خصائص مشروب  الشاي بالليمونقد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خصائص مشروب " الشاي بالليمون"قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خصائص مشروب " الشاي بالليمون"قد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الشاي بالليمون
واشنطن ـ صوت الامارات

هناك نوعان من العقبات الهائلة التي تحول دون طول العمر: أمراض القلب والسرطان، ويمكن تعديل خطر الإصابة بهذه الأمراض المزمنة بدرجات متفاوتة.ويوفر اتباع نظام غذائي صحي وقائي ضد أمراض القلب والسرطان. وتشير الأدلة إلى أن شرب شاي الليمون يمكن أن يساعد في تخفيف المخاطر.وتستمد الفوائد الصحية للقلب من شرب شاي الليمون، من قدرة النبات على درء نذيرين رئيسيين لأمراض القلب - ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

وفي دراسة قائمة على الملاحظة، أعطي 72 متطوعا إما شاي الليمون أو الشاي الأخضر للشرب. وعانى أولئك الذين شربوا شاي الليمون من انخفاض معتدل في ضغط الدم الانقباضي وزيادة طفيفة في ضغط الدم الانبساطي.وكان لديهم أيضا معدل ضربات قلب أقل بشكل ملحوظ، كما ثبت أن عشبة الليمون تقلل ارتفاع نسبة الكوليسترول - وهي مادة دهنية يمكن أن تسد الشرايين.وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Advanced Pharmaceutical Technology & Research أن مستخلص زيت عشبة الليمون، ساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الحيوانات.وعلاوة على ذلك، أكدت الأبحاث التي أُجريت على الفئران، السلامة على المدى الطويل لما يصل إلى 100 ملغ من زيت الليمون العطري يوميا.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان شاي الليمون له تأثيرات زيت الليمون نفسها.وتشير الأبحاث إلى أن "السترال" الموجود في عشبة الليمون يمتلك قدرات قوية مضادة للسرطان، ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية.وفي الواقع، يعتقد أن العديد من مكونات عشبة الليمون تساعد في محاربة السرطان.ويحدث هذا إما عن طريق التسبب في موت الخلايا مباشرة، أو تعزيز نظام المناعة لديك بحيث يكون جسمك قادرا بشكل أفضل على محاربة السرطان بمفرده.ولتقوية الرابط، يستخدم شاي الليمون أحيانا كعلاج مساعد أثناء العلاج الكيميائي والإشعاعي.نصائح عامة من المهم الحفاظ على وزن صحي لأن السمنة عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسرطان. وتنصح NHS بأن "أفضل طريقة لعلاج السمنة هي اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بانتظام".

قد يهمك ايضا:

دراسة جديدة تكشف أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ

تعرف على تأثير "الشاي" الساخن على أجسامنا في فصل الشتاء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خصائص مشروب  الشاي بالليمونقد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب خصائص مشروب  الشاي بالليمونقد تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates