المطبخ التايلاندي يجمع بين الصيني والهندي والماليزي
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتاز بالبهارات والأعشاب والميل إلى الطعم الحار

المطبخ التايلاندي يجمع بين الصيني والهندي والماليزي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المطبخ التايلاندي يجمع بين الصيني والهندي والماليزي

المطبخ التايلاندي يجمع بين الصيني والهندي والماليزي
الدار البيضاء- سعيد بونوار

تايلاند أو "أرض الأحرار" دولة تقع جنوب شرقي آسيا، يفوق عدد سكانها الـ66 مليون نسمة، وإذا كان سكان هذا البلد يفخرون بأنهم لم يتعرضوا للاستعمار قط، إلا أنهم يفتخرون أكثر بكون تربة بلدهم احتضنت أول زراعة للأرز، إذ أثبتت دلائل علم الآثار أن سكان قرية "نون نوكثا" التايلاندية في الشمال الشرقي قد زرعوا الأرز منذ أكثر من 5000 عام، ويُعد هذا الاكتشاف أول دليل على زراعة الإنسان لأشهر غذاء في العالم (الأرز).
 علاقات وطيدة تجمع بين تايلاند والهند، والجارة الصين وطبيعي أن تشهد بصمات المطبخين المذكورين في الأطباق التايلاندية، فالمطبخ التايلاندي يحفل بدوره بأصناف الأعشاب والبهارات وجوز الهند، سواء تلك التي تنبت في المنطقة أو المجلوبة من الخارج، وإذا كان الإعتقاد السائد هو أن المطبخ التايلاندي نسخة طبق الأصل لنظيره الهندي، إلا أن الواقع يكشف أن هذا المطبخ تأثر بدوره بالمطبخ الماليزي.
يتميز هذا المطبخ بالمذاق الحار، والأكلات التايلاندية تعتمد في معظمها على الطهي بالبخار أو بالشواء والقلي، لذلك يصنف هذا المطبخ بكونه صحي.
 يأتي في مقدمة الأطباق الرئيسية في التايلاند طبق "الكاري التايلاندي"،وهو على ثلاثة أنواع: الأخضر، الأحمر، والأصفر، مثل gaeng kiew warn goong، وهو عبارة عن "جمبري" بصلصة الكاري الأخضر ولبن جوز الهند. هناك أيضا طبق gaeng phed gai sai hnoi mai، وهو عبارة عن شرائح الدجاج بصلصة الكاري الأحمر. وpanang nua، وهو عبارة عن شرائح اللحم البقري بصلصة الكاري الأصفر ولبن جوز الهند وهناك أطباق أخرى منها "ساتي"، وهو عبارة عن الدجاج المشوي بصلصة الفول السوداني والتوابل التايلاندية المميزة كالجالانجال، وأعشاب الليمون والكزبرة والكركم وغيرها. وطبق "توم كاكاي"، وهو حساء الدجاج وجوز الهند. وطبق "توم بام كونغ"، وهو عبارة عن حساء الجمبري الحار والحامض. وطبق "فات ثاي"، وهو عبارة عن المكرونة التايلاندية التقليدية. أما "فات فاك روام مت"، فهو عبارة عن الخضر المشكلة المقلية. والتايلانديون لهم عادات خاصة في التغذية، فهم يفضلون شرب الحساء على الشاي في وجبة الإفطار، ويحبون أن تكون المائدة خفيفة بما يحقق الشبع دون الأكل الكثير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطبخ التايلاندي يجمع بين الصيني والهندي والماليزي المطبخ التايلاندي يجمع بين الصيني والهندي والماليزي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates