لا إصابات بـ«كورونا» في الإمارات وإجراءات احترازية لمكافحة الفيروس
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرق الاستجابة الطبية

لا إصابات بـ«كورونا» في الإمارات.. وإجراءات احترازية لمكافحة الفيروس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لا إصابات بـ«كورونا» في الإمارات.. وإجراءات احترازية لمكافحة الفيروس

فيروس كورونا الجديد
أبوظبي -صوت الامارات

أكد مركز أبوظبي للصحة العامة أنه حتى الآن لا توجد أية حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد داخل دولة الإمارات، وأن نظام التبليغ والتقصي الوبائي، وكذلك فرق الاستجابة الطبية في مستوى عالٍ من الجاهزية، وكان المركز قد عمم في وقت سابق الدليل الإرشادي لفيروس كورونا الجديد لكافة مزودي الرعاية الطبية في أبوظبي.

وتم التنسيق مع مطار أبوظبي الدولي حول تطبيق الإجراءات المتفق عليها، حيث تم تفعيل الكاميرات الحرارية في المطار اعتباراً من اليوم، وأصدر المركز عدة نشرات تثقيفية عن المرض تستهدف أفراد المجتمع والمسافرين إلى بعض الدول التي ظهرت بها حالات مرضية، كما قام المركز بطلب الفحوصات المخبرية للفيروس الجديد لتكون متوفرة لكافة الجهات الصحية في الدولة.

ويعمل نظام التبليغ الإلكتروني بكفاءة عالية بحيث يتم التعرف على كافة حالات الأمراض المعدية فور اكتشافها في أي من المنشآت الطبية في الإمارة، مما يشكل عنصرا مهما وحاسما في سرعة احتواء الحالة المرضية والتعرف على المخالطين للحالة المرضية بالسرعة المطلوبة.

وأكد مركز أبوظبي للصحة العامة أنه وبالتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي والجهات الصحية الأخرى بالدولة يتابع تطورات الموقف على مدار الساعة عن طريق مركز قيادة العمليات الطبية.

صحة دبي

من جانبها، طلبت هيئة الصحة بدبي من ممارسي الرعاية الصحية خلال هذه المرحلة أن يتم إجراء الاختبارات المعملية للفيروس الجديد (nCov - 2019) في المختبر الوطني المعتمد فقط، وعليه يتم إرسال العينات المشتبه بها في إمارة دبي إلى مختبرات الهيئة، ويتم إجراء الاختبار لتأكيد الحالات المشتبهة والمخالطين والحالات المؤكدة.

وأكد قسم الطب الوقائي بإدارة حماية الصحة العامة بهيئة الصحة ـ دبي على جميع مقدمي الرعاية الصحية أن يكونوا أكثر يقظة عند التعامل مع الحالات المصابة بأعراض تنفسية حادة ومرتبطة بتاريخ سفر إلى الصين خلال آخر 14 يوماً سابقة لظهور الأعراض.

وأوجبت الهيئة على ممارسي الرعاية الصحية الإبلاغ الفوري عن كل الحالات المشتبه بها أو المؤكدة بفيروس كورونا الجديد 2019 إلى قسم الطب الوقائي من خلال جميع وسائل التبليغ، كما يقوم القطاع الصحي الخاص بالإبلاغ عن طريق خدمة شريان (IDNS).

وأكدت هيئة الصحة في دبي على أن طرق انتقال الفيروس الجديد وإن كانت لا تزال غير معروفة، إلا أنه يوصي بالتأكيد على أن يقوم فريق مكافحة العدوى أو من ينوب عنه في كل منشأة صحية بأن يقوم العاملون الصحيون باتباع إجراءات مكافحة العدوى التي تنتقل عن طريق التلامس والرذاذ لمكافحة انتشار مرض كورونا الجديد، والقيام بعمل التوعية والتثقيف اللازمين فيما يخص مرض كورونا الجديد بناء على هذا التعميم.

وأوصت الهيئة بضرورة الالتزام بمعايير النظافة والتعقيم داخل المؤسسات الصحية واستمرار تطهير اليدين وتفعيل محطات الفرز التنفسي عند مداخل المرافق والمنشآت الصحية لضمان الاكتشاف المبكر للمصابين بمرض تنفسي حاد، كما يجب تطبيق الاحتياطات التلامسية والرذاذية عند التعامل مع أي حالة مشتبهة أو مؤكدة، وفي حال إجراء تداخلات تولد الهباء الجوي فينبغي مراعاة احتياطات إضافية تشمل ارتداء قناع n95 واللوازم الأخرى

قد يهمك أيضًا :

منظمة الصحة العالمية: روسيا تحرز تقدما هائلا في مواجهة الكحول

ما تريد معرفته عن التهاب المعدة الناتج عن شرب الكحول.. يسبب سرطان الكبد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا إصابات بـ«كورونا» في الإمارات وإجراءات احترازية لمكافحة الفيروس لا إصابات بـ«كورونا» في الإمارات وإجراءات احترازية لمكافحة الفيروس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates