جرعة واحدة من لقاح جونسون فعالة لمواجهة حالات كورونا الحادة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جرعة واحدة من لقاح جونسون فعالة لمواجهة حالات كورونا الحادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جرعة واحدة من لقاح جونسون فعالة لمواجهة حالات كورونا الحادة

فيروس كورونا
القاهرة - صوت الإمارات

حصل لقاح جونسون على ترخيص من الولايات المتحدة يوم السبت وسيبدأ إعطاؤه للأمريكيين في غضون أيام، فهل يعتبر لقاح جونسون فعالاً مثل اللقاحين الآخرين؟أظهر لقاحا فايزر ومودرنا Pfizer / BioNTech و Moderna ، اللذين يستخدمان تقنية messenger RNA الجديدة، فعالية بنسبة 95% تقريبًا في الوقاية من فيروس كورونا في التجارب الكبيرة، بينما أظهرت جونسون فعالية بنحو 66%، وذلك وفقا لما ذكره موقع رويترز.

ومع ذلك، كان للتجارب اختلافات مهمة، ما يجعل المقارنة صعبة، حيث ركزت شركتا فايزر وموديرنا Pfizer و Moderna على الفعالية ضد المرض الخفيف إلى المتوسط، بينما بحثت تجربة جونسون عن الفعالية ضد المعتدل إلى الشديد.

أُجريت تجربة جونسون في وقت لاحق وتضمنت أعدادًا كبيرة من المشاركين في المناطق التي تنتشر فيها أنواع جديدة من الفيروس شديدة القابلية للانتقال، مما قد يعرض اللقاح لاختبار أكثر صرامة.

الأهم من ذلك، كان لقاح جونسون فعالًا تقريبًا ضد الأمراض الشديدة والاستشفاء مثل اللقاحات الأخرى، ومثله مثل اللقاحات الأخرى، كان فعالًا بنسبة 100% في منع الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا في التجربة.

جميع اللقاحات الثلاثة لها مجموعة مماثلة من الآثار الجانبية قصيرة الأجل، بما في ذلك التعب، والأوجاع، ووجع موقع الحقن، والغثيان والحمى، ومعظمها خفيف إلى متوسط.

إذا كانت لقاح جونسون أقل فاعلية، فلماذا يجب أن أحصل عليه؟

لقاح جونسون هو حقنة واحدة، تتطلب كل من لقاحات فايزر وموديرنا Pfizer / BioNTech و Moderna حقنتين بفارق ثلاثة أو أربعة أسابيع، يعتبر لقاح جونسون فعال للغاية في منع الأشخاص المعرضين من الإصابة بأمراض شديدة أو الموت من فيروس كورونا، فضلاً عن توفير الحماية ضد الحالات الخفيفة.

قال أميش أدالجا، الباحث البارز في مركز جونز هوبكنز: "هذه اللقاحات هي الطريق لاستعادة حياتك، "هذه لقاحات يجب ألا تتردد في الحصول عليها عند عرضها."

وأضاف، لقاح جونسون لفيروس كورونا هو أحد اللقاحات القليلة التي تم اختبارها في التجارب السريرية ضد متغير الفيروس المثير للقلق الذي اكتشف لأول مرة في جنوب إفريقيا، أظهر القدرة على توفير الحماية ضد المرض الشديد والوفاة حتى بالنسبة لأولئك المصابين بهذا النوع، قامت شركتا فايزر وموديرنا Pfizer و Moderna باختبار لقاحاتهما فقط ضد البديل في المختبر ويعتقدان أنها ستظل وقائية.


يقول الخبراء، إن إمدادات اللقاح في الشهرين المقبلين ستكون نادرة للغاية بالنسبة لمقدمي الرعاية الصحية لتقديم خيار، ستتلقى معظم مواقع التلقيح واحدًا فقط من اللقاحات الثلاثة في أي وقت، يمكن للمرضى الذين يفضلون لقاحًا معينًا أن يسألوا مقدمي الرعاية الصحية عن اللقاح المتاح لديهم.

 في وقت لاحق من العام، قد يؤدي توفر اللقاحات بشكل أكبر إلى مزيد من خيارات المريض، لكن خبراء الصحة ينصحون بشدة بتناول أي لقاح يمكنك الحصول عليه.

كم عدد جرعات لقاح جونسون التي ستكون متاحة؟

قالت جونسون، إنها تتوقع شحن ما يقرب من 4 ملايين جرعة في الأسبوع الأول، ويمكن أن تبدأ الشحنات في وقت متأخر من اليوم الأحد أو في وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث من المتوقع أن تقدم ما مجموعه 20 مليون جرعة بحلول نهاية مارس وما يصل إلى 100 مليون جرعة بحلول منتصف العام.

ستقوم الحكومة الفيدرالية، من خلال الموزعMcKesson Corp ، بشحن جرعات جونسون  إلى الولايات والأقاليم في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وستقوم أيضًا بتوصيلها إلى صيدليات مختارة ومراكز صحية مجتمعية للتأكد من وصولها إلى السكان المحتاجين.

وقال التقرير، تسير الولايات المتحدة على الطريق الصحيح لتلقي 240 مليون جرعة بنهاية مارس، وهو ما يكفي لتلقيح 130 مليون أمريكي بالكامل، ووافق صانعو الأدوية على إرسال 700 مليون جرعة من لقاحاتهم بنهاية يوليو، وهي أكثر من كافية لتطعيم جميع الأمريكيين.

قد يهمك ايضا

الصين تدخل 7 لقاحات كورونا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية

إدراج "أسترازينيكا - أكسفورد" في قائمتها للاستخدام الطارئ للقاحات كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جرعة واحدة من لقاح جونسون فعالة لمواجهة حالات كورونا الحادة جرعة واحدة من لقاح جونسون فعالة لمواجهة حالات كورونا الحادة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates