عقاراً جديداً يسمح للخلايا العصبية بإصلاح نفسها يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض ألزهايمر
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقاراً جديداً يسمح للخلايا العصبية بإصلاح نفسها يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض ألزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عقاراً جديداً يسمح للخلايا العصبية بإصلاح نفسها يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض ألزهايمر

مرض ألزهايمر
دبي - صوت الإمارات

يعتقد العلماء أن عقارا جديدا ثوريا يسمح للخلايا العصبية بإصلاح نفسها يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض ألزهايمر.وعلى عكس العلاجات الحالية للحالة العصبية، يعمل الدواء، الذي يحمل الاسم الرمزي NVG-291، عن طريق إزالة حاجز طبيعي في الجسم يمنع الخلايا العصبية من الإصلاح.وقال بول برينان، الرئيس التنفيذي لشركة NervGen الكندية للتكنولوجيا الحيوية، إن العقار لم يعرض فقط احتمالية عكس الضرر الناجم عن مرض ألزهايمر، ولكن أيضا منح الأشخاص المشلولين من خلال إصابة الحبل الشوكي فرصة للمشي مرة أخرى.

وأوضح: "الجميع، عندما ينظرون إلى الأمراض التنكسية العصبية، سواء كان مرض ألزهايمر، أو مرض التصلب الجانبي الضموري (المعروف باسم مرض العصبون الحركي في بريطانيا)، أو التصلب المتعدد، يحاول إيقاف تطور المرض، ونحن نحاول إصلاح الضرر".وأشار برينان إلى أن الاختبارات التي أجريت على الفئران والجرذان أسفرت عن نتائج غير مسبوقة، ما يجعل NVG-291 عقارا متقدما "حتى لو حصلنا فقط على نصف هذا الحجم من التأثير" في التجارب البشرية.

ولإثبات أنه آمن للبشر، يتم الآن إعطاء NVG-291 لمتطوعين أصحاء، وبدءا من العام المقبل تخطط NervGen لوصفه لمرضى ألزهايمر وتلف الحبل الشوكي والتصلب المتعدد، وهو مرض يصيب الجهاز العصبي.وإذا اجتاز العقار تجارب صارمة، يعتقد برينان أنه يمكن أن يكون متاحا للجمهور في غضون خمس سنوات.

وصرح الدكتور جيمس كونيل، رئيس قسم الأبحاث المترجمة في مركز أبحاث ألزهايمر في المملكة المتحدة: "إنه لمن المشجع أن نرى تجارب تجري لاستكشاف إمكانات الطرق الأقل استكشافا مثل تعزيز عمليات الإصلاح في الدماغ. ولكن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان NVG-291 سيساعد في تحسين الأعراض لدى المصابين بمرض ألزهايمر".وقالت الدكتورة كلير والتون، رئيسة الأبحاث في MS Society: "يسلط هذا البحث الضوء على نهج جديد مثير للاهتمام".

قد يهمك ايضاً :

تعرّفوا إلى أفضل مشروب طبيعي مثالي للصحة

6 عوامل تؤثر على صحة البشرة ومظهرها بطرق إيجابية وسلبية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقاراً جديداً يسمح للخلايا العصبية بإصلاح نفسها يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض ألزهايمر عقاراً جديداً يسمح للخلايا العصبية بإصلاح نفسها يمكن أن يحدث ثورة في علاج مرض ألزهايمر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates