دراسة حديثة تكشف أن بيضة واحدة يوميًا تزيد مخاطر إصابتك بالسكري
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في تقييم لاستهلاك الأشخاص لهذا الغذاء على المدى الطويل

دراسة حديثة تكشف أن بيضة واحدة يوميًا تزيد مخاطر إصابتك بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تكشف أن بيضة واحدة يوميًا تزيد مخاطر إصابتك بالسكري

بيضة واحدة يوميا يحمي من مرض السكري
لندن- صوت الإمارات

كشفت دراسة علمية جديدة أن تناول بيضة واحدة يوميا يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك بنسبة 60%.ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين أسترالين توصلوا بعد دراسة عينة تضم 8545 من البالغين الصينيين إلى وجود ارتباط إيجابي بين زيادة استهلاك البيض وارتفاع مستوى السكر في الدم.وقالت الصحيفة إن البيض طعام متعدد الاستخدامات ومغذ ويتم الترويج له في بريطانيا على أنه "طعام سريع صحي"، ولكن ثبت أنه اللغز الأساسي للباحثين المتخصصين في مرض السكري.

وكانت دراسات سابقة تشير إلى أن تناول البيض يمكن أن يمنع الإصابة بمرض السكري. لكن البحث الجديد يشير إلى أن الاستهلاك المنتظم لبيضة في اليوم سواء كانت مسلوقة أو مقلية، تجعلك أكثر عرضة للحالة التي تحدث عندما يكون سكر الدم مرتفعا جدا.ونقلت الصحيفة عن مؤلف الدراسة الدكتور مينج لي في جامعة جنوب أستراليا قوله: "النظام الغذائي عامل معروف بأنه يساهم في ظهور مرض السكري من النوع الثاني، لذلك فإن فهم مجموعة العوامل الغذائية التي قد تؤثر على الانتشار المتزايد للمرض أمر مهم".

وأضاف: "في حين أن العلاقة بين تناول البيض ومرض السكري غالبا ما تكون محل جدال، إلا أن هذه الدراسة تهدف إلى تقييم استهلاك الأشخاص للبيض على المدى الطويل ومخاطر الإصابة بمرض السكري".

قد يهمك أيضًا:

تعرّف على أبرز الفوائد الصحية لـ"البيض" في يومه العالمي

إصابات كورونا في الهند تتخطى 8.9 مليون والوفيات تتجاوز 130 ألفاً

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف أن بيضة واحدة يوميًا تزيد مخاطر إصابتك بالسكري دراسة حديثة تكشف أن بيضة واحدة يوميًا تزيد مخاطر إصابتك بالسكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates