وزارة الصحة المصرية تصدر تحذيرًا بشأن فيتامينات مواجهة وباء كورونا
آخر تحديث 03:49:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرًا لأنه يشكّل خطورة وأضرارًا كبيرة على صحّة الإنسان

وزارة الصحة المصرية تصدر تحذيرًا بشأن فيتامينات مواجهة وباء "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصحة المصرية تصدر تحذيرًا بشأن فيتامينات مواجهة وباء "كورونا"

الإفراط في تناول الأدوية والفيتامينات
القاهره -صوت الإمارات

حذرت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين من الإفراط في تناول الأدوية والفيتامينات "دون إشراف طبي"، في محاولة منهم للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن ذلك يشكل خطورة وأضرارا كبيرة على صحة الإنسان. وأوضحت وزارة الصحة والسكان في مصر، أن تناول الأدوية والفيتامينات يجب أن يكون تحت إشراف طبي ولفترات زمنية محددة، مؤكدة أن الإفراط في تناول تلك الفيتامينات "قد يؤدي إلى زيادة في ترسبات الأملاح على الكلى وفي الجسم بشكل عام".كما أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى تقليل فاعلية تلك الأدوية وتأثيرها على الجسم، في حالة استخدامها عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب الاهتمام بالتغذية السليمة والمتوازنة لجميع أفراد الأسرة، وتناول الفيتامينات والمعادن اللازمة بصورة يومية في الوجبات الغذائية، لتعزيز الصحة ورفع المناعة، مما يغني عن شراء وتناول مصادرها الدوائية في صورة أقراص.وأوضحت أن ذلك يساعد على تحفيز وتقوية جهاز المناعة، ويعطي الجسم القدرة على مقاومة الأمراض، ويضمن الحفاظ على صحة جيدة.

مصادر الفيتامينات في الغذاء

وفيما يتعلق بالمصادر الغذائية للفيتامينات، قالت وزارة الصحة إنه يجب الحرص على تناول البروتين في الوجبة الغذائية مثل اللحوم  والدواجن والأسماك والبيض.ويمكن أيضا تناول البروتين من المصادر النباتية مثل الفول والعدس واللوبيا والفاصوليا الجافة، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول الحبوب مثل الأرز أو المكرونة أو الخبز أو البليلة أو الشوفان أو الفريك.وتابعت أنه يجب الاهتمام أيضا بتناول الألبان ومنتجاتها الخالية من الدسم أو قليلة الدسم كلما أمكن مع الوجبة الغذائية، حيث إن الألبان ومنتجاتها غنية بالبروتين اللازم لبناء خلايا الجسم والكتلة العضلية والكالسيوم المهم لصحة الأسنان والعظام لدى الكبار والصغار.

كما لفتت إلى تناول كميات معتدلة من الدهون والزيوت الصحية غير المشبعة وغير المصنعة، مثل زيت الزيتون وبذر الكتان (الزيت الحار) وعباد الشمس وزيت الذرة وفول الصويا، والابتعاد عن الدهون المشبعة والمصنعة الموجودة في اللحوم الدهنية بنسبة كبيرة والأطعمة المصنعة والمعلبة والوجبات السريعة المقلية، لأنها ضارة بالصحة وتسبب زيادة الوزن وأمراض القلب والشرايين.

وأشار ت وزارة الصحة في مصر، إلى أهمية الحرص على تناول السوائل بكثرة خاصة الماء، وذلك من خلال 8-10 أكواب يوميا للحفاظ على درجة حرارة وحيوية الجسم وتحسين الصحة العامة ومقاومة الأمراض، كما يجب الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات الطازجة.ومن الأغذية الغنية بـفيتامين "سي"، البرتقال واليوسفي والليمون والفراولة والجوافة والفلفل الحلو الملون، وبعض الخضروات مثل البروكولي والسبانخ، كما أن الأغذية الغنية بـفيتامين "أ" تشمل الخضروات الورقية الداكنة مثل الجرجير والسبانخ .

وأضافت أن الحصول على فيتامين "د" يتمثل في التعرض لأشعة الشمس يوميا من 10-15 دقيقة، حيث يساعد ذلك علي تكوين الفيتامين في الجسم، مما يقوي المناعة ويساعد في الحفاظ على صحة العظام.وتابعت أن الأغذية الغنية بالزنك تتمثل في اللحوم الحمراء (ولكن بكميات قليلة) والبقوليات مثل الحمص والعدس والفول، بالإضافة إلى منتجات الألبان والبيض والمكسرات.

في المقابل، حذرت وزارة الصحة المصرية من الإفراط في تناول السكريات والحلويات والعصائر الجاهزة أو المعلبة والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة، وذلك للحماية من زيادة الوزن والسمنة والأمراض المترتبة عليها مثل ارتفاع ضغط الدم.وأكد أيضا على أهمية تقليل تناول الملح اليومي لأقل من 5 غرامات (حوالي ملعقة واحدة صغيرة) يوميا، لأن تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

قد يهمك أيضًا:

خبيرة تنصح بتناول البازلاء الخضراء وتصفها بـ"كنز من الفائدة الصحية"

مصر تسجل 1625 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 87 وفاة المصرية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة المصرية تصدر تحذيرًا بشأن فيتامينات مواجهة وباء كورونا وزارة الصحة المصرية تصدر تحذيرًا بشأن فيتامينات مواجهة وباء كورونا



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أبرز إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة - صوت الإمارات
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 21:05 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يتقدم على أولمبياكوس بهدف في الشوط الأول

GMT 06:51 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

هانز فليك يعلن قائمة بايرن ميونخ أمام سالزبورج النمساوي

GMT 06:49 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دييجو جوتا يحرز هدف الريدز الأول في الدقيقة 16

GMT 22:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جوسيب ماريا بارتوميو يدعو مجلس إدارة برشلونة لاجتماع طارئ

GMT 04:48 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي زينيت ينوي بيع مهاجمه وقائد منتخب روسيا

GMT 06:00 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري "الأمم الأوروبية"

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 05:47 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجلترا تودع دوري "الأمم الأوروبية" بالخسارة أمام بلجيكا

GMT 22:24 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

انقسام وتوتر بين نجوم ريال مدريد وزيدان بعد رباعية فالنسيا

GMT 01:18 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يفقد خدمات جوشوا كيميتش حتى كانون الثاني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates