انتفاخ المعدة قد يكون علامة على انخفاض مستويات فيتامين ضروري للجسم
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

انتفاخ المعدة قد يكون علامة على انخفاض مستويات فيتامين ضروري للجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتفاخ المعدة قد يكون علامة على انخفاض مستويات فيتامين ضروري للجسم

انتفاخ المعدة
لندن ـ صوت الامارات

عددا من الأدوار المحورية في الجسم المسؤولة عن كل من العمليات الجسدية والعقلية.ويقوم بدوره في دعم الجهاز العصبي، الذي ينقل الإشارات بين الدماغ وبقية الجسم، بما في ذلك الأعضاء الداخلية. وربما يكون انتفاخ معدتك مؤشرا على أن مستويات B12 منخفضة جدا.وقد يكون من المفاجئ أن يؤدي نقص فيتامين B12 في النظام الغذائي لشخص ما، إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات، وفقا لموقع LiveStrong الطبي.ويمكن أن يسبب أيضا مجموعة من المشكلات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل الغثيان والقيء وحرقة المعدة والإمساك أو الإسهال وفقدان الشهية وفقدان الوزن.

ولحسن الحظ، من الممكن زيادة فيتامين B12 من خلال الأطعمة والمكملات والحقن الموصوفة، والتي قد تساعد في تخفيف الغازات والانتفاخ الذي يمكن أن يسببه نقص فيتامين B12.ووفقا لـ NHS، تشمل المصادر الجيدة لفيتامين B12 ما يلي:• اللحوم.• سمك السلمون وسمك القد.• الحليب ومنتجات الألبان الأخرى.• البيض.ويمكن أن تشمل أعراض نقص الفيتامين الجهاز الهضمي، مثل انتفاخ البطن، وفقا للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NIH).ويوضح: "تشمل هذه الأعراض الغثيان والقيء والحرقة وانتفاخ البطن والغازات والإمساك أو الإسهال وفقدان الشهية وفقدان الوزن. وتضخم الكبد هو عارض آخر".وتشرح المعاهد الوطنية للصحة بعض العلامات والأعراض الأخرى لنقص فيتامين B12.وتنصح: "نقص فيتامين B12 قد يؤدي إلى تلف الأعصاب.

ويمكن أن يسبب ذلك وخزا وتنميلا في اليدين والقدمين، وضعفا في العضلات، وفقدانا لردود الفعل. وقد تشعر أيضا بعدم الاستقرار وتفقد توازنك وتواجه صعوبة في المشي. ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين B12 إلى ضعف العظام وقد يؤدي إلى كسور في الورك. ويسبب الارتباك والخرف والاكتئاب وفقدان الذاكرة".وتشمل الأعراض الأخرى: الشعور بالتعب الشديد وضيق التنفس حتى بعد القليل من التمارين، وخفقان القلب، والصداع وانخفاض الشهية.لماذا يصاب بعض الناس بنقص في B12؟هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل شخصا ما لا يحصل على ما يكفي من فيتامين B12، ولكن السببين الأكثر شيوعا هما النظام الغذائي وفقر الدم الخبيث.

قد يهمك ايضا:

قائمة بأبرز الأطعمة التي تسبب انتفاخ المعدة

اللحوم ومنتجات الألبان ناقلات محتملة لفيروس "كورونا" اعرف التفاصيل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتفاخ المعدة قد يكون علامة على انخفاض مستويات فيتامين ضروري للجسم انتفاخ المعدة قد يكون علامة على انخفاض مستويات فيتامين ضروري للجسم



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates