غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صمّمها مستشفى أميركيّ لإبعاد الأولاد عن القلق أثناء عملية المسح

غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال

غرفة الأشعة الجديدة تُلهي المريض عن التوتر والخوف
واشنطن - رولا عيسى

قام مستشفى أطفال في مدينة نيويورك الأميركية أخيرًا بشراء جهاز أشعة مقطعية على شكل سفينة وتتزين جدرانها بصور قراصنة، من أجل جعل الاختبارات الطبية للأطفال أقلَّ رهبةً وخوفًا. ويرقد الأطفال المرضى على لوح خشبيّ ينزلق داخل جهاز الماسح الضوئيّ للأشعة، الذي يُعَد عبارة عن طوق على شكل عجلة السفينة ، وتزيين جدران حجرة الأشعة صور لقراصنة متشَبِّثين بالحبال لإلهاء الأطفال عن الاختبار.
وقامت شركة "GE / جنرال إليكتريك" بتزويد مستشفى مورغان ستانلي للأطفال بجهاز الماسح الضوئي، وأعطت المستشفى خيارين يمكن وضع واحد منهما للأطفال، الأسماك أو القراصنة، مما أثار جدلاً ساخنًا بين الموظّفين والعاملين في المستشفى.غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
وقال رئيس المستشفى للتصوير الشعاعي للأطفال الدكتور كاري روزال شابيرو: لقد تم الاستقرار على شكل القراصنة لأنهم "كانوا لطفاء"، وتمّ عمل وتثبيت الماسح الضوئي في شهر آب/ أغسطس.
وحتى الآن كان رد الفعل إيجابيًا، وقالت الممرضة ناعومي هوكينز لموقع "Buzzfeed": إن أفضل استجابة حصلت عليها هو طفل مريض قال: "أسرعي واخرجي كي أتمكن من اللعب".
وعلى الرغم من أن الاختبار يدوم فقط لمدة دقيقة، إلا أن الأمر يستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة كي أجعل الأطفال على استعداد للاختبار، وهي عملية مرهقة.غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
وقال الدكتور روزال شابيرو لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز": "إنها تسمح للأطفال بتخيّل كل أنواع الأشياء، ولذلك لا تبدو وكأنها عمل رهيب مخيف للأطفال".
وتقوم الممرضات قبل الاختبار بوضع الأطفال على الطاولة، وإدخالهم إلى جهاز الأشعة، ويساعد ديكور الغرفة الأطفالَ في أخذ عقولهم بعيدًا عن جهاز الأشعة والقلق من الاختبار.
ويمكن للأطفال الذين تم عمل الأشعة لهم أن يتعاملوا مع شيء خطير مثل السرطان، وهو ما يتطلب التدقيق على كسور العظام.غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال
ويُجري قسم الأشعة في المستشفى حوالي من 5 إلى 10 حالات فحص بالأشعة في الغرفة كل يوم على المرضى تتراوح من الرضع إلى 21 عامًا من العمر.
وقال الدكتور روزال شابيرو "تنجذب عيون المراهقين إلى القطط وفرس النهر وحورية البحر، ولكنهم أحبّوا هذه الصور كثيرًا مثل الأطفال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال غرفة أشعّة على شكل سفينة قراصنة لجعل الفحص الطبيّ أقلّ خوفًا للأطفال



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates