كمية مُعيّنة يومية مِن المكسرات تُساعد على إطالة العمر
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الجوز يقيك من أمراض القلب

كمية مُعيّنة يومية مِن المكسرات تُساعد على إطالة العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كمية مُعيّنة يومية مِن المكسرات تُساعد على إطالة العمر

المكسرات تُساعد على إطالة العمر
لندن - صوت الإمارات

يعد العيش لفترة طويلة طموحا كبيرا يسعى إليه معظم الناس حول العالم باتباع وسائل مختلفة، بما في ذلك تحسين النظام الغذائي والإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام، لكن الصيغة السرية لطول العمر قد تكون أبسط مما يعتقد الناس، وفقا لنتائج توصلت إليها دراستان أجريتا منذ فترة في جامعة هارفارد.

وتقول الدراستان إن تناول كمية معينة يومية من المكسرات يمكن أن يساعد في إطالة العمر.

وأوضح الدكتور فرانك هو، أستاذ التغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، قائلا: "وجدنا أن الأفراد الذين يتناولون المكسرات كل يوم، يعيشون حياة أطول وأكثر صحة من غيرهم".

وأظهر التقرير الذي نُشر في مجلة New England الطبية، أن أولئك الذين يتناولون الجوز يوميا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي.

وبشكل عام، تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الجوز يوميا، أقل عرضة بنسبة 20% للوفاة أثناء الدراسة، مقارنة بأولئك الذين تجنبوا أكل المكسرات.

وجُمعت النتائج من نحو 120 ألف مشارك في دراسة صحة الممرضات والدراسة الصحية للطبيب.

وفي بداية البحث في الثمانينات، أجاب الجميع عن أسئلة حول وجباتهم الغذائية، ثم قدموا إجابات أخرى كل سنتين إلى 4 سنوات خلال 30 عاما من المتابعة.

وصنّف الباحثون المشاركين إلى 6 فئات تراوحت ما بين عدم تناول المكسرات، إلى تناولها 7 مرات أو أكثر في الأسبوع.

وتؤكد النتائج الأخيرة ما توصلت إليه دراسات سابقة، وفقا للدكتورة بيني كريس إثرتون، أستاذة الطب في جامعة بنسلفانيا، التي قالت: "إن تناول المكسرات يخفض الكوليسترول الضار (LDL )، ويرفع الكوليسترول الحميد (HDL)، وكذلك يقلل من ضغط الدم واستجابة ضغط الدم للتوتر".

وتبين دراستها أيضا أن استهلاك الجوز يساعد في تعزيز عملية النقل العكسي للكوليسترول، حيث تقوم جزيئات HDL الموجودة في الدم بالتخلص من التراكمات الدهنية في الشرايين المسدودة، وأشار الباحثون في جامعة هارفارد إلى أن تكوين المكسرات، التي تحوي أليافا ودهونا صحية وفيتامينات ومعادن، يمكن أن يوفر "خصائص حماية القلب والوقاية من السرطان والالتهابات".

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــضًأ :

"المكسرات" تعزز وظائف الدماغ وتنمي الذاكرة والمهارات المنطقية

نصائح علمية للتغلب على العطش خلال ساعات الصيام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كمية مُعيّنة يومية مِن المكسرات تُساعد على إطالة العمر كمية مُعيّنة يومية مِن المكسرات تُساعد على إطالة العمر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي

GMT 22:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

شركة "بوجو بلس" تعلن عن وظائف جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates