مُكمِّلات غذائية يُعزِّز تناولها بانتظام خصوبة الرجال
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3

مُكمِّلات غذائية يُعزِّز تناولها بانتظام خصوبة الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُكمِّلات غذائية يُعزِّز تناولها بانتظام خصوبة الرجال

مكملات غذائية
واشنطن - صوت الامارات

كشفت دراسة جديدة أن مكملات زيت السمك قد تعزز خصوبة الرجال، حيث تزيد من عدد الحيوانات المنوية لديهم، ووجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون بانتظام مكملات زيت السمك لديهم حجم أكبر في الخصيتين وينتجون عددا أكبر من الحيوانات المنوية.وتشير الدراسة إلى أن مكملات زيت السمك يمكن أن تكون طريقة بسيطة لتعزيز فرص الأزواج في الإنجاب، حيث يعتقد بأن احتواءها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، هو ما يساعد على تحسين الخصوبة لدى الرجال، لأن هذه الأحماض مهمة لخلايا الحيوانات المنوية الصحية.

وكتبت الباحثة الرئيسية في الدراسة، الدكتورة تينا كايد جنسن، من جامعة جنوب الدنمارك: "ارتبطت مكملات زيت السمك مع ارتفاع حجم السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية الكلي، وحجم أكبر للخصيتين"، وأضافت: "تشير هذه النتائج إلى أن الرجال الأصحاء قد يستفيدون من تناول زيت السمك".وأجريت الدراسة على 1679 شابا دنماركيا بمتوسط عمر يبلغ 18 عاما، ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا بانتظام زيت السمك لأكثر من 60 يوما خلال ثلاثة أشهر، أنتجوا نحو 8 ملاعق صغيرة من السائل المنوي أكثر من الرجال العاديين الذين لم يحصلوا على مكملات زيت السمك.

ووجدت النتائج أن هؤلاء المشاركين لديهم عدد حيوانات منوية بنحو 184 مليونا لكل عينة، مقارنة بـ147 مليونا للرجال العاديين الذين لم يتناولوا مكملات زيت السمك.وتوصل الباحثون إلى أن استهلاك مكملات زيت السمك يجعل الرجال أقل عرضة للإصابة بمشكلات الخصوبة، وأنه كلما طالت فترة تناول شخص ما للمكملات الغذائية زاد عدد الحيوانات المنوية التي يحتمل إنتاجها.

وقال عدد من العلماء الذين لم يشاركوا في الدراسة إنه على الرغم من أن التجارب أجريت بنجاح فإن الدراسة لم تحدد كمية مكملات زيت السمك التي استهلكها المشاركون، كما أنها لم تكشف عن الحمية الغذائية التي اتبعها الرجال، ولم توضح ما إذا حصل المشاركون على الأوميغا 3 من مصادر غذائية، مثل الأسماك الطازجة، كما أشار العلماء إلى أن الدراسة لم تقدم دليلا على أن الرجال المصابين بالعقم والذين يعانون من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية، استفادوا من زيت السمك.وقال الدكتور فرانكي فيليبس، من جمعية الحمية البريطانية، عن "مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين (سي)، والسيلينيوم وفيتامين (أ)، وكذلك الزنك والدهون أوميغا 3، جميعها لها دور في إنتاج حيوانات منوية صحية".

قد يهمك ايضا : 

اضرار زيت الزيتون منها الإسهال والنوبات القلبية 

استخدم البيكربوناتو مع العسل لتقوية مناعتك

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُكمِّلات غذائية يُعزِّز تناولها بانتظام خصوبة الرجال مُكمِّلات غذائية يُعزِّز تناولها بانتظام خصوبة الرجال



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates