تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

أبرزها إطارات النوافذ والمصابيح والستائر والسجاد

تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام

تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام
لندن - ماريا طبراني

إذا كنت تكره قضاء عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بك في القيام بالأعمال المنزلية، فانتبه إلى الآتي جيدًا، لأن الخبراء قد كشفوا عن تسعة أعمال منزلية تحتاج فقط إلى أن تتم مرة واحدة في السنة. وقد جمع معهد "التدبير المنزلي الجيد" قائمة بالمهام التي يمكنك القيام بها ثم تتركها لمدة 12 شهرا كاملة، وهذا يعني أن دوامة التنظيف التي لا نهاية لها يمكن أن تكون قريبًا من ذكريات الماضي البعيد.
من غسل الستائر لإفراغ الأدراج، إنها وظائف لمرة واحدة في السنة، وهي التي يكرهها الجميع، ولكن لجعل الأمور أسهل، قدَّم معلمون محليون نصائح لتوفير العمالة لكل واحد أيضا. وقال متحدث باسم المعهد: "إذا كنت تشعر بمجرد الانتهاء من شيء في المنزل أنه عليك التعامل مع كل شيء من جديد، عليك أن تحب هذه القائمة. ليس عليك سوى أن تنجز هذه الأعمال مرة واحدة في السنة".
وتلك الأعمال هي:

1.    مسح أسفل إطارات النوافذ
لإكمال هذه المهمة يوصي الخبراء بأن تبدأ باستخدام فرشاة لكنس الأوساخ حول الإطار، ثم تستخدم سائل الغسيل أو سائل متعدد الأغراض لإزالة أي وسخ عنيد.

2.    تطهير درج المطبخ الخاص بك
سواء أحببنا أن نعترف بذلك أم لا، جميعنا لا يحب تلك المهمة حيث أنه دائما هناك مفاجآت غير سارة في تلك الأدراج، فضلا عن الأغراض التي تحتويها ولا يوجد مكان آخر لوضعها. لحسن الحظ، تحتاج فقط الى مسحها مرة واحدة في السنة، ويوصي الخبراء بأنه يجب إعادة تقييم ما أنت بحاجة له وما يذهب إلى القمامة.

3.    مسح المصابيح الخاصة بك
هذا ينطبق بشكل خاص على تلك الموجودة في المطبخ والحمام والتي يمكن أن تصبح المغبرة. لتنظيفها عليك إيقاف تشغيلها، ثم فكها ومسحها بقطعة قماش مبللة، ولكن تأكد من البقاء بعيدا عن الكهرباء.

4.    غسل الستائر
انزال الستائر ليس أمرًا سهلًا ، ولكن الحمد لله أنها عملية تتم مرة واحدة في السنة. وينصح الخبراء بغسلها أو نقلها إلى متجر التنظيف الجاف للقضاء على أي غبار متراكم عليها.

5.    تنظيف الموقد
مع انتهاء فصل الصيف ودخول الشتاء، سوف تظهر الحاجة لموقد النار في المنزل، ولكن قبل ذلك تأكد من تنظيفها. وعليك أن تلجأ الى مختصين من أجل تلك العملية.

6.    تنظيف الأثاث المنجد بعمق
الأريكة المصنوعة من النسيج وكراسي السفرة هي نقطة جذب للغبار والأوساخ، ولكن تنظيفها لمرة واحدة في العام يبقيها في شكل أنيق، ولكي يتم ذلك عليك شفط الغبار، وإزالة الأغطية الفضفاضة وغسلها أو تنظيفها تنظيفًا جاف. إما إذا كان لا يمكن إزالتها عليك اللجوء الى مهنيين لتنظيفها.

7.    مسح أثاث الشرفة أو الحديقة
لتنظيفه أضف سائل الغسيل في وعاء من الماء الدافئ، ثم امسح الطاولات والكراسي بقطعة قماش مبللة. لإنهاء كل ذلك امنحها رذاذ الماء من خرطوم الحديقة.

8.    تنظيف السجاد
الأمر قد يتطلب استئجار متخصصين في نظافة السجاد، للتأكد من تنظيف الأركان والزوايا المخفية. إذا اتسخت السجاد الخاص بك حقا، قد تحتاج إلى النظر في إعادة ترتيب الأثاث أو الاستثمار في سجادة استراتيجي.

9.    إفراغ المزاريب الخاص بك
بين الحين والآخر المزاريب الخاصة بك تحتاج جيدة نظيفة، ومن أجل إتمام تلك المهمة، أولا عليك فرك المزاريب بفرشاة قاسية في حين أن المياه لا تزال تتدفق بحرية، ولكن الفرشاة توقف الأوراق من أن تعلق في الأنابيب الخاصة بك وتمنعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام تسعة مواقع في منزلك عليك تنظيفها مرة واحدة في العام



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates