تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب
آخر تحديث 05:44:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتغلب على شلل السكتة الدماغية

تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب

تجارب لزراعة جهاز يُساعد على تحفيز الأعصاب
لندن - رانيا سجعان

يستطيع مربع صغير مزروع في الصدر أن يساعد في هزيمة الشلل الناجم عن السكتة الدماغية، فقد تم تصميم جهاز بحجم علبة الثقاب لزيادة الحركة من خلال تحفيز العصب الذي يحمل رسائل من وإلى المخ. هناك تجربة يتم إجراؤها الآن في مستشفى في غلاسكو لمعرفة ما إذا يمكن باستخدام الجهاز الذي تم زرعه يمكن تحفيز العصب المبهم ، الذي يبلغ طوله ما يقرب من 60 سم ويمر من خلال الجزء العلوي من الجسم، عكس الشلل.
ويعتقد أن انطلاق العصب المبهم يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عن المواد الكيميائية في الدماغ التي تعزز من"المرونة العصبية". والمرونة العصبية هي قدرة الدماغ على إنشاء مسارات جديدة يمكن من خلالها إرسال الرسائل إذا تعرض الجسم لإصابة، مثل السكتة الدماغية.
وبدأت التجربة، التي تعتبر الأولى من نوعها، في وقت سابق من هذا العام، وستتم على 20 مريضا يقومون بحركات ضئيلة أو معدومة بذراع واحد نتيجة للسكتة الدماغية.
وسيتم إجراء عملية الزرع الجديدة لنصفهم مع ممارسة تمارين إعادة التأهيل لمدة ثلاث ساعات في الأسبوع، وهي الفترة التي سيتم فيها تشغيل الجهاز المزروع من خلال استخدام جهاز تحكم عن بعد خارجي. وسيتم تقييم كل مريض بعد ستة أسابيع من العلاج لقياس التحسن في الحركة.
الإصابة بسكتة دماغية تؤدي إلى اختناق خلايا المخ من خلال توقف تدفق الأكسجين ، إما بسبب جلطة دموية أو نزيف في الدماغ، تؤدي السكتات الدماغية بحياة قرابة 200 شخص كل يوم وتترك الآلاف من المعوقين.
بعد ستة أشهر من السكتة الدماغية يحتاج قرابة 50 في المائة من الناجين إلى مساعدة في المهام اليومية مثل الأكل وارتداء الملابس والذهاب إلى الحمام .
لأعوام عدة، عرف الأطباء أن العلاج الطبيعي المكثف يمكن أن يساعد الدماغ في "إعادة التعلم" وكيفية التحرك بالأطراف التي أصيبت بالشلل.
على الرغم من أن خلايا الدماغ لا يمكن تجديدها بمجرد تلفها، إلا أنه يمكن تدريب الدماغ على إيجاد طرق جديدة لإرسال الرسائل إلى الذراعين والساقين. وهي تفعل ذلك من خلال تجنيد الخلايا العصبية التالفة الأخرى لإعداد مسارات جديدة، التي من خلالها يمكن تمرير التعليمات.
على الرغم من أن هذا العلاج الطبيعي يمكن أن يكون فعالا، إلا أنه يستغرق شهرًا من التدريبات المكثفة وجهد ثابت من المرضى. وقال نائب مدير الأبحاث في جمعية السكتة الدماغية الدكتور بيتر كولمان "قرابة 70 في المائة من الناجين من السكتة الدماغية يجدون صعوبة في تحريك الذراع. ولا يعرف إلا القليل منهم كيفية التحفيز المباشر للأعصاب لمساعدتهم في تحريك الذراع المصاب، لذا فإننا نتطلع إلى رؤية نتائج هذه التجربة الجديدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب تجارب لزراعة جهاز لتحفيز الأعصاب



تألَّف مِن بلوزة خفيفة من القطن وبنطال واسع

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بزي أحمر عنّابي

مدريد - صوت الامارات
جاءت أحدث إطلالة لملكة إسبانيا ليتيزيا، لتثير انبهار وإعجاب كل من شاهدها، وذلك خلال حضورها حفل ختام ندوة خاصة بالصحافيين. واختارت ليتيزيا، 46 عامًا، الظهور بزي أحمر عنّابي جاء أنيقًا بشكل جعلها محط ثناء وإشادة جميع الحضور. وتألف الزي من بلوزة خفيفة من القطن، الحرير والكشمير، بسعر 138 دولارًا، وبنطال قصير واسع الأرجل باللون الأحمر الداكن من إبداع هيوغو بوس، وهو البنطال الذي يمكن شراؤه من موقع إي باي بـ203 دولارات، إذ إن هوغو بوس لم تعد تبيعه، وتكتفي ببيع سروال آخر مرتفع الخصر بـ227 دولارًا. وأكملت الملكة طلتها بانتعال حذاء خمري من علامة لودي، يقدر سعره بـ146 دولارًا، وزينت وجهها بأقراط بسيطة من إبداع علامة المجوهرات Gold and Roses. وهرول كثيرون من محبي الملكة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "تويتر" للثناء على تلك الإطلا...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 18:57 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

زيدان يبلغ 3 لاعبين بالبحث عن فريق آخر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates