دراسة تؤكد أن تناول الحليب يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد أن تناول الحليب يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن تناول الحليب يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا
واشنطن - صوت الإمارات

يعد سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطان تشخيصًا بين الذكور وثاني سبب رئيسي للوفاة المرتبطة بالسرطان بين الرجال ، الطب الحديث لا يزال غير مؤكد ما الذي يسبب سرطان البروستاتا بالضبط، تمامًا مثل أي شكل آخر من أشكال المرض ، يتطور سرطان البروستاتا على المستوى الخلوي بسبب التغيرات والطفرات في الحمض النووي، معظم الطفرات الجينية المرتبطة بسرطان البروستاتا التي تظهر عند الرجال ليست موروثة ولكنها مكتسبة في مرحلة ما خلال حياة المرضى، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

إذن ، ما هي بعض عوامل الخطر الخارجية التي تم تحديدها والتي قد تجعل الرجل أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا؟ حوالي 60٪ فقط من جميع تشخيصات سرطان البروستاتا تكون بين الرجال الأكبر من 65 عامًا، عامل خطر آخر محتمل هو السمنة، وجدت بعض الأبحاث أن السمنة في منطقة البطن مرتبطة بشكل أكثر عدوانية من سرطان البروستاتا، ذكرت إحدى الدراسات أن الرجال الأرامل أكثر عرضة للإصابة بنوع متقدم من سرطان البروستاتا.

المزيد من الحليب قد يسبب مشاكل في البروستاتا:
هناك الكثير مما يعجبك في الحليب، إنه مليء تمامًا بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، وهو رائع لصحة العظام ، ويحتوي على بروتين قوي ، تشير نتائج هذه الدراسة الجديدة إلى أن شرب الحليب يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

أفاد مؤلفو الدراسة أن الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من حليب الألبان بشكل معتاد يواجهون خطرًا مرتفعًا للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال الآخرين الذين يشربون كميات أقل من الحليب، وبشكل أكثر تحديدًا ، وجد البحث أن الرجال الذين يشربون حوالي 430 جرامًا من منتجات الألبان يوميًا (1.75 كوبًا من الحليب) أظهروا خطرًا أكبر بنسبة 25٪ للإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال الآخرين الذين يشربون كميات أقل من الحليب يوميًا (حوالي نصف كوب أسبوعيًا)، كانت مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بين من يشربون الحليب يوميًا أعلى مقارنةً بالرجال الذين يتجنبون منتجات الألبان تمامًا.

تم ربط الكالسيوم بسرطان البروستاتا في الماضي ، وتحتوي منتجات الألبان مثل الحليب على أطنان من الكالسيوم ، يقول فريق البحث إنهم لم يلاحظوا أي ارتباط على الإطلاق بين زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وتناول الكالسيوم غير المصنوع من منتجات الألبان ، في حين أنه من الواضح أن شيئًا ما في الحليب مرتبط بتطور سرطان البروستاتا  فهو ليس مجرد الكالسيوم.

تضيف النتائج التي توصلنا إليها وزنًا مهمًا إلى الأدلة الأخرى التي تربط منتجات الألبان ، بدلاً من الكالسيوم غير المصنوع من منتجات الألبان ، كعامل خطر قابل للتعديل لسرطان البروستاتا، ومن المثير للاهتمام ، أنه لم تُلاحظ أي ارتباطات بين مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وتناول الجبن والزبادي.

حل لغز اللبن:
قالت الدراسة، إن أحد التفسيرات هو أن منتجات الألبان ، أو بعض عوامل الخطر غير المعروفة المرتبطة ارتباطًا وثيقًا ، ترتبط سببيًا بخطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ويعتقد مؤلف الدراسة أن الهرمونات الجنسية الموجودة في حليب الألبان قد تكون متورطة،فمعظم أبقار الألبان المرضعة (حتى 75٪) حامل ، وسرطان البروستاتا مجرد سرطان مستجيب للهرمونات،  علاوة على ذلك ، وجدت الأبحاث السابقة أن تناول منتجات الألبان والبروتينات الحيوانية الأخرى يرتبط بمستويات أعلى من هرمون معين في الدم (IGF-1) ، ويعتقد أن IGF-1 يدعم نمو بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان البروستاتا.

حذر مؤلفو الدراسة من أن النتائج التي توصلوا إليها لا تؤكد أن حليب الألبان يسبب سرطان البروستاتا ، فقط أن هناك ارتباطًا بين تناول الحليب وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في نهاية المطاف قبل الاتفاق على أي استنتاجات نهائية.

ومع ذلك ، لا يزال الباحثون يقولون إنه ربما تكون فكرة حكيمة للرجال الذين لديهم تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان البروستاتا أن يفكروا مرتين قبل تناول كميات معتدلة من حليب الألبان، إذا كنت تعتقد أنك معرض لخطر أعلى من المتوسط ​​، ففكر في بدائل الصويا والشوفان والكاجو وأنواع الحليب الأخرى غير الألبان.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تقنية جديدة لعلاج سرطان البروستاتا في أسبوع واحد

8 فحوصات طبية يجب إجراؤها سنويًا للحفاظ على صحتك تعرف عليها

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن تناول الحليب يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا دراسة تؤكد أن تناول الحليب يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates