دراسة تكشف أن الدهون البنية في الجسم تحمي من أمراض القلب والسكر
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تكشف أن الدهون البنية في الجسم تحمي من أمراض القلب والسكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أن الدهون البنية في الجسم تحمي من أمراض القلب والسكر

الدهون البنية في الجسم تحمي من أمراض القلب والسكر
لندن - صوت الامارات

وجدت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الأشخاص الذين لديهم "دهون بنية" أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض التمثيل الغذائي المزمنة، حيث إن الدهون البنية، والمعروفة أيضًا باسم الأنسجة الدهنية البنية، تحول الطعام إلى حرارة للجسم.نظر الباحثون في فحوصات التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني 52 ألف مريض وقارنوا أولئك الذين لديهم دهون بنية يمكن اكتشافها أو لا، وأظهر البحث أن 9.5% من الأشخاص الذين ليس لديهم أنسجة دهنية بنية يمكن اكتشافها مصابون بداء السكري من النوع 2 مقارنة بـ 4.6% من الأشخاص الذين يعانون من الدهون البنية، بالإضافة إلى ذلك، فإن 22.2% من الأشخاص الذين ليس

لديهم دهون بنية لديهم كوليسترول غير طبيعي مقارنة بـ 18.9% من المجموعة الأخرى.

توصلت دراسة جديدة إلى أنه ليس كل الدهون متساوية ويمكن لبعضها أن يساعدنا بالفعل في مكافحة العديد من الظروف الصحية، وقد اكتشف علماء من جامعة روكفلر في مدينة نيويورك، كيف تفيد الدهون البنية صحتنا، المعروفة أيضًا باسم الأنسجة الدهنية البنية، يتمثل الدور الرئيسي للدهون البنية في تحويل الطعام الذي نتناوله إلى حرارة للجسم.

وجد الباحثون، أن الأشخاص الذين لديهم دهون بنية يمكن اكتشافها كانوا أقل عرضة بنسبة 14 % لارتفاع الكوليسترول بشكل غير طبيعي ولديهم نصف خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك أيضًا خطر أقل للإصابة بارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني ومرض الشريان التاجي، تحرق الدهون البنية السعرات الحرارية عند تنشيطها.

وقالت الصحيفة، إن الدهون البنية توجد عادة في الرقبة وأعلى الظهر وكذلك حول الكلى والحبل الشوكي، يفقد البشر معظم الدهون البنية بعد أن يمروا بمرحلة الطفولة، ولكن يمكن تكوينها من خلال ممارسة الرياضة، والنوم الجيد.

وأضافت، تختلف الدهون البنية كثيرًا عن الدهون البيضاء، أو الأنسجة الدهنية البيضاء، وهي نوع الدهون التي يعرفها معظم الناس، حيث تقوم الدهون البيضاء بتخزين الطاقة في جيوب دهنية كبيرة حول الجسم وتنتج هرمونات تفرز في مجرى الدم، موضحة أن كثرة الدهون البيضاء وخاصة في منطقة البطن والوركين أوالفخذين، تزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري.

من ناحية أخرى، تشير الأبحاث إلى أن البالغين ذوي مؤشرات كتلة الجسم المنخفضة ومستويات السكر الطبيعية في الدم يميلون إلى زيادة الدهون البنية، يقول المؤلفون إن الدراسة هي الأكبر من نوعها على البشر وتتوسع في الفوائد الصحية للدهون البنية المقترحة في الدراسات السابقة.

قال الدكتور بول كوهين، كبير الأطباء المعالجين في مستشفى جامعة روكفلر للمرة الأولى يكشف عن صلة بانخفاض مخاطر الإصابة بحالات معينة، موضحا إن هذه النتائج تجعلنا أكثر ثقة بشأن إمكانية استهداف الدهون البنية لفوائدها العلاجية".

بالنسبة للدراسة، التي نُشرت في مجلة Nature Medicine، نظر الفريق في أكثر من 130 ألف عملية مسح ضوئي للتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني من أكثر من 52 ألف مريض.

وجد الباحثون وجود الدهون البنية فيما يقرب من 10 %من المرضى، بعد ذلك، قارنوا ظروف مجموعتي المرضى ووجدوا أن أولئك الذين يعانون من الدهون البنية كانوا أقل عرضة للمعاناة من أمراض القلب والتمثيل الغذائي، على سبيل المثال، كان 9.5 % من أولئك الذين ليس لديهم دهون بنية يمكن اكتشافها مصابون بداء السكري من النوع الثاني مقارنة بـ 4.6%.

علاوة على ذلك، كان الأشخاص الذين لديهم دهون بنية أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني ومرض الشريان التاجي.

في اكتشاف مفاجئ آخر، بين الأشخاص البدينين الذين لديهم دهون بنية يمكن اكتشافها، كان لديهم نفس معدل انتشار هذه الحالات مثل الأشخاص غير البدينين ذوي الأنسجة الدهنية البنية.

وأكدت الصحيفة، أن إحدى النظريات تقول أنه نظرًا لأن الخلايا الدهنية البنية تستهلك الجلوكوز لحرق السعرات الحرارية.

قال كوهين: "نحن ندرس إمكانية أن الأنسجة الدهنية البنية تقوم بأكثر من مجرد استهلاك الجلوكوز وحرق السعرات الحرارية، وربما تشارك فعليًا في إرسال الإشارات الهرمونية إلى الأعضاء الأخرى، وبالنسبة للأبحاث المستقبلية، يأمل الفريق في دراسة ما إذا كانت هناك متغيرات جينية لتفسير سبب وجود دهون بنية لدى بعض الأشخاص أكثر من غيرهم.

قد يهمك ايضا

علماء يؤكّدون أنّ 11 دقيقة من التمارين يوميًا كافية لإطالة العمر وتجنب أمراض خطيرة
فاكهة يتسبّب إدراجها في النظام الغذائي في تحسين الإنسولين وتخفيض السكر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن الدهون البنية في الجسم تحمي من أمراض القلب والسكر دراسة تكشف أن الدهون البنية في الجسم تحمي من أمراض القلب والسكر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates