دراسة أميركية حديثة تنسف الاعتقاد الشائع بتنجنّب تناول الكربوهيدرات
آخر تحديث 14:49:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجريت على 15 ألف شخص لمعرفة تأثيرها على الصحة

دراسة أميركية حديثة تنسف الاعتقاد الشائع بتنجنّب تناول الكربوهيدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة أميركية حديثة تنسف الاعتقاد الشائع بتنجنّب تناول الكربوهيدرات

الاعتقاد الشائع بتنجنّب تناول الكربوهيدرات
لندن - صوت الإمارات

توصلّت دراسة حديثة إلى حقائق تنسف الاعتقاد الشائع بتجنب تناول الكربوهيدرات للتمتع بصحة أفضل .

وأوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، بأن باحثين في جامعة هارفرد الأميركية، أجروا دراسة على أكثر من 15 ألف شخص، لمعرفة تأثير تناول الكربوهيدرات على صحة الإنسان.

وتوصل الباحثون إلى أن تجنب تناول المعكرونة والخبز والبطاطا يزيد من خطر الموت المبكر، مشيرين إلى أن الابتعاد عنها يضر أكثر مما ينفع.

وأشاروا أن تناول الكربوهيدرات بنسبة تتراوح ما بين 50-55 في المئة من إجمالي الطعام يوميًا هو الأفضل صحيًا، في حين أن الذين يتناولون أقل من 40 في المئة كربوهيدرات أو أكثر من 70 في المئة في طعامهم معروضون لخطر الوفاة بنسبة أعلى.

وبيّنوا أن الخطر الأكبر يكمن في استبدال الكربوهيدرات بأطعمة مثل اللحوم الحمراء والجبن، لكن الخطر ينخفض كثيرًا في حال تناول الأشخاص الفواكه والخضار عوضًا عن الكربوهيدرات.

وتنهي هذه الدراسة الجدل الدائر منذ عقود، بشأن ما إذا كان تأثير خفض الكربوهيدرات سيؤدي إلى تمتع الإنسان بصحة أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية حديثة تنسف الاعتقاد الشائع بتنجنّب تناول الكربوهيدرات دراسة أميركية حديثة تنسف الاعتقاد الشائع بتنجنّب تناول الكربوهيدرات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates