طبيب مغربي يجري دراسة لإثبات احتمال معالجة القصور الكلوي المزمن
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال أدوية مستخلصة من أعشاب ونباتات طبية توجد في بلاده

طبيب مغربي يجري دراسة لإثبات احتمال معالجة القصور الكلوي المزمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبيب مغربي يجري دراسة لإثبات احتمال معالجة القصور الكلوي المزمن

طبيب مغربي يجري دراسة بشأن مرضى القصور الكلوي المزمن
الدار البيضاء ـ الحسين إدريسي

يسير طبيب مغربي يجري دراسة بشأن مرضى القصور الكلوي المزمن في اتجاه إثبات أن هذا المرض يمكن علاجه، خلافًا لما يقر به الأطباء في الغرب بأنه لا علاج له (IRREVERSIBLE). ويعرف عمومًا داء القصور الكلوي، وهو نوعان (مزمن وحاد)، بفشل أو عجز الكلي على أداء مهامها في تصفية الدم. وبالتالي يتقلص حجم الكلي المريضة من قرابة 13 سنتيمتر طولا، إلى قرابة 5 سنتيمتر، كما أنها تفقد طبيعتها وتصبح شبه صلبة. وأعراض هذا الداء يمكن ملاحظتها من قبل المريض قبل الطبيب، بحدوث نقص في التبول أو انعدام التبول، بارتفاع في مادتي "الكرياتنين" و"الإيراي" التي يفرزها الجسم، جراء الأكل.
إذ لا ينبغي أن تتجاوز مثلا كمية "الإيراي" في الدم 0.45 غرام في اللتر الواحد، في حين أن "الكرياتنين" لا ينبغي أن يتعدى 13 ملغرام في اللتر.
وكشف الطبيب المغربي عبد القادر زبيطو (خريج كلية الطب في باريس)، في مقابلة له مع "مصر اليوم"، في عيادته أن "الحقيقة التي توصل إليها علماء الطب، بشأن مرضى القصور الكلوي المزمن، باتت اليوم قابلة للنقاش".
ويضيف الدكتور زبيطو لـ "مصر اليوم" أنه "وقف على أسباب أخرى لهذا المرض غير المعروفة من قبل، وأن بعض الحالات التي عالجها الدكتور في إطار أبحاثه تعطي الأمل مستقبلا، في إيجاد العلاج التام، من خلال أدوية مستخلصة من نباتات وأعشاب طبية توجد في المغرب". ويقصد الدكتور زبيطو في حديثه مرض القصور الكلوي المزمن وليس الحاد، وهو يتريث قبل الكشف عن النتائج النهائية لدراسته في انتظار استكمال أكبر عدد من المرضى المعالجين من طرفه، ليتسنى له تأكيد هذه الحقيقة. ووعد بنشر الحقائق والنتائج التي سيتوصل إليها على موقع "المغرب اليوم" و"العرب اليوم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب مغربي يجري دراسة لإثبات احتمال معالجة القصور الكلوي المزمن طبيب مغربي يجري دراسة لإثبات احتمال معالجة القصور الكلوي المزمن



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates