تحذيرات من مرض غامض يُصيب الأطفال في الخريف يسبب الشلل
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حالة عصبية تتطور بعد أن يهاجم فيروس حبال العمود الفقري

تحذيرات من مرض غامض يُصيب الأطفال في الخريف يسبب الشلل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحذيرات من مرض غامض يُصيب الأطفال في الخريف يسبب الشلل

الأطفال
لندن - صوت الإمارات

حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحذر الآباء الأميركيين من الاستعداد لتفشي مرض غامض آخر يشل الأطفال في خريف هذا العام وسط موسم الجائحة والإنفلونزا COVID-19، وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن  AFM  هو مرض غامض يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يتسبب فيه العديد من الفيروسات المعوية، ولكن في المقام الأول EV-D68 - والتي تسبب عادة التهابات الجهاز التنفسي ، ولكنها تؤدي في بعض الأحيان إلى أمراض مدمرة عند الأطفال، حيث أن العلماء ليسوا متأكدين من السبب، ولكن تفشي AFM يميل إلى الحدوث كل عامين، مع إصابة أكثر من 100 طفل في خريف 2014 و 2016 و 2018.

وAFM هو حالة عصبية يعتقد أنها تتطور بعد أن يهاجم فيروس حبال العمود الفقري للأطفال (بشكل مباشر أو غير مباشر) ، مما يؤدي إلى ضعف الأطراف والعضلات وأحيانًا الإعاقة الطويلة أو الشلل، وبينما يستعد الآباء لإرسال أطفالهم إلى المدرسة وسط الوباء، فإن مركز السيطرة على الأمراض يحثهم على توخي الحذر من هذا التهديد الإضافي لصحة أطفالهم.
ويبدأ معظم مرضى AFM بالصراع مع حركة الأطراف والوجه واللسان والعينين، ثم يبدأون في فقدان السيطرة على أحد الأطراف أو أحيانًا الجسم كله - على الرغم من أن الكثيرين يحافظون على التحكم في وظائفهم الحسية والأمعاء والمثانة، وعلى عكس التهاب النخاع المستعرض ، الذي كان موجودًا منذ سنوات ، لا يزال الأطباء في حالة غامضة حول سبب وكيفية ظهور AFM.

على الرغم من أن التقارير المتفرقة للمرض تحدث في سنوات الراحة والأشهر المتداخلة ، تميل حالات AFM إلى الظهور في المقام الأول بين أغسطس ونوفمبر من كل عام ، حيث تبدأ الفيروسات المعوية في الانتشار بشكل أكثر نشاطًا.

في العام الماضي ، أصيب 238 طفلاً أمريكيًا كانوا في المتوسط بخمس سنوات بمرض AFM ، وتم نقل 98 بالمائة منهم إلى المستشفى بسبب هذه الحالة ، وفقًا لتقرير مركز السيطرة على الأمراض الجديد الذي صدر يوم الثلاثاء، واضطر أكثر من نصف هؤلاء الأطفال (54 في المائة) إلى العلاج في المستشفى بسبب المرض ، و 23 في المائة يجب أن يبقوا على قيد الحياة باستخدام أجهزة تهوية ميكانيكية.

والكثير من الناس يعانون من إعاقة طويلة الأمد ، إن لم تكن دائمة، ويشعر المسؤولون الصحيون الأمريكيون بقلق خاص إزاء تكرار مرض AFM وسط جائحة الفيروس التاجي، وفي المتوسط ، أظهر الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بـ AFM في نهاية المطاف علامات التهابات الجهاز التنفسي حوالي ستة أيام قبل القدوم إلى المستشفيات لتخدر أو ضعف الأطراف. 

قد يهمك ايضا 

منظمة الصحة العالمية تعلن عن تطوير لقاح ضد وباء "كورونا " قبل 2021

قصص تشكيلية على الكمامات الطبّية تنشر المعرفة والفن بين الناس

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من مرض غامض يُصيب الأطفال في الخريف يسبب الشلل تحذيرات من مرض غامض يُصيب الأطفال في الخريف يسبب الشلل



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates