حليب الأم يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حليب الأم يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حليب الأم يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

حليب الأم
واشنطن - صوت الإمارات

أكدت دراسة علمية جديدة أن السكريات الموجودة في حليب الأم تقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد قام الباحثون بعزل السكريات، المسماة سكريات قليلة التعدد في اللبن البشري (HMOs)، من حليب العديد من الأمهات قبل اختبارها على الخلايا البشرية المصابة بالمكورات العقدية من المجموعة بـ«GBS»، وهي نوع شائع من البكتيريا التي يمكن أن يسبب تسمم الدم والتهاب السحايا وولادة جنين ميت - وهي مقاومة للأدوية بشكل كبير.
ووجدت الدراسة، التي تم عرضها في مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية، أن سكريات حليب الثدي كانت قادرة على قتل الالتهابات البكتيرية في الأنسجة البشرية في المختبر.
وتؤكد هذه النتائج على أهمية حليب الثدي في حماية الأطفال من العدوى والمرض، وتشير أيضاً إلى أنه يمكن استخدام حليب الثدي لتطوير الأدوية.
فقد قال الباحثون إن السكريات الموجودة في حليب الثدي يمكن استخدامها بدلاً من المضادات الحيوية في مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة ريبيكا مور، طالبة الدراسات العليا في جامعة فاندربيلت في ناشفيل إن هذه السكريات تساعد في منع البكتيريا من «الالتصاق» بأسطح الأنسجة، كما أنها تعمل أيضاً على دعم نمو البكتيريا الجيدة التي يمكن أن تقاوم البكتيريا السيئة.
ويخطط الفريق الأميركي الآن لتحديد السكريات الأكثر فائدة في حليب الأم، حيث إن هناك أكثر من 200 نوع.

قد يهمك ايضا

"مفاجأة" حليب الأمهات المصابات بـ"كوفيد 19" يُساعد في محاربة الفيروس

علماء يدرسون تأثير حليب الأم للمساعدة في علاج وباء "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حليب الأم يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية حليب الأم يقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates