آلام الظهر تكشف صدفة عن حالة نادرة جدا تُدهش الأطباء
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وجد الأطباء أنه لدى الرجل البرازيلي ثلاث كلى

آلام الظهر تكشف صدفة عن حالة نادرة جدا تُدهش الأطباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلام الظهر تكشف صدفة عن حالة نادرة جدا تُدهش الأطباء

آلام الظهر تكشف صدفة عن حالة نادرة جدا
برازيليا ـ صوت الامارات

قرر رجل برازيلي الذهاب إلى الطبيب ليشكو من آلام أسفل الظهر، لبتفاجأ أطباؤه بعدم وجود كليتين لديه، بل ثلاث، وهي حالة نادرة جدا؛ ولمعرفة سبب الألم الشديد للرجل البالغ من العمر 38 عاما، أجرى الأطباء في مستشفى "دو ريم" في ساو باولو بالبرازيل، فحصا بالأشعة المقطعية لتقييم المنطقة، وفقا لتقرير الحالة الذي نشر يوم الأربعاء 6 مايو، في مجلة نيو إنغلاند الطبية The New England Journal of Medicine.وأظهر الفحص أن الرجل يعاني من انزلاق غضروفي أو الانقراص، وهي حالة شائعة نسبيا يتحرك فيها جزء من قرص يشبه الوسادة بين الفقرات الشوكية من مكانه؛ ولكن القرص المنفتق لم يكن هو الذي لفت انتباه الأطباء، حيث أنهم لاحظوا أن الرجل لديه ميزة تشريحية غير عادية.وقال التقرير إنه بدلا من الكليتين المعتادتين اللتين يتم رؤيتهما لدى كل شخص طبيعي، كان لدى الرجل ثلاث كلى: كلية ذات مظهر طبيعي على جانبه الأيسر وكليتين منصهرتين تقعان بالقرب من الحوض.

ومن النادر وجود ثلاث كلى، حيث تم الإبلاغ عن أقل من 100 حالة في الأدبيات الطبية، وفقا لتقرير 2013 لحالة مماثلة نُشرت في The Internet Journal of Radiology. ويُعتقد أن الحالة تنشأ أثناء التطور الجنيني، عندما تنقسم بنية تشكل عادة كلية واحدة إلى قسمين.وقال مؤلفو تقرير The New England Journal of Medicine، لأن الحالة لا تسبب عادة أعراضا، فلا يعرف الناس أنهم مصابون بها إلا إذا تم اكتشافها عن طريق الصدفة من خلال الاختبارات الطبية غير ذات الصلة؛ ولم يكن الرجل بحاجة إلى أي رعاية طبية لكليته الإضافية. وقال التقرير إنه تلقى بالفعل مسكنات عن طريق الفم لآلام الظهر.

قد يهمك ايضا:

الرئيس الأميركي يخضع بشكل يومي لفحص وباء "كورونا"

مصر تُنفِّذ 22 تجربةً إكلينيكيةً لمحاولة إيجاد علاج لفيروس "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلام الظهر تكشف صدفة عن حالة نادرة جدا تُدهش الأطباء آلام الظهر تكشف صدفة عن حالة نادرة جدا تُدهش الأطباء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates