دراسة حديثة تُعدد مخاطر المضادات الحيوية على حياة النساء
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتسبب في التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية

دراسة حديثة تُعدد مخاطر المضادات الحيوية على حياة النساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تُعدد مخاطر المضادات الحيوية على حياة النساء

المضادات الحيوية
لندن ـ صوت الامارات

حذرت أبحاث جديدة من أن المضادات الحيوية تزيد من خطر تعرض النساء للوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب، ومشاكل صحية أخرى، إذ وجدت أن النساء اللواتي توصف لهن جرعات مضادات حيوية لمدة شهرين أو أكثر، هن أكثر عرضة بنسبة 58% للإصابة بأمراض القلب، كما يرتفع خطر الوفاة المبكرة لديهن بغض النظر عن سببها إلى نسبة 27%.
 
وبينما وجدت دراسات سابقة أن استخدام المضادات الحيوية يرتبط بتغيرات طويلة الأمد في الميكروبات بالأمعاء، ولم تبحث أي دراسة مدى أهمية هذا الضرر بالنسبة للأشخاص الأصحاء نسبيًا، وقال الباحث الرئيس، الدكتور لو تشي، أستاذ علم الأوبئة في جامعة تولين، إن "تغيرات الجراثيم المعوية مرتبطة بمجموعة متنوعة من الاضطرابات التي تهدد الحياة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان"، مضيفًا أن التعرض للمضادات الحيوية "يؤثر على التوازن وتكوين الميكروبات المعوية، حتى بعد التوقف عن تناولها، لذا من المهم أن نفهم بشكل أفضل كيف أن تناول المضادات الحيوية قد يؤدي للإصابة بالأمراض المزمنة وحتى الوفاة".
 
ومن خلال الأبحاث المشتركة بين "Harvard T.H" و"Chan School of Public Health" و"Qi led"، درس فريق البحث بقيادة الدكتور تشي بيانات 37510 امرأة فوق سن الستين ممن لم يصبن بأمراض القلب أو السرطان، في الفترة ما بين عام 2004 وصيف 2012، وخلصت الأبحاث إلى أنه مع احتساب عوامل أخرى مثل النظام الغذائي والسمنة والأدوية الأخرى ونمط الحياة، كان احتمال الوفاة المبكرة، بغض النظر عن السبب باستثناء السرطان، لدى النساء اللواتي تناولن المضادات الحيوية لمدة شهرين أو أكثر في أواخر مرحلة البلوغ، بنسبة 27%، مقارنة بالنساء اللواتي لم يتناولن المضادات الحيوية على الإطلاق.
 
وارتبط تناول المضادات الحيوية لمدة شهرين أو أكثر أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 58%، مقارنة بعدم استخدام المضادات الحيوية، وكان الارتباط بين استخدام المضادات الحيوية على المدى الطويل في أواخر مرحلة البلوغ وزيادة خطر الوفاة من جميع الأسباب أكثر وضوحًا لدى النساء اللواتي أبلغن عن استخدام مضادات حيوية في منتصف العمر، من سن 40 إلى 59 عامًا، مقارنة بالنساء اللواتي لم يستخدمن المضادات الحيوية في منتصف البلوغ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُعدد مخاطر المضادات الحيوية على حياة النساء دراسة حديثة تُعدد مخاطر المضادات الحيوية على حياة النساء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates