11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الرقابة" ينفِّذ 59 ألف زيارة و533 حملة تفتيشية

11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي- صوت الإمارات

كشف مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، محمد جلال الريسي، عن تنفيذ 59 ألف و808 زيارات تفتيشية و533 حملة موسعة على المنشآت الغذائية في الإمارة العام الجاري، أسفرت عن توجيه 11002 إنذار وتحرير 464 مخالفة.

وأوضح الريسي: "هناك خطة يتم إعدادها سلفًا مع بداية كل عام تتضمن زيارات تفتيشية وحملات تغطي كل المنشآت الغذائية العاملة في الإمارة لضمان تقديم غذاء صحي وآمن للمستهلكين؛ حيث يتم تنفيذها بواسطة كادر من المفتشين المتخصصين والمؤهلين الذين لديهم القدرة على اكتشاف أيّة تجاوزات والتصدي لأيّة حيل يقوم بها بعض العاملين بالمنشآت لإخفائها".

وأشار إلى أنَّ الجهاز يوفر خرائط تفاعلية إلكترونية لكل المنشآت الغذائية العاملة بالإمارة، تتيح لجمهور المستهلكين معرفة مختلف المعلومات المتعلقة بكل منشأة على حدة، فيما يتعلق بالزيارات التفتيشية والإنذارات والمخالفات والتنبيهات الموجهة لها بشكل دوري، بما يتيح صورة واقعية ودقيقة لكل منشأة ومدى التزامها، ويوفر لهم كذلك منصة لعرض ملاحظاتهم وشكواهم على أي منشأة ومتابعة الإجراءات المتخذة بحقها.

ولفت إلى أنَّ هذه الخرائط التفاعلية، تعد واحدة ضمن حزمة من الخدمات المتطورة التي يوفرها الجهاز عبر تطبيقه الإلكتروني (ADFCA) المتوافر على الهواتف الذكية، الذي تم إطلاقه بهدف تعزيز السلامة الغذائية للمستهلكين عبر تزويدهم بكل المعلومات الأنية لحظة بلحظة لجميع مؤسسات الغذائية، بما يتسق مع استراتيجيته في توفير غذاء صحي وآمن.

وأوضح أنَّ مفتشي الجهاز يمارسون دورهم التوعوي إلى جانب الدور العقابي من خلال توضيح الممارسات السلبية وطرق تلافيها وإرشاد العاملين في المنشآت إلى التعامل بإيجابية مع الغذاء لضمان سلامته، لاسيما في المنشآت والمناسبات التي تشهد إقبالاً كبيرًا من الجمهور، التي قد تحدث خلالها بعض السلوكات السلبية الغير المبررة من العاملين بداعي الاستعجال.

وأشار إلى أنَّ الجهاز لديه استراتيجية للتوعية الغذائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث لا ترتكز وحسب على تقديم النصائح والإرشادات بشكل متواصل للجماهير، وإنما أيضًا هناك تفاعل وفوري مع كل الاستفسارات التي ترد إلى الجهاز وتقديم الردود اللازمة عليها عبر فريق متخصص من العاملين بالجهاز.

وأوضح أنَّ موظفي الجهاز يقومون بالرد على استفسارات الجمهور العام على مدار اليوم؛ سواء في ساعات العامل الرسمي أو حتى في العطلات أو ساعات متأخرة من اليوم، كما يتم التعاطي بشكل فوري مع كل الشكاوى التي ترد للجهاز حال تعلق الأمر بالتجاوزات الغذائية في بعض المنشآت والمخالفات الكبيرة التي تحتاج إلى تحرك فوري، حيث يتم تسيير فريق من مفتشي الجهاز في أعقاب التحقق منها إلى المكان محل الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وذكر أنَّ الجهاز يحرص أيضًا على التصدي لكل الشائعات الغذائية التي قد تظهر وتؤدي إلى حالة من القلق لدى المستهلكين؛ فخلال العام الماضي تعامل مع نحو 10 شائعات غذائية متنوعة، مشيرًا إلى أنها من الأمور المتوقعة خاصة مع الطفرة غير المسبوقة التي نشهدها على صعيد تداول الأخبار وثورة المعلومات، لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويسعى الجهاز إلى وأدها من لحظة ظهورها منعًا لامتداد تأثيرها لقطاع عريض من الجماهير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014 11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates