تناول التمور يُفيد الجسد بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية
آخر تحديث 10:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرف على ما يمكن أن تحدثه في جسم الإنسان

تناول التمور يُفيد الجسد بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول التمور يُفيد الجسد بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية

تناول التمور
لندن ـ كاتيا حداد

تعد التمور من الأطعمة الحلوة والتي يفضلها محبي الحلوى والفاكهة على حد سواء كما تتميز التمور بكونها متواجدة طوال العام في أشكال متعددة وتعد من الأطعمة الصحية والمفيدة للعقل والجسد معاً وهي غذاء كامل و صحي مليء بالألياف، والفيتامينات، والسكريات، والأملاح المعدنية، والماغنيسوم، والحديد وغيرها الكثير من الفوائد التي لا تحصى ولا يعرفها الكثيرون لذلك نشر موقع  "فود بيرفنت" ما يمكن أن تحدثه التمور في الجسد إن تم تناول ثلاث تمرات كل يوم على مدار الأسبوع .

  أقرأ أيضا : تناول الفواكه الموسمية والخضروات يخفض فرص الإصابة بسرطان القولون

1. انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون

بالأضافة فائدة التمور المعروفة وهي جعل حركة الأمعاء والجهاز الهضمي تعمل بشكل أفضل ، فأن التمور تعزز البكتريا النافعة فيها بشكل كبير، مما يؤثر بالإيجاب على القولون ، ويؤدي إلي تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون. حيث وجدت دراسة أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية أن الذين يستهلكون التمور قد عززوا صحة القولون لأن التمور زادت من نمو البكتيريا الجيدة ، مما حال دون نمو خلايا سرطان القولون.

 2. تعزيز الطاقة وجعلها تدوم طويلًا

تحتوي التمور على السكريات الطبيعية والجلوكوز والفركتوز والسكروز التي تعمل على تدفقً سريعً للطاقة في حالة الإحتياج لها. وعلى عكس بارات الطاقة أو المشروبات ، تحتوي التمور على مكونات صحية أخرى مثل الألياف، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي ستحافظ على هذه المستويات ، وتجعلها تدم أطول.

 3. تحسين صحة الجهاز الهضمي

في حالة الرغبة في المحافظة على صحة وحركة الأمعاء،. فأن تناول كوب واحد من التمور ، سيجعلك تحصل على 12 جرام من الألياف. وهي نسبة 48 في المائة من المدخول اليومي  الوصي به للشخص.

ويمكن للألياف أن تمنع الإمساك وتعزز حركات الأمعاء العادية. ، حيث أظهرت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا 7  تمور يوميًا لمدة 21 يومًا أظهروا تحسناً في تواتر البراز وزيادة في حركة الأمعاء مقارنةً بالوقت الذي لم يتناولوا فيه التمر.

 4. تعزيز مستويات الذكاء

تحتوي التمور على فيتامين ب 6 والذي يعمل على تحسين أداء الدماغ عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين.

ويعمل السيروتونين بدوره على تنظيم  المزاج أما النورادرينالين يساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد، حيث  أظهرت الأبحاث أن انخفاض مستويات فيتامين B6 يرتبط بالاكتئاب.

  5. علاج البواسير

تعمل التمور على علاج  البواسير، والبواسير هي عروق في فتحة الشرج ، تصيب المستقيم بالتهاب وتورم. وغالبا ما يحدث هذا بسبب الإمساك الذي يؤدي إلى إجهاد في تلك المنطقة في الطرف البعيد من الجهاز الهضمي.

لكن الألياف المتواجدة في التمور تعمل على تسهيل عملية الإخراج حيث يوصي العديد من الأطباء المصابون بالبواسير إتباع  حمية غنية بالألياف للمساعدة على الشفاء منها .

وقد يهمك أيضاً :

دراسة تكتشف أطعمة تزيد خطر الإصابة بسرطان القولون

عالج الإمساك وسرطان القولون بالفجل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول التمور يُفيد الجسد بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية تناول التمور يُفيد الجسد بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates