عبدالله آل حامد يؤكد إنجاز جديد تسطره أبوظبي في استجابتها لجائحة كوفيد19
آخر تحديث 14:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله آل حامد يؤكد إنجاز جديد تسطره أبوظبي في استجابتها لجائحة كوفيد-19

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله آل حامد يؤكد إنجاز جديد تسطره أبوظبي في استجابتها لجائحة كوفيد-19

الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد
أبوظبي - صوت الإمارات

قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي .. لم يخفى على أحد المثال الفريد والمتميز الذي قدمته أبوظبي خلال جائحة كوفيد-19 حيث استطاعت أن تلفت أنظار العالم إليها وتضعها في صدارة كافة مدن العالم وفق تصنيفات عالمية مرموقة حيث تجني أبوظبي اليوم ثمار توجيهات قيادة رشيدة متواجدة لحظة بلحظة من اليوم الأول ولا زالت توفر الرؤية والدعم والتوجيه والمتابعة والإلهام لجميع الفرق ولكل من يسكن على أرض إمارة أبوظبي والدولة.

وقال معاليه - في تصريح بمناسبة تصدر أبوظبي مدن العالم في الاستجابة لجائحة "كوفيد-19".. وفق تصنيف شمل 25 مدينة قيادية في استجابتها للجائحة بما فيها سيؤول وسيدني وسنغافورة وأوتاوا.. إن هذا التصنيف جاء ترجمة إلى عمل دؤوب وجهود مشهودة قامت بها مختلف قيادات العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة وكان القطاع الصحي أحد أهم العوامل التي أسهمت في تصدر أبوظبي مدن العالم والعمل جنباً إلى جنب مع باقي القطاعات والمؤسسات لتحقيق الهدف ذاته القائم على مواصلة مسيرة التنمية والتطور الطموحة التي بدأتها أبوظبي والعمل على حماية صحة المجتمع.

وأضاف "بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة المتواصل استطاع القطاع الصحي تحقيق العديد من الإنجازات التي أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتقليل حدة الجائحة إلى أدنى مستوياتها وقد ركزنا في دائرة الصحة أبوظبي على جملة من الجوانب المحورية بما في ذلك النهج العالمي والاستباقي للفحص والتتبع والعزل الإلكتروني والمؤسسي بقدرة استيعابية مجانية تصل إلى أكثر من 100 ألف فحص بشكل يومي وتعزيز الطاقة الاستيعابية للمنظومة الصحية بما يضمن توافر الخدمات لجميع محتاجيها ومن ثم رفع قدرة الفحص المخبري لتحديد الإصابات إلى أكثر من 185 ألف فحص يومي وإبقائها ضمن مستويات منخفضة كما حرصنا على مواصلة الخطط العلاجية لباقي المرضى من خلال إيجاد حلول رقمية تناسب احتياجاتهم".

من جانبه قال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة أبوظبي..إن اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها منذ بداية الجائحة على وضع صحة ورفاه المجتمع على رأس أولوياتها هو السر وراء تربع أبوظبي كأحد أفضل المدن في العالم في الاستجابة لجائحة كوفيد-19 حيث يعد هذا التصنيف بمثابة دافع لنا لمواصلة الجهود بروح الفريق الواحد لتواصل أبوظبي إبهار العالم بتميزها وبنهجها الاستباقي وتجاوزها التحديات.

وقال سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة.. " على الرغم من التحديات التي عصفت بالعالم أجمع أظهرت أبوظبي مدى كفاءتها وقدرتها وجاهزيتها للوقوف في وجه فيروس كورونا المستجد والمضي بخطى ثابتة لضمان صحة وسلامة المجتمع ومواصلة العمل على بناء مستقبل يتمتع فيه الجميع بصحة أفضل.. اليوم تثبت أبوظبي من جديد استحقاقها بكل جدارة لأن تكون في صدارة مدن العالم لكونها مثالاً يحتذى به في الاستجابة لكوفيد-19".

يذكر أن جوانب تقييم استجابة المدن للجائحة تركزت على جملة من المحاور بما في ذلك كفاءة الأداء الحكومي من حيث نظم الرقابة وإدارة الأزمات وقوة القطاع الاقتصادي في ظل الجائحة إدارة القطاع الصحي من حيث التقنيات الحديثة والرقمية المستخدمة والكفاءات البشرية التي تساهم في القطاع الصحي وفعالية نظم التشخيص وأعداد الأسرة في المنشآت الصحية.وتشمل جوانب التقييم أيضاً كفاءة منظومة الحجر المنزلي بما في ذلك نطاق الحجر المنزلي ومدته والدعم الاقتصادي للمحجورين وإرشادات وقيود السفر والإجراءات القانونية المترتبة على مخالفي تعليمات الحجر المنزلي أما محور التقييم الأخير فهو نسب وتوافر التطعيم ضد كوفيد-19بين السكان.

وعلى مدى السنوات الماضية قامت حكومة إمارة أبوظبي بتطوير بنية تحتية صحية ذات قدرات عالمية أدت إلى رفع كفاءة الوصولإلى خدمات الرعاية الصحية بما في ذلك تعزيز الطاقة الاستيعابية للقطاع الصحي والكوادر الطبية والمعدات وتم تصنيع وتشغيل عدد من مراكز الفحص المتنقلة للمعاينة والفحص والتطعيم أيضاً للكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة، والاستمرار في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمجتمع دون انقطاع وبطرق مبتكرة مثل الخدمة في السيارة والمواعيد الافتراضية والزيارات المنزلية والتطبيب عن بعد وتوصيل الأدوية للمنازل.

وأطلقت دائرة الصحة أبوظبي بالتنسيق مع مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة "سجل أبحاث كوفيد-19" ليكون منصة موحدة لدعم الأبحاث العلمية وتسريع وتيرة الاكتشافات والابتكارات التي من شأنها المساهمة في رفد الجهود العلمية المبذولة لمواجهة الفيروس.وحرصت أبوظبي على المشاركة في الجهود العالمية لمواجهة جائحة كوفيد-19 وتطوير لقاحات واعدةشمل ذلك مشاركة أبوظبي في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح سينوفارم الصيني كما شاركت إمارة أبوظبي في البرنامج التطوعي للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسي القائم على الفيروسات الغدية.

وأطلقت دائرة الصحة أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة برنامج "الرعاية الصحية لكبار المواطنين والمقيمين والذين يعانون من الأمراض المزمنة"، بهدف ضمان استمرار الخطط العلاجية للفئات الأكثر عرضة لمخاطر مضاعفات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بما في ذلك كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع ككل في ظل مواجهة انتشار فيروس كوفيد-19.

وأطلقت الدولة حملة التطعيم لـكوفيد-19 المجاني لجميع المواطنين والمقيمين في أبوظبي في حوالي 106موقعاً في مختلف أنحاء الإمارة حيث نفذت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة تطعيم مكثفة للحد من انتشار الفيروس تشجيع الأفراد في الحصول على التطعيم حيث تم تطعيم أكثر عن 8 مليون شخص حتى الآن وأن معدل الجرعات اليومية تبلغ 81.71 جرعة لكل 100 شخص.وتُعد Deep Knowledge Group اتحاداً لعدد من المنظمات التجارية وغير الربحية النشطة في العديد من الجوانب في مجالات التكنولوجيا العميقة وتقنيات الحدود التكنولوجية بدءاً من البحث العلمي إلى الاستثمار وريادة الأعمال والتحليلات ووسائل الإعلام والأعمال الخيرية وغير ذلك.

وقـــــــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

رئيس دائرة الصحة يؤكد هدف قيادتنا الوطنية هو تبوء المراكز الأولى

عبدالله آل حامد يؤكد أن الإمارات تبعث الأمل للعالم بجهود "ائتلاف الأمل"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله آل حامد يؤكد إنجاز جديد تسطره أبوظبي في استجابتها لجائحة كوفيد19 عبدالله آل حامد يؤكد إنجاز جديد تسطره أبوظبي في استجابتها لجائحة كوفيد19



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates