نوع من الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نوع من الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نوع من الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري

الشاي الأخضر
لندن - صوت الإمارات

احتل شاي الماتشا المرتبة الأولى في الدراسات التي أجريت على أكثر المشروبات صحية على هذا الكوكب.وتشير الدراسات إلى أن إضافة المشروب الشهير إلى حياتك اليومية سيساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري ويزيد من طول العمر الصحي للفرد.وارتفعت شعبية المادة الخضراء بشكل كبير، ومع عدد لا يحصى من الفوائد الصحية، من السهل معرفة السبب.

وكونه أحد أنواع الشاي الأخضر، فإن شاي الماتشا يأتي أيضا من نبات الكاميليا الصينية، ويمكن استخدامه  في اللاتيه والشاي وحتى الحلويات.هل يمكن أن يساعد احتساء المشروب في تعزيز طول العمر؟الماتشا غنية بمضادات الأكسدة، وهي فئة من المركبات النباتية الموجودة في الشاي والتي تعمل كمضادات أكسدة طبيعية.

وتساعد مضادات الأكسدة في استقرار الجذور الحرة الضارة، وهي مركبات يمكن أن تدمر الخلايا وتسبب أمراضا مزمنة.ويمكن أن يؤدي تضمين الماتشا في النظام الغذائي إلى زيادة في تناول مضادات الأكسدة، ما قد يساعد في منع تلف الخلايا وحتى تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.يمنع السرطان:الماتشا مليئة بالمركبات المعززة للصحة، بما في ذلك بعض المركبات التي تم ربطها بالوقاية من السرطان في أنابيب الاختبار والدراسات على الحيوانات.

والماتشا غنية بشكل خاص بمركب epigallocatechin-3-gallate، أو كما يعرف اختصارا بـ EGCG، وهو نوع من الكاتيكين ثبت أن له خصائص قوية مضادة للسرطان.وفي دراسة نشرت في National Library of Medicine، وجد الباحثون أن EGCG في الماتشا ساعد في قتل خلايا سرطان البروستات.يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري:في دراسة نشرت أيضا في مجلة National Library of Medicine ، التابعة للمعاهد الوطنية للصحة، تم تحليل آثار الشاي الأخضر على السمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

وأشارت الدراسة إلى أن "السمنة ومرض السكري من النوع الثاني هما من المشكلات الرئيسية للصحة العامة في جميع أنحاء العالم، ما يساهم في زيادة معدلات الاعتلال والوفيات القلبية الوعائية".وأظهرت دراسات مختلفة الآثار المفيدة للشاي الأخضر، ليس فقط على أمراض القلب والأوعية الدموية ولكن أيضا على السمنة ومرض السكري من النوع الثاني نفسه.

في دراسة جماعية بأثر رجعي أجريت في اليابان، تم العثور على انخفاض بنسبة 33% في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في الأشخاص الذين يتناولون ستة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا".وخلصت الدراسة إلى أن الأدلة من الدراسات الوبائية تشير إلى إمكانية أن يكون الشاي الأخضر استراتيجية جديدة لعلاج أو الوقاية من السمنة ومرض السكري.وبصفة عامة، تشمل الفوائد الصحية لشاي الماتشا ما يلي:- منع أنواع معينة من السرطانات- يخفض مستوى الكوليسترول "الضار"- يمنع النوبات القلبية- يخفض ضغط الدم- ينظم عمليات الهضم- يزيد الطاقة- يقوي جهاز المناعة

قد يهمك ايضا

شاي الماتشا الياباني حديث كل النساء

تغييرات بسيطة في نظامك الغذائي تجعلك تعيش أطول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوع من الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري نوع من الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates