وسيلة غير متوقعة لمنع النوبات القلبية والجلطات الدماغية
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حلّل باحثون بيانات عن أمراض القلب في الصين

وسيلة غير متوقعة لمنع النوبات القلبية والجلطات الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وسيلة غير متوقعة لمنع النوبات القلبية والجلطات الدماغية

أمراض القلب
واشنطن ـ صوت الامارات

اتضح لمجموعة علماء دولية أن استخدام ملح الطعام المعالج باليود، بدلا من الملح الاعتيادي، يساعد على منع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.ويفيد موقع MedicalXpress بأن العلماء يشيرون إلى أن الملح المعالج باليود يحتوي على البوتاسيوم، المفيد لعضلة القلب ويخفض مستوى ضغط الدم، كما أن التخلي عن استخدام ملح الطعام الاعتيادي الغني بعنصر الصوديوم، يخفض كمية الملح المستهلكة في اليوم، وهذا أيضا له تأثير إيجابي في القلب.وحلل الباحثون بيانات عن حالات أمراض القلب والأوعية الدموية في الصين، حيث نسبة استخدام الصوديوم هي ضعف الكمية المسموح بها وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية. واتضح لهم أنه في عام 2015 توفي في الصين أكثر من مليوني شخص نتيجة ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ووفقا للباحثين، سيمنع استخدام الملح المعالج بالبوتاسيوم، 460 ألف وفاة سنويا، بما فيها 208 آلاف بسبب الجلطة الدماغية، و175 ألفا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أن هذه الاجراءات يمكن ان تقلص نحو 750 ألف حالة مرضية مرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما فيها 365 ألف جلطة دماغية و147 ألف حالة احتشاء عضلة القلب. علاوة على ذلك، سيؤدي استهلاك الملح المعالج باليود إلى تخفيض عدد المرضى المصابين بأمراض الكلى المزمنة.ويقول الدكتور جيسون وو من جامعة نيو ساوث ويلز، "أظهرت دراستنا أن استخدام الملح المعالج بالبوتاسيوم يمنع واحدة من كل تسع وفيات في الصين بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية"، وأشار الباحثون في نفس الوقت، إلى احتمال حدوث مضاعفات نتيجة الإفراط باستهلاك البوتاسيوم. لذلك يؤكدون على ضرورة معرفة نسبته في الجسم وإجراء تحليلات دورية للأشخاص الذين لديهم استعداد للإصابة بأمراض الكلى.

قد يهمك ايضا:

مسؤول أميركي كبير يؤكّد أنّ "كورونا" سيثير الرعب الشهرين المقبلين

الرئيس الأميركي يرفض "المزاعم الكاذبة" ويكشف حقيقة إقالة وزير الصحة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسيلة غير متوقعة لمنع النوبات القلبية والجلطات الدماغية وسيلة غير متوقعة لمنع النوبات القلبية والجلطات الدماغية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد

GMT 21:26 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

"الإمارات دبي الوطني" يدمج "بلوك تشين" في الشيكات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates