غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صمّمها مستشفى أميركيّ لإبعاد الأولاد عن القلق أثناء عملية المسح

غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال

غرفة الأشعة الجديدة تُلهي المريض عن التوتر والخوف
واشنطن - رولا عيسى

قام مستشفى أطفال في مدينة نيويورك الأميركية أخيرًا بشراء جهاز أشعة مقطعية على شكل سفينة وتتزين جدرانها بصور قراصنة، من أجل جعل الاختبارات الطبية للأطفال أقلَّ رهبةً وخوفًا. ويرقد الأطفال المرضى على لوح خشبيّ ينزلق داخل جهاز الماسح الضوئيّ للأشعة، الذي يُعَد عبارة عن طوق على شكل عجلة السفينة ، وتزيين جدران حجرة الأشعة صور لقراصنة متشَبِّثين بالحبال لإلهاء الأطفال عن الاختبار.
وقامت شركة "GE / جنرال إليكتريك" بتزويد مستشفى مورغان ستانلي للأطفال بجهاز الماسح الضوئي، وأعطت المستشفى خيارين يمكن وضع واحد منهما للأطفال، الأسماك أو القراصنة، مما أثار جدلاً ساخنًا بين الموظّفين والعاملين في المستشفى.غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
وقال رئيس المستشفى للتصوير الشعاعي للأطفال الدكتور كاري روزال شابيرو: لقد تم الاستقرار على شكل القراصنة لأنهم "كانوا لطفاء"، وتمّ عمل وتثبيت الماسح الضوئي في شهر آب/ أغسطس.
وحتى الآن كان رد الفعل إيجابيًا، وقالت الممرضة ناعومي هوكينز لموقع "Buzzfeed": إن أفضل استجابة حصلت عليها هو طفل مريض قال: "أسرعي واخرجي كي أتمكن من اللعب".
وعلى الرغم من أن الاختبار يدوم فقط لمدة دقيقة، إلا أن الأمر يستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة كي أجعل الأطفال على استعداد للاختبار، وهي عملية مرهقة.غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
وقال الدكتور روزال شابيرو لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز": "إنها تسمح للأطفال بتخيّل كل أنواع الأشياء، ولذلك لا تبدو وكأنها عمل رهيب مخيف للأطفال".
وتقوم الممرضات قبل الاختبار بوضع الأطفال على الطاولة، وإدخالهم إلى جهاز الأشعة، ويساعد ديكور الغرفة الأطفالَ في أخذ عقولهم بعيدًا عن جهاز الأشعة والقلق من الاختبار.
ويمكن للأطفال الذين تم عمل الأشعة لهم أن يتعاملوا مع شيء خطير مثل السرطان، وهو ما يتطلب التدقيق على كسور العظام.غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
ويُجري قسم الأشعة في المستشفى حوالي من 5 إلى 10 حالات فحص بالأشعة في الغرفة كل يوم على المرضى تتراوح من الرضع إلى 21 عامًا من العمر.
وقال الدكتور روزال شابيرو "تنجذب عيون المراهقين إلى القطط وفرس النهر وحورية البحر، ولكنهم أحبّوا هذه الصور كثيرًا مثل الأطفال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates