خبراء تغذية يحذرون من حساب  السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب اختلاف الأشخاص في طريقة الطهي و عملية الهضم

خبراء تغذية يحذرون من حساب السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء تغذية يحذرون من حساب  السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن

علماء يُحذرون من حساب السعرات الحرارية عند الخضوع لبرامج إنقاص الوزن
لندن ـ رانيا سجعان

حذر العلماء من أنه لا ينبغي حساب السعرات الحرارية عند  الخضوع  لبرامج إنقاص الوزن، حيث تستند الكثير من البيانات المتعلقة بالتغذية على تسميات قديمة ترجع لعلوم القرن 19، فيمكن لطريقة طهي الطعام - وكذلك التمثيل الغذائي للفرد - أن تحدث فرقًا كبيرًا في كيفية حرق الكثير من السعرات الحرارية التي يتم امتصاصها، كما حذر خبراء الأغذية أيضًا من أن علامات السعرات الحرارية منذ سنوات تجاهلت محتوى الطاقة من الألياف، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يتبعون  أنظمة غذائية لفقدان الوزن تناولوا المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما كانوا يتصورون .
ووجدت دراسة أن أوقية اللوز الخام تحتوي على 170 سعرًا حراريًا ، ولكنها تعطي فقط 129 سعرًا حراريًا، في المقابل عند تناول الأطعمة المصنعة مثل الحبوب السكرية، يتضاعف غالبًا  عدد السعرات الحرارية.

خبراء تغذية يحذرون من حساب  السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن
و من خلال التجربة وجد أن الفئران التي تتناول البطاطا الحلوة الخام تفقد أكثر من 4 غرامات من وزنها، في حين أنها تكتسب وزن زائد عندما تأكل الكمية ذاتها من الطعام المطبوخ.
وثمة مشكلة أخرى وهي أنه إذا تم طهي الطعام بنفس الطريقة ، تختلف طرق الهضم لكل فرد وذلك يعتمد على نوع ووفرة البكتيريا في أمعائهم.
أما من يعانون من السمنة المفرطة قد يكون لديهم وفرة أكبر من أنواع بكتيريا الأمعاء ، مما يجعلها أكثر كفاءة في امتصاص السعرات الحرارية.
وقال عالم الأحياء روب دن من جامعة ولاية نورث كارولينا أن النظام الحالي الخاص بحساب السعرات الحرارية يخضع لمسميات قديمة.

خبراء تغذية يحذرون من حساب  السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن
وكتب في "المجلة العلمية الأميركية": "في النهاية، نحن جميعا نريد أن نعرف كيفية اتخاذ القرارات الذكية في السوبر ماركت".
و أضاف "إن اتباع مقدار السعرات الحرارية المطبوع على ملصقات الطعام هو نهج بسيط للغاية لمتابعة نظام غذائي صحي - وهو أمر لا يحسن بالضرورة من صحتنا ".
و تابع "بالنسبة لأولئك العازمون على فقدان الوزن، بدلا من قراءة السعرات الحرارية، عليهم اتباع نهجًا أكثر موثوقية وهو التمسك بالأطعمة النيئة حتى تصبح أصعب في الهضم".
و استطرد "فشطيرة الجبن المصنوعة من الخبز المصنوع من القمح أصعب في الهضم من الرغيف الأبيض. ونتيجة لذلك ، يعتبر النوع السابق يحتوي على 10 في المائة سعرات حرارية أقل" .
و يحذر خبراء الأغذية أيضًا من أن علامات السعرات الحرارية منذ سنوات تجاهلت محتوى الطاقة من الألياف. وهذا يعني أن الأشخاص الذين يتبعون  انظمة غذائية لفقدان الوزن تناولوا المزيد من السعرات الحرارية اكثر مما كانوا يتصورون .
ونتيجة لذلك ، يحتوي و​​عاء من الحبوب على 20 سعر حراري إضافي، عن ما كانوا يتوقعون، كما تم المبالغة في محتوى السعرات الحرارية للبروتين بنسبة تصل إلى 20 في المائة وذلك لأن النظام الحالي لا يأخذ بعين الاعتبار الطاقة الزائدة المستخدمة في المضغ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء تغذية يحذرون من حساب  السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن خبراء تغذية يحذرون من حساب  السعرات الحرارية عند إنقاص الوزن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates