11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014
آخر تحديث 23:21:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة
أخر الأخبار

"الرقابة" ينفِّذ 59 ألف زيارة و533 حملة تفتيشية

11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي- صوت الإمارات

كشف مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، محمد جلال الريسي، عن تنفيذ 59 ألف و808 زيارات تفتيشية و533 حملة موسعة على المنشآت الغذائية في الإمارة العام الجاري، أسفرت عن توجيه 11002 إنذار وتحرير 464 مخالفة.

وأوضح الريسي: "هناك خطة يتم إعدادها سلفًا مع بداية كل عام تتضمن زيارات تفتيشية وحملات تغطي كل المنشآت الغذائية العاملة في الإمارة لضمان تقديم غذاء صحي وآمن للمستهلكين؛ حيث يتم تنفيذها بواسطة كادر من المفتشين المتخصصين والمؤهلين الذين لديهم القدرة على اكتشاف أيّة تجاوزات والتصدي لأيّة حيل يقوم بها بعض العاملين بالمنشآت لإخفائها".

وأشار إلى أنَّ الجهاز يوفر خرائط تفاعلية إلكترونية لكل المنشآت الغذائية العاملة بالإمارة، تتيح لجمهور المستهلكين معرفة مختلف المعلومات المتعلقة بكل منشأة على حدة، فيما يتعلق بالزيارات التفتيشية والإنذارات والمخالفات والتنبيهات الموجهة لها بشكل دوري، بما يتيح صورة واقعية ودقيقة لكل منشأة ومدى التزامها، ويوفر لهم كذلك منصة لعرض ملاحظاتهم وشكواهم على أي منشأة ومتابعة الإجراءات المتخذة بحقها.

ولفت إلى أنَّ هذه الخرائط التفاعلية، تعد واحدة ضمن حزمة من الخدمات المتطورة التي يوفرها الجهاز عبر تطبيقه الإلكتروني (ADFCA) المتوافر على الهواتف الذكية، الذي تم إطلاقه بهدف تعزيز السلامة الغذائية للمستهلكين عبر تزويدهم بكل المعلومات الأنية لحظة بلحظة لجميع مؤسسات الغذائية، بما يتسق مع استراتيجيته في توفير غذاء صحي وآمن.

وأوضح أنَّ مفتشي الجهاز يمارسون دورهم التوعوي إلى جانب الدور العقابي من خلال توضيح الممارسات السلبية وطرق تلافيها وإرشاد العاملين في المنشآت إلى التعامل بإيجابية مع الغذاء لضمان سلامته، لاسيما في المنشآت والمناسبات التي تشهد إقبالاً كبيرًا من الجمهور، التي قد تحدث خلالها بعض السلوكات السلبية الغير المبررة من العاملين بداعي الاستعجال.

وأشار إلى أنَّ الجهاز لديه استراتيجية للتوعية الغذائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث لا ترتكز وحسب على تقديم النصائح والإرشادات بشكل متواصل للجماهير، وإنما أيضًا هناك تفاعل وفوري مع كل الاستفسارات التي ترد إلى الجهاز وتقديم الردود اللازمة عليها عبر فريق متخصص من العاملين بالجهاز.

وأوضح أنَّ موظفي الجهاز يقومون بالرد على استفسارات الجمهور العام على مدار اليوم؛ سواء في ساعات العامل الرسمي أو حتى في العطلات أو ساعات متأخرة من اليوم، كما يتم التعاطي بشكل فوري مع كل الشكاوى التي ترد للجهاز حال تعلق الأمر بالتجاوزات الغذائية في بعض المنشآت والمخالفات الكبيرة التي تحتاج إلى تحرك فوري، حيث يتم تسيير فريق من مفتشي الجهاز في أعقاب التحقق منها إلى المكان محل الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وذكر أنَّ الجهاز يحرص أيضًا على التصدي لكل الشائعات الغذائية التي قد تظهر وتؤدي إلى حالة من القلق لدى المستهلكين؛ فخلال العام الماضي تعامل مع نحو 10 شائعات غذائية متنوعة، مشيرًا إلى أنها من الأمور المتوقعة خاصة مع الطفرة غير المسبوقة التي نشهدها على صعيد تداول الأخبار وثورة المعلومات، لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويسعى الجهاز إلى وأدها من لحظة ظهورها منعًا لامتداد تأثيرها لقطاع عريض من الجماهير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014 11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014 11466 إنذار و464 مخالفة لمنشآت غذائية في أبوظبي العام 2014



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates