ديفيد كاميرون يعاني من آلام الظهر بسبب الركض
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التوقف عن ممارسة الرياضة مطلقًا خطأ فادح

ديفيد كاميرون يعاني من آلام الظهر بسبب الركض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديفيد كاميرون يعاني من آلام الظهر بسبب الركض

ديفيد كاميرون
لندن ـ سامر شهاب

حزنت كثيرًا لقراءة أن ديفيد كاميرون اضطُر للتخلّي عن ممارسة رياضة الركض بسبب آلام الظهر، فإن التوقف عن ممارسة الرياضة مطلقًا خطأ فادح، ويمكن للجلوس أن يكون مضرًا مثل ممارسة النشاط بشكل دائم إن لم يكن أكثر منه في الحقيقة.في الواقع، قبل أن يقطع عطلته القصيرة في كورنوال بسبب الأزمة في سورية، تم تصوير رئيس الوزراء وكان شكله مختلفًا عن الرجل الرياضي الذي نعرفه، وأجرؤ على القول بالأحرى إنه كان أكثر بدانه من المعتاد على الشاطئ.على ما يبدو، فإنه يعاني من "الديسك" أو التهاب في فقرات الظهر، والتي قد تتطلب الحقن المسكنة كعلاج، ويمكن لهذه الأنواع من مشاكل في العمود الفقري أن تكون مؤلمة بشكل مرعب، ولكن التخلي عن ممارسة الرياضة أمر ليس ضروريًا، ويمكن أن يكون في الواقع له نتائج عكسية.
ويمكن لآلام الظهر أن تنتج بسبب مشاكل في العضلات والأنسجة الرخوة، أو بسبب العمود الفقري نفسه، ومعظمنا عادة، كما هي حالة رئيس الوزراء، توكن مشكلته في المادة اللينة بين فقرات الغضروف، وهي مادة هلامية تكون بمثابة وسائد بين فقرات العمود الفقري، والتي تسمح لنا بالحركة بسهولة، ونحن لا نعرف ما سبب مشاكل كاميرون، ويمكن للجلوس أن يكون مضرًا مثل ممارسة النشاط بشكل دائم إن لم يكن أكثر منه في الحقيقة.
وعندما نجلس لا يدعم وضع الساقين الجسم، وبالتالي لا يتحمل الجزء السفلي من العمود الفقري الوزن الكامل للجسم، الذي يمكن أن يسبب الضغط ويؤدي في النهاية إلى الألم، وإذا كان الركض نفسه يؤدي إلى هذه المشاكل فذلك يعتمد على كيفية القيام بذلك.
وأظهرت نتائج أبحاث أنه إذا ضربت الأرض بكعب القدم أولًا، يمكن لهذه إرسال صدمة تؤثر على منطقة أسفل الظهر، ولهذا السبب كان هناك اتجاه لتفضيل ارتداء أحذية رياضية خفيفة جدًا اثناء ممارسة الرياضة حتى لا تتسبب في كثير من الأضرار لقدمك، ولكن لا يزال هناك صدمات تصل للساق، ولا تسمح لمفاصل القدم في التحرك بشكل طبيعي، مما يضاعف المشكلة.
قبل سنوات قليلة، كان الرأي السائد بين علماء الرياضة أنه إذا كان الحذاء قابلاً للثني، لا يمكن أن يوفر الدعم الكافي للقدم والجسم ويجب استبداله، ولكن كان هناك تغيير جذري في المفاهيم الطبية، والتي تظهر أن العكس هو الصحيح.
ونحن نوصي اليوم بالأحذية اللينة التي تسمح للقدم بالتحرك بشكل صحيح، حتى إن بعضها اصبح لينًا لدرجة انه يمكن ثنيه وتحويله إلى أنبوب.
إذا كان لديك ألم في الظهر، فمن الحكمة التوقف عن الركض حتى تعرف بالضبط ما هو الخطأ الذي يحدث لجسمك، ولكن هذا لا يعني ان تتوقف عن التحرك. كقاعدة عامة، الألم يزداد سوءًا، ولن تتحسن إلى أفضل بالتوقف عن الحركة، ويعتبر الالم لأكثر من أسبوع مصدر قلق، ولكن إذا ظلت الآلام مستمرة لأكثر من أسبوعين يجب عليك استشارة الطبيب.
ومن الافضل التركيز على التمارين الرياضية التي تحرك الجسم كله، فهذه الحركات تتسبب في إطالة وتمدد الأنسجة، وتقوية العضلات في الوقت ذاته، والسباحة تعتبر رياضة جيدة لأنها تساعد على تحريك الذراعين والساقين، وأيضًا دروس الرقص واليوغا واليروبكس تعتبر اختيارات ممتازة، وإذا حاولت التسرع في العودة إلى ممارسة التمرينات الرياضية فستكون بذلك تعرض نفسك لخطر تباطؤ عملية الشفاء أو التسبب في مزيد من الضرر.
وتقول المدربة الرياضية جيليان ريفيز: "أنصح زبائني بالتركيز على أداء حركات بسيطة، وهنا نركز على نوعية التمارين وليس قدرها، أثناء إعادة تأهيل الجسم.
على سبيل المثال، يمكن القيام بحركات بسيطة وبضع جلسات مع أخصائي العلاج الطبيعي أو مدرب من ذوي الخبرة لتصحيح كيفية القيام بهذه الحركات بالشكل الصحيح، ولإيجاد مدربين مؤهلين تأهيلاً جيدًا، يرجى زيارة موقع anatomytrains.com و instituteofmotion.com .
عندما تشعر أن ظهرك أصبح أفضل، لا تقُم بالركض لمسافات طويلة، مما لا شك فيه أنك ستشعر بشعور مذهل في المرة الأولى، ولكن هذه النشوة موَقّته لأن هناك إصابة أخرى تحدث، وعليك أن تبدأ ببطء ومن ثم تزيد تدريجيًا مستويات الجهد المبذول (المسافة أو السرعة)، بقرابة عشرة في المائة كل أسبوع حتى تعود لأمثل وضع.
وإذا شعرت بوخز فيوصي معظم الخبراء بالتوقف عن ممارسة أي شيء لمدة 48 ساعة حتى تتمكن من معرفة الخطأ الذي حدث، واي منطقة اصيبت بأذى، وإذا كنت في حاجة لتخفيف الآلام فيعتبر الوخز بالإبر جيدًا جدًا، لأن العديد من خبراء العظام والعلاج الطبيعي يقدمون عليه الآن .
وإذا كنت عُرضة للإصابة، فمن المهم أن تخضع لجلسة مدتها من 10 إلى 15 دقيقة من التسخين في بداية ونهاية ممارسة الرياضة، ويجب الاهتمام بالوقت لأن ممارسة هذه الحركات لمدة ثوانٍ يعتبر عبثًا حقيقيًا، ويمكن البحث على الإنترنت عن أمثلة وتوصيات محددة لهذه الحركات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديفيد كاميرون يعاني من آلام الظهر بسبب الركض ديفيد كاميرون يعاني من آلام الظهر بسبب الركض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates