشخاص الذين خضعوا لهذه الدراسة يتناولون الخضار بشكل يومي، منذ سنوات، لكن إضافة الخضار إلى النظام الغذائي اليومي اعتبارًا من الآن ليس أمرًا متأخرًا ولا صعبًا بالنسبة لأي شخص. وأضافت: "لو كنتُ في الخمسينات من العمر فهل عليّ الآن التحول لتناول الخضار؟ والجواب ببساطة نعم". وتسجل بريطانيا أكثر من 200 ألف حالة سنويًا لتطوير أمراض عقلية، فيما لا يوجد علاج فعال لهذه الأمراض لدى الأطباء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السبانخ يوميًا يساهم في حماية الدماغ من الأمراض العقلية تناول السبانخ يوميًا يساهم في حماية الدماغ من الأمراض العقلية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates