دراسة تؤكد أنّ المكسرات يمكن أن تعدّل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء الهضم
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنّها تساعد في المحافظة على سلامة الأمعاء والقولون وتعزز من التركيز العام

دراسة تؤكد أنّ المكسرات يمكن أن تعدّل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء الهضم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أنّ المكسرات يمكن أن تعدّل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء الهضم

تناول المكسرات يعزز من التركيز ويقوي الذاكرة
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تناول المكسرات يساعد على منع شعور الخمول الذي يحدث نتيجة الأكل، كما يساعد في المحافظة على سلامة الأمعاء والقولون ويعزز من التركيز، وحذّر الخبراء القائمون على الدراسة التي تم تمويلها من قبل جمعية اللوز في كاليفورنيا، من أن الدراسة يجب أن تطبق بحذر شديد، وتمثل الجمعية مزارع المكسرات في جميع أرجاء الولايات المتحدة، وهي المزارع التي تصدّر 80% من اللوز لجميع أنحاء العالم، وقد مولت الجمعية دراسة عام 2014، وجدت أن تناول المكسرات يساعد في الحفاظ على صحة القلب ويعزّز من عملية فقدان الوزن.

وينخفض السكر في الجسم عن مستوياته العادية بعد أن يهضم الجسم الطعام، وهو ما يؤثر على وظيفة المعرفة لدى الإنسان، ولكن الدراسة الجديدة، التي أجريت في جامعة بوردو، أظهرت أن المكسرات يمكن أن تعدل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم، ويعتقد الباحثون أن المكسرات مفيدة للغاية وتساعد على توفر الجسم بالدهون الجيدة والألياف الموجودة في اللوز، فضلاً عن دورها الملحوظ في تعزيز الذاكرة والوظائف الإدراكية.

وعلقت خبيرة التغذية، سيليا كوبر، على الدراسة، مشيرة إلى أنّ "الدراسة ليست مستقلة تمامًا وقد يكون هناك قيود على النتائج، ولكن ليس هناك شك على الإطلاق أن المكسرات مثل اللوز هي إضافة مفيدة في إدارة مستويات السكر في الدم وتحسين الصحة العامة".

وأجرى الباحثون اختبارات على 86 شخصًا بالغًا يعانون من السمنة المفرطة، وتم اختيارهم بشكل عشوائي ليخضعوا لحمية غذائية مدتها 12 أسبوعًا، وتم تقسيم الحمية إلى نوعين، النوع الأولى يشمل اللوز المخصب، والثاني لا يشمله، واختبر الباحثون وظائف المشاركين الإدراكية بعد تناول وجبة الغذاء، وطلبوا منهم قراءة قائمة من 10 كلمات، ثم طلبوا منهم تذكرها ثم تسجيلها، فيما أجريت عليهم اختبارات للانتباه، والتي قاموا خلالها بقراءة صفحة مليئة بالأحرف وكتابة بعض الحروف، وتبين أن كلتا المجموعتين شهدتا انخفاضًا ملحوظًا في الانتباه والإدراك بعد تناول وجبة غذاء، وانخفاضًا في الذاكرة، إلا أن مستويات انتباه وتركيز أصحاب حمية اللوز جاءت أقل من مستويات مجموعة الحمية الثانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أنّ المكسرات يمكن أن تعدّل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء الهضم دراسة تؤكد أنّ المكسرات يمكن أن تعدّل مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء الهضم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates