مادة الُسُكّر تعتبر الإدمان الأكثر خطورة على حياة الانسان
آخر تحديث 14:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء دعوا الى نشر تحذيرات من مخاطرها

مادة الُسُكّر تعتبر الإدمان الأكثر خطورة على حياة الانسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مادة الُسُكّر تعتبر الإدمان الأكثر خطورة على حياة الانسان

الأطعمة السكرية الأكثر خطورة على حياة الانسان
أمستردام ـ نادين موسى

أكد خبراء الصحة الهولندية أن "الأطعمة السكرية والمشروبات يجب أن يتم التوعية من مخاطرها الصحية تماما مثلما يتم التوعية من أضرار التدخين". وقال بول فان دير فيلبن ، مدير مراكز الصحة في أمستردام ، أن "السكر هو الإدمان الأكثر خطورة في عصرنا الحديث، اذ يُعتبر ادماناً مثل الكحول والتبغ، وينبغي تثبيط استخدامه". وكتب على موقع للصحة العامة على شبكة الانترنت أنه يجب على المستخدمين أن يتم تنبيههم الى المخاطر ، وقال : "قد يبدو هذا مبالغا فيه وبعيد المنال، ولكن السكر هو الادمان الأكثر خطورة في هذا الوقت ، ومن السهل الحصول عليه. لذلك يجب أن يتم معامله المشروبات الغازية والمنتجات السكرية  مثل التدخين، ويجب أن يكتب تحذير بأن السكر ادمان وله تأثير سيئ على الصحة".
وقال فيلبن أن "الكثيرين من الناس أصبحوا يعانون من زيادة الوزن وأن هذه الزيادة ترفع من تكاليف الرعاية الصحية في الوقت الذي تحاول فيه العديد من الحكومات توفير المال".
وأضاف أنه "يمكن معالجة السمنة عن طريق تشجيع الناس على ممارسة مزيد من التمارين الرياضية ، ولكنّ تغيرَ الأنظمة الغذائية التقليدية سيكون أكثر فعالية".
ويستشهد فيلبن بالبحوث التي تشير إلى أن الناس عندما يتناولون الدهون والبروتينات يتوقفون عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع ، ولكن عندما يتناولون السكريات يستمرون في الأكل حتى تصاب بطونهم بالألم.
وقال ان"  السكر يعتبر ادماناً ومن الصعب الإقلاع عنه مثل التدخين. و يجب أن يخضع السكر للضريبة مثل الكحول والسجائر". وأشار أيضًا إلى أن "كمية السكر  يمكن أن تضاف إلى الأغذية المصنعة وينبغي تنظيم هذه العملية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مادة الُسُكّر تعتبر الإدمان الأكثر خطورة على حياة الانسان مادة الُسُكّر تعتبر الإدمان الأكثر خطورة على حياة الانسان



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates