الباراسيتامول يخفض درجة حرارة الجسم عند ممارسة الرياضة في أجواء حارّة
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُحَسِّن أداء اللاعبين عن طريق تقليل الآلام بالحدّ من تأثير الإجهاد

"الباراسيتامول" يخفض درجة حرارة الجسم عند ممارسة الرياضة في أجواء حارّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الباراسيتامول" يخفض درجة حرارة الجسم عند ممارسة الرياضة في أجواء حارّة

دواء "الباراسيتامول"
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول دواء "الباراسيتامول" قبل ممارسة التمارين الرياضية يمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء أداء تلك التمارين، ووجد الباحثون أن الدواء يساعد راكبي الدراجات على الاستمرار لمدة أطول في ظروف مناخية حارة عن طريق الحدّ من تأثير الإجهاد الحراري. وكان معروفًا بالفعل أن تناول "الباراسيتامول" قبل التمرين يزيد من الأداء من خلال خفض الآلام المتوقعة.
وأظهرت أحدث دراسة أن الدواء له تأثير إيجابي في الظروف المناخية الحارة، حيث أكّد باحثون في جامعة كينت أن الدواء يخفض درجة حرارة الجسم الخانقة أثناء ممارسة الرياضة.
وشملت الدراسة 11 شابًا يمارسون الرياضة بشكل ترفيهي، وكلهم من الذكور، الذين كان أمامهم ثلاث تحديات رياضية، يتناولون جرعة من "الباراسيتامول" قبل ركوب الدراجات في درجات حرارة تصل لـ 30 درجة.
وتم خلال هذه العملية تسجيل التدابير الأساسية ودرجة حرارة الجلد، مع ملاحظة المشاركين لدرجة الحرارة.
وأظهرت النتائج أن الدواء سمح لهم بممارسة الرياضة لفترة أطول في درجة حرارة 30 بمعدل أربع دقائق أطول.
وقال الدكتور الذي قاد الدراسة في كلية الحقوق في جامعة كينت للرياضة وعلوم التمارين، ليكس موغر "إن الدراسة أثارت الكثير من الأسئلة، بما في ذلك سبل إنقاذ الاشخاص الذين يمارسون الرياضة في المناخات الحارة".
وأعلن: "أولاً، يجب مراعاة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والسلطات المحلية لمكافحة المنشطات بشأن استخدام العقاقير المضادة للالتهاب أو المسكنات في الرياضة، سواء لأسباب صحية أو لتحسين الأداء. ثانيًا، ينبغي التحقق من فائدة الباراسيتامول كدواء لارتفاع درجة حرارة الجسم، فقد أظهر فريق البحث نفسه في وقت سابق أن الباراسيتامول يمكن أن يحسن الأداء من خلال خفض الألم عند ممارسة النشاط".
وأكّد موغر: "أننا وجدنا أن الباراسيتامول يُحسِّن من قُدرة الشخص على ممارسة الرياضة في درجات الحرارة المرتفعة، وأن هذا يحدث مع انخفاض درجة حرارة الجسم، ومن المهم الآن محاولة عزل كيفية خفض "الباراسيتامول" درجة حرارة الجسم أثناء ممارسة الرياضة".
وفي دراسة أُجريت العام 2008، قدَّم باحثون في جامعة بيدفوردشير دواء "الباراسيتامول" إلى 10 من راكبي الدراجات قبل أن يكملوا دورة طولها 10 أميال.
وكان أداؤهم في المتوسط في هذه المرة أسرع 30 ثانية وذلك بعد تناول الدواء، مما يشير إلى أن "الباراسيتامول" يحسن قدرة الأداء من خلال تقليل الألم.
ونُشِرَت الدراسة في مجلة "علم وظائف الأعضاء التجريبية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباراسيتامول يخفض درجة حرارة الجسم عند ممارسة الرياضة في أجواء حارّة الباراسيتامول يخفض درجة حرارة الجسم عند ممارسة الرياضة في أجواء حارّة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates