18 من المسافرين للعلاج في الخارج يعانون من أمراض المفاصل
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفقًا لإحصاءات هيئة الصحة في دبي ومركز للإحصاء

18% من المسافرين للعلاج في الخارج يعانون من أمراض المفاصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 18% من المسافرين للعلاج في الخارج يعانون من أمراض المفاصل

آلامًا مبرحة في الركبة
دبي - جمال أبو سمرا

يعاني 18.2 % من الذين يسافرون لتلقي العلاج في الخارج من مشاكل في المفاصل، وفقًا لإحصاءات صادرة عن هيئة الصحة في دبي، ومركز دبي للإحصاء.

وتعد الأنشطة اليومية مثل المشي أو صعود الدرج بمثابة أنشطة تسبب آلامًا مبرحة في الركبة، ومعظم هؤلاء يلجأون لاستخدام أدوية خالية من الكورتيزون مضادة للالتهابات أو فيتامينات أو يخضعون لجلسات علاج طبيعي.

وأوضح استشاري جراحة العظام في مؤسسة الرعاية الصحية في مستشفى برجيل في أبوظبي، الدكتور باوان ناث، أنَّ "جراحة استبدال الركبة تعتبر حلًا مناسبًا لبعض أمراض المفاصل فبالنسبة للجراحة، يخضع المريض أولًا لتخدير عام أو تخدير موضعي تحت منطقة الخصر".

وأضاف أنَّه "يتم بعد ذلك عمل قطع بمقدار 8 إلى 12 بوصة في الجزء الأمامي من الركبة، بعد ذلك يتم إزالة الجزء المتضرر من المفصل من سطح العظام، ومن ثم يتشكل السطح للإمساك بالمفصل الصناعي المعدني أو البلاستيكي، ويتم توصيل المفصل الصناعي بعظم الفخذ، وبالساق وطاقية الركبة إما باستخدام لاصق متماسك أو مواد خاصة، وعندما يتم التماسك تمامًا، فإن الأجزاء الصناعية المرفقة تشكل المفصل الذي يعتمد على العضلات والأربطة المحيطة كدعامة".

وكشف أنَّ "عمليات استبدال المفاصل ظهرت أولًا في سبعينات القرن الماضي، وكان متوسط عمر المفصل الصناعي يصل لما يقرب 10 أعوام أما في أيامنا هذه، فإن حوالي 85% من عمليات زراعة المفاصل تستمر لمدة 20 سنة أو أكثر، وهناك العديد من التطورات في التقنيات الجراحية والمواد المستخدمة للمفاصل الاصطناعية الذي ساهم في استمرارها لفترة أطول".

وتابع أنَّ "التطورات الأخيرة في هذا النوع من العمليات الجراحية مثل جراحة الفتحة الصغيرة ساعدت على تقليل فترة النقاهة بعد العملية، كذلك يتم الاستعانة بتقنية نقل الدم الذاتي باستخدام دم المريض نفسه إذا كان بحاجة لنقل الدم".

وأكد أنَّ "تقنية الكمبيوتر والأدوات التي يتم تحديدها للمرضى تعزز من عنصر الدقة في العملية لاسيما عند وضع المفصل الصناعي بمحاذاة متقنة الأمر الذي يساهم في استمرارها لفترة أطول. وأخيرا فإن الزراعة القائمة على جنس المريض ما إذا كان ذكرًا أم أنثى، تساعد في تحسين عملية التكيف والمواءمة مع المفصل الصناعي".

وأشار إلى أنَّ متوسط الإقامة في المستشفى بعد عملية استبدال مفصل الركبة يكون عادة ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام، وفي حال تم استبدال ركبة واحدة، يتمكن المريض من الحركة بعد 12 إلى 24 ساعة وذلك حسب حدة الألم عند المريض، ويمكن المريض أن يمشي مستندًا على مشاية بعد حوالي أسبوعين".

وأضاف أنَّه "يتم إزالة الغرز بعد مرور 12 إلى 14 يومًا، بعد ذلك تبدأ مرحلة العلاج الطبيعي المكثف، مع تدريب الخطوات على عملية التسلق والنزول وعادة ما يسمح للمريض بقيادة السيارة بعد مرور 3 إلى 4 أسابيع، وإجمالًا، ومع تقوية العضلات وممارسة التمارين المرنة، يمكن للمريض التحرك بحرية تامة خارج المنزل بعد مرور 6 أسابيع في المتوسط".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

18 من المسافرين للعلاج في الخارج يعانون من أمراض المفاصل 18 من المسافرين للعلاج في الخارج يعانون من أمراض المفاصل



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates