أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثارت جدلاً واسعًا على "فيسبوك"

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

لاعبة كمال الأجسام ليا آن إليسون
واشنطن ـ رولا عيسى

أثارت لاعبة كمال الأجسام ليا آن إليسون التي تبلغ من العمر (35 عامًا) وهي من لوس أنجلوس، عاصفة على شبكة الانترنت بعد نشر صورًا لنفسها، وهي ترفع أوزان ثقيلة على موقع "فيسبوك"، وقالت "إن أمامها أسبوعين فقط على الولادة، بخلاف  معظم النساء الحوامل اللائي يأخذن الأمور ببساطة بمجرد الوصول إلى الشهر الثامن والنصف،  فيجلسن على أمل أن تتم الولادة بشكل أسرع من المنتظر، فيما انتشر تحت صورة إليسون أكثر من 16 ألف تعليق، منذ أن وضعتها في 15 أيلول سبتمبر - و كانت ردود الأفعال مختلطة جدا ، فقد أظهر لها البعض الدعم لقرار ها ، بما في ذلك العديد الذين ادعوا أنهم أطباء، و انتقدها آخرون، بينما توصي الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، الأمهات الحوامل بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على أن يتم أخذ الاحتياطات اللازمة مثل عدم ممارسة الرياضة بشكل عنيف أو سريع حتى لا ترتفع معدلات ضربات القلب إلى الحد الأقصى و عدم ممارسة الرياضة اثناء ارتفاع درجة حرارة الجسم لأنها تسبب مخاطر كبيرة.وقالت إحدى المشاركات على الصفحة :" هذا أمر مقزز فعلا ، أتمنى أن الحوامل في جميع أنحاء العالم لا يفعلن هذا النوع من الرياضة العنيفة،  أنا من عشاق الرياضة ولكن لا أنصح بها بهذه الطريقة على الإطلاق . الأطباء دائما يشيرون بقوة إلى عدم رفع الثقيل لأنه يمكنك أن يتسبب بقطع المشيمة و يسبب أضرارًا كبيرة مثل الولادة المبكرة و الإجهاض، إن نشر هذه الصور يبعث برسالة خاطئة أن هذا أمر جيد ولكنه في الحقيقة ليس كذلك".
وكتب أخر :" هذه ليست رياضة مفيدة على الإطلاق أنت أنانية جدًا لتعريض حياة ابنك للخطر مقابل تحقيق المكاسب الشخصية والإنجازات . هذه ليست صورة تفتخري بنشرها. هذا الكم من الوزن  في غاية الخطورة أثناء الحمل . إن الرياضة الصحية هواية ، وليست ضرورة في الحياة" .
وفي المقابل  دافع عنها  آخرون  حيث كتبت سيدة لتقول : " أنت رائعة وتبدين مذهلة استمري لأن هذا أفضل بكثير من حال السيدات الحوامل اللواتي يعانين من السمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم والسكري وضيق التنفس من صعود عدد من الخطوات" .
ومن جانبه قالت إليسون أيضا على "فيسبوك": "أريد أن أشكر الجميع على هذه الردود الداعمة. أمام الكارهين فسيكرهون ما أقوم به على أي حال و الحمد لله أن حياتي ليست حياتهم " .
يذكر أن  إليسون لديها ابن عمره 8 أعوام وابنة 12 عامًا وتقول : " لقد كنت دائما أحب ألعاب القوى واللياقة البدنية. بعد ولادة طفلي الثاني ، كنت أعرف أنني بحاجة إلى خطوة كبير! أنا أحب أن أكون أم ولكن أردت أن أكون أم مثيرة. وهذه هي مجرد بداية".
و في حادث مشابه قبل 4سنوات تصدرت سارة جين عناوين الصفحات الأولى بعد أن رفعت وزن 15 كيلو غرام قبل موعد ولادتها بـ 11 يومًا فقط ونشرت الصورة على موقع "فيسبوك".
كما انتقدت سيدة أخرى لاستمرارها ممارسة نظام لياقة بدنية صعب طوال فترة الحمل ، فقد تلقت العارضة نيل ماكاندرو الذين ردود فعل عنيفة بعد منافستها في ماراثون وهي حامل في أسبوعها الـ 20 ، فقد تعاملوا معها كما لو كانت تناولت الكحول او التدخين أثناء الحمل .
وتشير بعض الدراسات إلى أن الرضع الذين تمارس أمهاتهم الرياضة أثناء الحمل ، تكون صحتهم أفضل من باقي الأطفال.
وتوصي الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، الأمهات الحوامل بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على أن يتم أخذ الاحتياطات اللازمة مثل عدم ممارسة الرياضة بشكل عنيف أو سريع حتى لا ترتفع معدلات ضربات القلب إلى الحد الأقصى و عدم ممارسة الرياضة اثناء ارتفاع درجة حرارة الجسم لأنها تسبب مخاطر كبيرة.
وتشير الأبحاث إلى أن ممارسة الرياضة المعتدلة بشكل أمن يحمي الحوامل من الاكتئاب والضغط العصبي وزيادة الوزن والقلق والارهاق ، وذلك لأن للرياضة فوائد من الناحية المادية والمعنوية لدى الأم.

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates