كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة
آخر تحديث 19:55:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُجيز للحامل شرب القهوة و النبيذ

كتاب جديد يهدف إلى تبديد "أساطير الأمومة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتاب جديد يهدف إلى تبديد "أساطير الأمومة"

كتاب جديد يُجيز للحامل شرب القهوة و النبيذ
لندن - رانيا سجعان

تناقض الخبيرة الاقتصادية في جامعة شيكاغو إميلي أوستر في كتابها الجديد  "Expecting Better" الحكم التقليدية وتدعو إلى اتباع نهج أكثر راحة في فترة الحمل، فيما تستخدم  من جامعة هارفارد، مهارات البيانات لإعادة كتابة قواعد الحمل، حيث يمكن للمرأة الحامل شرب الكحول والقهوة وصبغ شعرها - ولكن ينبغي عليها  تجنب زراعة النباتات بنفسها، وذلك بهدف  تبديد "أساطير الأمومة "، فتناول المرأة كوب من النبيذ يوميًا أمر على ما يرام، كما أن الكثير من القهوة لا تؤذي الطفل وما يدعو للقلق هو عدم اكتساب الكثير من الوزن وليس العكس.
وقالت لصحيفة "ديلي ميل" "إن القيود الغذائية كانت "مبالغ فيها"  وأن استهلاك الكحول لا يؤثر على ذكاء أو سلوك الطفل".
و ذكرت اوستر في كتابها:" في الواقع اتباع الاحصاءات قادني إلى نتائج أكثر راحة وهي : كوب من النبيذ بين الحين والآخر، والكثير من القهوة، وممارسة التمارين عند الرغبة في ذلك".
و يذكر أن  أوستر بدأت رحلتها عندما أصبحت حاملا قبل 3 سنوات، وكان ينصحها الاطباء بالتخلي عن 4 أكواب من القهوة يوميًا.
ولأنها غير راغبة في القيام بذلك، واصيبت بالإحباط من "اللائحة الطويلة من القواعد" ،قالت "إنها راجعت الأبحاث التي تربط بين استهلاك القهوة وارتفاع معدلات الإجهاض ووجدتها معيبة".
وكتبت في مقالة : "لقد قررت في نهاية المطاف أن الأدلة لا تؤيد الحد من استهلاكي كثيرا. لذلك قررت الاستمرار".كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة
وكان الموضوع الثاني لها هو الكحول. فقد قالت "إنها بحثت في دراسة في مجلة طب الأطفال، الذي خلص إلى أن شراب واحد في اليوم كان كافيا لتعريض الأطفال الذين لم يولدوا بعد لخطر مشاكل سلوكية . إلا أن الأبحاث لم تعكس أن 18 في المائة من النساء في الدراسة لم يشربوا الكحول على الإطلاق، وان 45 في المائة منهن يتناولن الكوكايين."
وخلصت إلى أن المرأة يجب أن تشعر بالراحة من خلال تناول المشروبات مرة أو اثنين في الأسبوع خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
كما وجدت أبحاثها أن صبغ الشعر أمر لا بأس به ، وكان هناك القليل من الأدلة على أن التمارين الرياضية غير آمنة، ولا يوجد لها أي فوائد. لكنها وجدت ان زراعة النباتات قد ترفع من مخاطر التعرض لداء المقوسات الطفيلي الذي يعيش في التربة.
وينتقل هذا الداء من خلال الاتصال مع القطط وبرازها. يمكن للمرأة أن تنقل هذا الداء إلى طفلها قبل أو أثناء الحمل.
و قالت أوستر: "هناك  بعض المخاطر التي تؤدي إلى زيادة العيوب الخلقية إذا كنت كثيرة الاتصال بالحدائق في الهواء الطلق خلال فترة الحمل وهو ما يمكن أن يزيد من معدلات داء المقوسات".
و أضافت "اكتشفت أن تناول السوشي أمر جيد كما أن السردين والرنجة جيدة ايضًا لتنمية ذكاء الطفل، ولكن لا ينصح بالجبن المصنوع من الحليب الخام".
وفي المقابل كان المتشككون أقل اقتناعا بهذه النتائج. وقال متحدث باسم وزارة الصحة: ​​"تناول الكحول أثناء الحمل يمكن أن يتسبب في الإجهاض، ومتلازمة الكحول الجنينية وانخفاض الوزن عند الولادة ، ونصيحتنا أن تمتنع النساء الحوامل عن تناول الكحول".
وقال مؤسس موقع " Netmums" سيوبهان فري غارد :" قد تبدو المبادئ التوجيهية الرسمية صارمة لكنها تهدف الى ضمان السلامة المطلقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates