تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب
آخر تحديث 02:16:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتغلب على شلل السكتة الدماغية

تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب

تجارب لزراعة جهاز يُساعد على تحفيز الأعصاب
لندن - رانيا سجعان

يستطيع مربع صغير مزروع في الصدر أن يساعد في هزيمة الشلل الناجم عن السكتة الدماغية، فقد تم تصميم جهاز بحجم علبة الثقاب لزيادة الحركة من خلال تحفيز العصب الذي يحمل رسائل من وإلى المخ. هناك تجربة يتم إجراؤها الآن في مستشفى في غلاسكو لمعرفة ما إذا يمكن باستخدام الجهاز الذي تم زرعه يمكن تحفيز العصب المبهم ، الذي يبلغ طوله ما يقرب من 60 سم ويمر من خلال الجزء العلوي من الجسم، عكس الشلل.
ويعتقد أن انطلاق العصب المبهم يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عن المواد الكيميائية في الدماغ التي تعزز من"المرونة العصبية". والمرونة العصبية هي قدرة الدماغ على إنشاء مسارات جديدة يمكن من خلالها إرسال الرسائل إذا تعرض الجسم لإصابة، مثل السكتة الدماغية.
وبدأت التجربة، التي تعتبر الأولى من نوعها، في وقت سابق من هذا العام، وستتم على 20 مريضا يقومون بحركات ضئيلة أو معدومة بذراع واحد نتيجة للسكتة الدماغية.
وسيتم إجراء عملية الزرع الجديدة لنصفهم مع ممارسة تمارين إعادة التأهيل لمدة ثلاث ساعات في الأسبوع، وهي الفترة التي سيتم فيها تشغيل الجهاز المزروع من خلال استخدام جهاز تحكم عن بعد خارجي. وسيتم تقييم كل مريض بعد ستة أسابيع من العلاج لقياس التحسن في الحركة.
الإصابة بسكتة دماغية تؤدي إلى اختناق خلايا المخ من خلال توقف تدفق الأكسجين ، إما بسبب جلطة دموية أو نزيف في الدماغ، تؤدي السكتات الدماغية بحياة قرابة 200 شخص كل يوم وتترك الآلاف من المعوقين.
بعد ستة أشهر من السكتة الدماغية يحتاج قرابة 50 في المائة من الناجين إلى مساعدة في المهام اليومية مثل الأكل وارتداء الملابس والذهاب إلى الحمام .
لأعوام عدة، عرف الأطباء أن العلاج الطبيعي المكثف يمكن أن يساعد الدماغ في "إعادة التعلم" وكيفية التحرك بالأطراف التي أصيبت بالشلل.
على الرغم من أن خلايا الدماغ لا يمكن تجديدها بمجرد تلفها، إلا أنه يمكن تدريب الدماغ على إيجاد طرق جديدة لإرسال الرسائل إلى الذراعين والساقين. وهي تفعل ذلك من خلال تجنيد الخلايا العصبية التالفة الأخرى لإعداد مسارات جديدة، التي من خلالها يمكن تمرير التعليمات.
على الرغم من أن هذا العلاج الطبيعي يمكن أن يكون فعالا، إلا أنه يستغرق شهرًا من التدريبات المكثفة وجهد ثابت من المرضى. وقال نائب مدير الأبحاث في جمعية السكتة الدماغية الدكتور بيتر كولمان "قرابة 70 في المائة من الناجين من السكتة الدماغية يجدون صعوبة في تحريك الذراع. ولا يعرف إلا القليل منهم كيفية التحفيز المباشر للأعصاب لمساعدتهم في تحريك الذراع المصاب، لذا فإننا نتطلع إلى رؤية نتائج هذه التجربة الجديدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates